الاثنين 06 مايو 2024, 19:06

حوادث

مصرع شخص في حادثة سير على الطريق السيار بين مدينتي مراكش وأكادير


كشـ24 نشر في: 24 ديسمبر 2015

 لقي شخص مصرعه يوم أمس الأربعاء، إثر حادثة سير خطيرة بالنقطة الكيلومترية 317 على مستوى الطريق السيار الرابط بين مدينتي مراكش وأكادير، وتحديدا بتراب جماعة واد البور اقليم شيشاوة.

 الحادثة نجمت عن تجاوز سيارة من  نوع "بوجو 306" لشاحنة من الحجم الكبير من من الإتجاه الغير القانوني.

 وتم نقل الهالك إلى مستودع الأموات، فيما قامت مصالح الدرك الملكي بفتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة.

 لقي شخص مصرعه يوم أمس الأربعاء، إثر حادثة سير خطيرة بالنقطة الكيلومترية 317 على مستوى الطريق السيار الرابط بين مدينتي مراكش وأكادير، وتحديدا بتراب جماعة واد البور اقليم شيشاوة.

 الحادثة نجمت عن تجاوز سيارة من  نوع "بوجو 306" لشاحنة من الحجم الكبير من من الإتجاه الغير القانوني.

 وتم نقل الهالك إلى مستودع الأموات، فيما قامت مصالح الدرك الملكي بفتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة.


ملصقات


اقرأ أيضاً
الجزائر ترخص لطائرة قادمة من المغرب بالهبوط اضطراريا
بسبب تعرض مسافرة مغربية لوعكة صحية، رخصت إدارة مطار أحمد بن بلة بمدينة وهران، لطائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية بالهبوط الاضطراري فوق التراب الجزائري. وحسب تقارير إعلامية، كانت الطائرة تُغطي رحلة جوية بين الدارالبيضاء وتونس، وشعرت الراكبة، وهي مغربية الجنسية، بتوعك على متن الطائرة وقرر الطاقم أن يطلب من السلطات الجزائرية الإذن بالهبوط وعلاجها بشكل عاجل.وتدخل طاقم طبي لنقل المسافرة المغربية إلى المستشفى الجامعي بوهران، وبعد تحسن حالتها الصحية عادت إلى المطار لمواصلة رحلتها إلى تونس. وفي يوليوز 2023، اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية إلى الهبوط اضطراريا في مطار الجزائر الدولي، أثناء عبور الأجواء الجزائرية، على إثر تعرض امرأة مغربية، تبلغ 76 عاما، لوعكة صحية حادة على متن رحلة العودة من الحج.
حوادث

مصرع طفلين غرقا خلال يوم واحد بإقليم شيشاوة
أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، بإجراء تشريح طبي على جثتي طفلين لقيا مصرعهما غرقا أول أمس السبت، لكشف السبب الحقيقي للوفاة، واستثمار ذلك في الأبحاث الجارية من قبل الدرك الملكي. وأفادت مصادر مطلعة، بأن جثة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بدوار أرطال بجماعة انفيفة بإقليم شيشاوة، تم انتشالها من بركة مائية، بعد تعرض الهالك للغرق بالقرب من منزل أسرته في ظروف غامضة. وفي اليوم ذاته، تم انتشال طفل آخر يبلغ من العمر 10 سنوات، من صهريج مائي يوجد بضيعة فلاحية في ملكية ذويه قبل أن يلقي حتفه غرقا في الطريق قبل وصوله إلى مستشفى محمد السادس بشيشاوة. وأعطت النيابة العامة تعليماتها لعناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي لفتح أبحاث وتحريات لتحديد جميع الظروف المحيطة بالحالتين، في انتظار نتائج التشريح الطبي لمعرفة أسباب الوفاة.
حوادث

عاجل.. وفاة سجين أثناء نقله من سجن لوداية صوب مستعجلات مراكش
توفي سجين في الثلاثينات من العمر، قبل قليل من زوال يومه الاثنين 06 ماي الجاري، أثناء نقله من سجن لوداية صوب مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس. وأفادت مصادر مطلعة لـ"كشـ24"، أن الهالك كان يقضي عقوبة حبسية تراوح عشر سنوات، بسبب تورطه في جناية تكوين عصابة إجرامية، وكان يتلقى العلاجات الضرورية في السجن، لكنه تعرض اليوم  لأزمة صحية مفاجئة نقل على إثرها صوب مستعجلات الرازي، وفي الطريق إلى المستشفى سلم الروح لبارئها.  وتضيف المعطيات، أن عائلة السجين الهالك سجلت في زيارتها الأخيرة له أنه لا يعاني من أية مشاكل صحية، وأن هذه الأزمة الصحية التي أدت إلى وفاته أصيب بها بشكل مفاجئ. 
حوادث

مصرع راكب دراجة نارية بالطريق بين تحناوت ومراكش
في حادثة سير مميتة لقى شخص مصرعه، كان يمتطي دراجة نارية صينية الصنع، ليلة يوم أمس الأحد 05 ماي الجاري، بعد ارتطامه بسيارة خفيفة، على مستوى دوار المكينة بالطريق الرابطة بين تحناوت ومراكش.وفور علمها بالحادث حلت عناصر الوقاية المدنية، لنقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمدينة مراكش، وعناصر الدرك الملكي لفتح تحقيق حول ظروف وملابسات الحادثة.
حوادث

سجن عكاشة يوضح بشأن تعرض سجين لمحاولة التصفية الجسدية
أصدرت إدارة السجن المحلي عين السبع بلاغا بشأن تعرض سجين لمحاولة التصفية الجسدية داخل السجن المحلي عين السبع . وجاء في بلاغ إدارة السجون، ردا على ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك)، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، لمحاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة وتعرضه للضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين ومنعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى واستعداده للدخول في إضراب عن الطعام، تتقدم إدارة هذه المؤسسة إلى الرأي العام عدة توضيحات. وأضاف البلاغ، انه  بتاريخ 02 مارس 2024 قام السجين المذكور بتبادل السب مع سجين آخر، ثم تطور الأمر إلى حالة اعتداء باللكم من هذا الأخير على المعني بالأمر، مما تسبب له في كدمات على مستوى الرقبة والفك، وقد تدخلت إدارة المؤسسة بمجرد علمها بالواقعة، حيث اتخذت الإجراءات التأديبية المناسبة في حق السجين المعتدي، كما مكنت المعتدى عليه من العلاجات الضرورية. وأردف بلاغ السجون، انه وبتاريخ 04 أبريل 2024، قام المعني بالأمر بتبادل الضرب مع سجين مقيم معه بنفس الغرفة بعد خلاف حول الهاتف الثابت، حيث تم عرضهما على طبيبة المؤسسة وتغيير مكان إيوائهما كإجراء وقائي لتفادي تكرار الحادث. واسترسل البلاغ انه، بخصوص ادعاء اعتزام السجين المذكور الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما يتعرض له داخل المؤسسة فهو ادعاء كاذب، حيث إن المعني بالأمر لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة هذه المؤسسة بأي إشعار مكتوب بالدخول في إضراب عن الطعام، علما أن إدارة المؤسسة قد حولته إلى غرفة انفرادية بناء على طلب مكتوب منه.
حوادث

متابعة : مصرع شخص وإصابة 6 اخرين في حادثة الطريق السيار بين مراكش والبيضاء
في إطار متابعتها لتفاصيل حادثة السير التي تسببت ظهر يومه الاحد 5 ماي في عرقلة حركة السير ما بين مراكش والدار البيضاء، علمت كشـ24 ان الحادثة خلقت مصرع شخص واحد واصابة 6 آخرين اصابات وصفت بالخطيرة. وحسب مصادر "كشـ24" من عين المكان، فقد تم نقل جثة الهالك لمستودع الاموات ، بالموازاة مع نقل المصابين الستة صوب مستعجلات المستشفى الاقليمي الحسن الثاني بمدينة سطات، بينما تمكنت مصالح الدرك الملكي و السلطات من إعادة فتح الطريق أمام المسافرين من مراكش صوب مدينة الدار البيضاء. و كان الحادث الذي وقع على مستوى جماعة مشرع بن عبو، قد تسبب في عرقلة حركة السير بالطريق السيار ،بعد اصطدام جماعي لثلاث سيارات خفيفة، حيث استغرق الامر ساعات، قبل انتشال الضحايا ونقلهم، وازالة العربات المنكوبة من الطريق.
حوادث

وفاة شاب أثناء نقله إلى المستشفى يستنفر عناصر الدرك الملكي
لايزال التحقيق جاريا في حادث وفاة شاب في الثلاثينات من العمر، تم العثور عليه وهو بين الحياة والموت على الطريق الجهوية رقم 309، بتراب جماعة أولاد ناصر، من طرف مصالح الدرك الملكي في الفقيه بن صالح. ووفقا لمصادر مطلعة فقد تم نقل الشاب، الذي ينحدر من دوار لخلالطة، إلى مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة بسرعة، لكنه فارق الحياة متأثرا بجروح وكسور في منطقة الحوض والأطراف السفلية. وأمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في سوق السبت أولاد النمة، فور وقوع الحادث، بنقل جثمان الشاب إلى مستودع الأموات لإجراء التشريح الطبي الضروري، بهدف تحديد أسباب الوفاة بدقة. هذا وتمت إحالة القضية على عناصر المركز القضائي للدرك للقيام بعمليات التحقيق اللازمة، في انتظار نتائج التحليل الطبي والبصمات التي تم جمعها من قبل عناصر التشخيص القضائي التابعة للقيادة الجهوية ببني ملال.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 06 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة