الخميس 18 أبريل 2024, 17:56

مجتمع

مجهولون ينفذون عمليات سرقة من داخل سيارات بعد تكسير زجاجها بمراكش


كشـ24 نشر في: 20 فبراير 2017

استفاق ساكنة حي المحاميد بمقاطعة المنارة بمراكش على وقع عمليات سرقة نفذها مجهولون من داخل عدد من السيارات.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن اللصوص عمدوا في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد إلى تكسير زجاج نحو أربع سيارات قبل القيام بسرقة ما بداخلها.

وقد انتقلت عناصر الأمن إلى عين المكان بناء على شكايات المتضررين حيث تم فتح تحقيق من أجل الوصول إلى الجناة.

استفاق ساكنة حي المحاميد بمقاطعة المنارة بمراكش على وقع عمليات سرقة نفذها مجهولون من داخل عدد من السيارات.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن اللصوص عمدوا في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد إلى تكسير زجاج نحو أربع سيارات قبل القيام بسرقة ما بداخلها.

وقد انتقلت عناصر الأمن إلى عين المكان بناء على شكايات المتضررين حيث تم فتح تحقيق من أجل الوصول إلى الجناة.


ملصقات


اقرأ أيضاً
من بينهم 3 سيدات ومواطن سوري.. الأمن يطيح بشبكة إجرامية خطيرة
تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر. ويتمثل الأسلوب الإجرامي المعتمد من قبل المشتبه بهم في استدراج الضحايا وسلبهم مبالغ مالية، سواء مقابل وعود كاذبة بتزويدهم بعقود عمل، أو الوساطة لفائدتهم في الحصول على عقود عمل وهمية بالخارج لتسهيل استغلالهم لاحقا من قبل شبكات الدعارة والجريمة المنظمة الدولية. عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، سواء بمدينة فاس أو بمدينة الصويرة حيث يقيم المواطن السوري المتورط في هذا النشاط الإجرامي، مكنت من حجز مجموعة من وثائق التعريف والسفر الخاصة بالضحايا، فضلا عن حجز عقود عمل مزورة وإيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.
مجتمع

وجدوا أنفسهم عالقين بمطار دبي.. استياء في صفوف ركاب طائرة تابعة لـ”لارام” + ڤيديو
تسبب تأخر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، كانت قادمة من السعودية، في الوصول إلى وجهتها نحو مدينة الدار البيضاء في حالة من الإستياء والإحتقان في صفوف ركاب الطائرة الذين وجدوا أنفسهم عالقين بمطار دبي. ووفق ما أوردته صفحة "Moroccan Aviation"، المتخصصة في مجال الطيران بالمغرب، فإن طائرة البوينج 787 ترقيم CN-RGT التابعة للخطوط الملكية المغربية التي كانت ستؤمن الرحلة رقم AT247 من دبي إلى الدار البيضاء، اضطرت للتوقف بسبب العاصفة التي ضربت الامارات قبل 48 ساعة. وبحسب المصدر ذاته، فإن الطائرة استأنفت طريقها بعد تحسن الأحوال الجوية، قبل أن تعود لمربطها بعد اكتشاف عطل في المكيف، ليطلب الطاقم من جميع الركاب مغادرتها الشيء الذي تم رفضه من طرفهم، احتجاجا على الظروف التي وجدوا أنفسهم فيها، سيما وأن اغلبهم من كبار السن كانوا قادمين من الديار المقدسة بعد أداء العمرة. وأضاف المصدر نفسه، أنه بعد مرور أكثر من 14 ساعة من الإنتظار، قامت الشركة بتجنيد طائرة اخرى، حيث وصلت صباح اليوم الخميس 18 أبريل الجاري، إلى دبي، من أجل نقل الركاب.
مجتمع

إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من الأقراص المهلوسة بمركز بني انصار
تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بمركز بني أنصار بالناظور، صباح الأربعاء 17 أبريل الجاري، من إحباط محاولة تهريب 116 ألف و605 قرص مهلوس من نوعي إكستازي وريفوتريل إلى داخل التراب الوطني، كانت على متن سيارة خفيفة تحمل لوحات ترقيم أجنبية.وقد أسفرت عمليات المراقبة والتفتيش التي أخضعت لها هذه الناقلة مباشرة بعد وصولها إلى مركز بني انصار عن حجز شحنة الأقراص المخدرة، مخبأة بعناية داخل المقاعد الخلفية لهذه السيارة، كما مكنت إجراءات البحث المنجزة من توقيف سائقها ومرافقه المغربيين والبالغين من العمر 22 و32 سنة. المصادر أوردت أنه تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي. ذبقا للمصادر ذاتها، فإن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا إجهاض مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.
مجتمع

النقابة الوطنية للتعليم العالي بمراكش تدعو الجامعات للتراجع عن المقاربة الزجرية
عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي فرع ،مراكش، اجتماعا يوم الاثنين 15 أبريل 2024 بمقره بكلية العلوم السملالية على الساعة السادسة مساء، وذلك لمناقشة تداعيات ملف طلبة كليات الطلب والصيدلة بالمغرب عموما، وطلبة جامعة القاضي عياض بالخصوص. وقد خلص الاجتماع إلى مساندة المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي فرع ،مراكش، لمساعي وجهود المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي فرع كلية الطب والصيدلة بمراكش، وباقي الأساتذة بالمؤسسة، من أجل البحث عن حلول وتقريب وجهات النظر بين الإدارة والطلبة، بغرض إنهاء الأزمة، وإعادة السير السليم للمؤسسة. وطالب الفرع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، أمام التداعيات الخطيرة للأزمة القائمة، إلى ممارسة واجباته في الوساطة، من أجل الدفع بالوزارة الوصية، لتبني مقاربة تشاركية تنهي الأزمة، بشكل يضمن حقوق جميع الأطراف كما دعا الوزارة الوصية والجامعات والمؤسسات الجامعية، إلى ترك باب الحوار مفتوحا، وسلوك نهج تشاركي جاد، بدل مواصلة النهج الأحادي الأفقي، الذي لا يؤمن بالحلول التوافقية. كما دها الفرع الجامعات والمؤسسات الجامعية، إلى التراجع عن المقاربة الزجرية والعقابية، التي قد تنحرف إلى مصادرة حقوق الطلبة، المكفولة صراحة بموجب القانون 000-01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي والتي تضمن لهم التعبير عن مواقفهم وآرائهم، والدفاع عن مصالحهم؛ داعيا إلى إخضاع الطلبة المسجلين حاليا إلى النظام الجامعي الجاري به العمل، التزاما بمبدأ احترام الحقوق المكتسبة، ومبدأ عدم سريان القانون بأثر رجعي. وعبر المكتب عن استعداد أعضاءه للقيام بدور الوساطة على مستوى جامعة القاضي عياض، من أجل معالجة الأزمة القائمة، واقتراح حلول تساعد على عودة السير العادي للدراسة بكلية الطب والصيدلة مراكش، مشيرا الى انه شكل من داخله وبالتنسيق مع المكتب المحلي بكلية الطب والصيدلة لجنة مكلفة بالشروع في مبادرة الوساطة.
مجتمع

إشادة حقوقية بالتفاعل السريع لأمن مراكش مع شكايات المواطنين
تتبع المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام باقتدار تعامل امن مراكش و استجابته الفورية لشكايات المواطنين و تظلماتهم من الجرائم المرتكبة ضدهم . ذلك أنه لوحظ درجة اليقظة لدى هذه الأخيرة في اجتتاث منابع الجريمة و المحافظة على أموال الناس و سلامتهم الشخصية سواء تعلق الأمر بالساكنة المحلية أو زوار المدينة الحمراء باعتبارها قبلة سياحية عالمية طالما انها دائمة التواجد بأحياء المدينة فضلا عن استجابتها الفورية لنداءات الساكنة و المرتفقين دون تمييز مجسدة في ذلك الشعار الذي اتخذته نبراسا لمهامها و هو خدمة المواطن و الزوار حفاظا على سمعة المدينة العالمية و تاكيدا لصيتها الدولي كوجهة سياحية تظاهي في أمنها أعتى الوجهات السياحية العالمية من حيث الامن و السلامة وخير دليل على ذلك الاحصائيات الرسمية لتذخلاتها في تجفيف منابع الجنوح الاجرامي استنادا لخطط أمنية استباقية تهدف إلى معالجة الظاهرة الإجرامية في مهدها دون الاكتفاء بالطابع الزجري لها مستلهمة المبادئ الكونية التي تقضي بأن المعالجة افضل و أجدر من محاربتها. لهذه الاسباب نوه المرصد بمجهودات امن مراكش بمختلف اجهزته في محاربة الظاهرة الإجرامية واشاد بعمله الاستباقي بهذا الخصوص مطالبين في نفس الوقت بتظافر عمل كافة المتدخلين لتحقيق أهداف و مرام ما يصبوا إليه الساكنة و زائري المدينة من تتبيث الامن و السكينة إسوة بما هو جدير و معروف عن مدينة مراكش دوليا.
مجتمع

اعتقال لصين خطيرين بعد كمين محكم بمراكش
تمكنت مصالح المنطقة الامنية المنارة نهاية الاسبوع المنصرم،  من الاطاحة بلصين خطيرين. وجاء ايقاف المعنيين بالامر، بعد كمين محكم ، وتحت اشراف مباشر لرئيس المنطقة الامنية، وذلك بعد سلسلة من العمليات التي نفذها اللصين باحياء المسيرة وابواب مراكش. وقد تمت احالة المعنيبن بالامر على مصالح ولاية امن مراكش لتعميق البحث،  ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين موعد عرضهما على النيابة العامة.
مجتمع

بالصور.. سلطات مراكش تتدخل لتقديم المساعدة لمتشردين في حالة مزرية
تدخلت السلطات المحلية التابعة لملحقة الحي العسكري عشية يومه الاربعاء 17 أبريل، من أجل تقديم المساعدة لمتشردين كانوا في حالة مزرية. وحسب مصادر كشـ24، فقد لاحظ عناصر من القوات المساعدة ولوج متشردين لمنطقة خلاء محاطة بسور في الحي العسكري، وعند تقصي الوضع عن كثب، تبين انهم يعيشون في حالة مزرية ومنهم عنصر مصاب اصابة خطيرة بالسلاح الابيض، على مستوى اليد، حيث تبدو شبه مبتورة من قوة الاصابة. وقد تمت احالة اثنين من المعنيين بالامر على المصالح الاجتماعية المختصة، فيما تم استدعاء سيارة اسعاف نقلت الشخص المصاب على مستوى اليد صوب المستعجلات لتلقي العلاج. 
مجتمع

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة