السبت 11 مايو 2024, 14:03

مجتمع

“كشـ24” والجمعية اليوسفية لأهل دلائل الخيرات تعزيان في وفاة الحاج عبد الغني كريم مُقدم جماعة الشرفاء


كشـ24 نشر في: 6 ديسمبر 2020

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نعي المشمول برحمة الله الغارق في بحر الصلاة على مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحاج عبد الغني كريم مُقدم جماعة الشرفاء.و أمام هذا الرزء الفادح تتقدم كل من “كشـ24” و مقدم الجماعة اليوسفية الحاج أحمد القرمودي أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي الأعضاء و المحبين في الجناب النبوي الشريف بأصدق عبارات التعازي و المواساة للعائلة الكريمة الصغيرة و الكبيرة و إلى كل أعضاء جماعة الشرفاء و مُحبيها و إلى كل أهل دلائل الخيرات أهل الصلاة على سيد الاولين و الاخرين راجين من العلي القدير أن يرزقنا الصبر و السلوان في هذا المُصاب الجلل و أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته و أن يغدق عليه شآبيب الرحمة و الغفران و عظيم المثوبة و الرضوان. و انا لله وانا اليه راجعون.

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نعي المشمول برحمة الله الغارق في بحر الصلاة على مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحاج عبد الغني كريم مُقدم جماعة الشرفاء.و أمام هذا الرزء الفادح تتقدم كل من “كشـ24” و مقدم الجماعة اليوسفية الحاج أحمد القرمودي أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي الأعضاء و المحبين في الجناب النبوي الشريف بأصدق عبارات التعازي و المواساة للعائلة الكريمة الصغيرة و الكبيرة و إلى كل أعضاء جماعة الشرفاء و مُحبيها و إلى كل أهل دلائل الخيرات أهل الصلاة على سيد الاولين و الاخرين راجين من العلي القدير أن يرزقنا الصبر و السلوان في هذا المُصاب الجلل و أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته و أن يغدق عليه شآبيب الرحمة و الغفران و عظيم المثوبة و الرضوان. و انا لله وانا اليه راجعون.



اقرأ أيضاً
تعرّض لتعذيب وحشي.. القضاء بكوريا الجنوبية يحكم لطالب لجوء مغربي
قالت جريدة كوريا هيرالد، أن القضاء في كوريا الجنوبية حكم لصالح طالب لجوء مغربي ضد الحكومة، بعدما تعرض لمعاملة غير إنسانية ومهينة في مركز احتجاز للمهاجرين وطالبي اللجوء. وأمرت محكمة منطقة سيول المركزية، الخميس الماضي، من الحكومة دفع مبلغ 10 ملايين وون (7500 دولار) كتعويض للضحية، وحسبما ذكرت الصحافة الكورية، فهذه هي المرة الاولى التي تعلن فيها محكمة كورية قبول مطالبة المهاجرين بالتعويض عن سوء المعاملة داخل مركز الاحتجاز. وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في أكتوبر 202، شريط فيديو يظهر مهاجرا مغربيا في جمهورية كوريا الجنوبية مقيدا في أحد مراكز احتجاز اللاجئين، بعد اعتقاله وتكبيله وتعريضه للتعذيب. وتم حبس الشاب المغربي في زنزانة انفرادية، مع ربط يديه ورجليه وعصب عينيه لأزيد من 6 أشهر. وطالب المعتقل المغربي، خلال ندوة صحفية، وزارة العدل الكورية بتعويضه عن الاضطراب النفسي والضرر الجسدي الذي تعرض له، وتوفير خدمات إعادة التأهيل. كما طالب الوزارة بنشر نتائج التحقيقات في قضيته، مع معاقبة المسؤولين عن انتهاك حقوقه.
مجتمع

انتشار ڤيديو محاولة اغتصاب طفلة يفجر غضبا بالبيضاء
خلال الساعات الماضية، انتشر فيديو مسرب بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، يظهر لحظة ترصد شاب لخطوات طفلة في إحدى البنايات السكنية بمدينة الدار البيضاء . فقد أظهرت مقاطع الفيديو المثيرة للجدل تحرش المتهم بطفلة صغيرة، أمام منزلها، بعدما رصدته كاميرات المراقبة. وفي التفاصيل، كانت الصغيرة البالغة من العمر 10 سنوات، ذاهبة للتسوق، غير أنها تفاجأت بشخص يتبعها إلى المصعد، متحرشا بها ومطالبا إياها بممارسة أفعال مخلة.فيما ذكرت والدة البنت أنها صرخت فور نزولها من المصعد ووصولها أمام المنزل، ما ساعده على الهرب بسرعة من دون التعرف على هويته. ووفق المعلومات المتاحة، تقدمت عائلة الطفلة بشكوى للشرطة القضائية، مؤكدة أن ابنتهم تعرضت إلى هتك عرضها. وحسب ما قالت والأم فإن السلطات المختصة، إلى حدود الساعة، لم تتفاعل مع جريمة التحرش التي تعرضت لها طفلتها، لأن المتهم غير معروف واختفى، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية. في حين أثارت الحادثة ردود فعل غاضبة، وفتحت النقاش مجددا حول عقوبة جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال، وطالبت بعقوبات قاسية، خاصة أن عدد حالات التحرش الجنسي أصبحت في تزايد خلال السنوات الأخيرة.
مجتمع

الانطلاق الرسمي لبرنامج خدمات المساعدة المباشرة لضحايا الاتجار بالبشر وإعادة إدماجهم
تم يوم أمس الجمعة 10 ماي الجاري، بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، الإعلان عن الانطلاق الرسمي للبرنامج المشترك JTIP حول "حماية وإعادة إدماج ضحايا الاتجار بالبشر" بشراكة بين اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه (CNCLT)، والمنظمة الدولية للهجرة (OIM) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ومنظمة العمل الدولية (OIT)، وبدعم مالي من الخارجية الأمريكية - مكتب مراقبة ومكافحة الإتجار بالأشخاص. الحفل ترأسه كل من بونيت تالوار سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة المغربية وهشام ملاطي مدير الشؤون الجنائية والعفو ورصد الجريمة بصفته الرئيس المشرف على اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه وناتالي فوستيه المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة بالمغرب، بحضور أعضاء اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه ومجموعة من الفاعلين المؤسسيين المعنيين بمجال مكافحة الاتجار بالبشر بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وفعاليات المجتمع المدني. بلاغ مشترك لوزارة العدل و اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، أوضح أن هذا البرنامج يندرج في إطار المجهودات التي تشرف عليها اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه في مجال تطبيق إجراءات وتدابير حماية ومساعدة ضحايا الاتجار بالبشر في سياق تنزيل وتفعيل الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه 2023-2030، المخطط الاستراتيجي للتنزيل 2026-2023 في مجال حماية الضحايا والتكفل بهم، ولاسيما فيما يتعلق بتفعيل الآلية الوطنية للإحالة والتكفل بضحايا الاتجار بالبشر. سيمكن هذا البرنامج من تقديم خدمات المساعدة المباشرة والإيواء المؤقت والمستعجل لضحايا الاتجار بالبشر وإعادة إدماجهم السوسيو-مهني، من خلال اتفاقيات الشراكة مع فعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى برامج العودة وإعادة الإدماج مع تعزيز محور المساعدة القانونية والقضائية للضحايا. وسيتم التركيز خلال مراحل تنفيذ البرنامج على أنشطة بناء القدرات فضلا عن الإدماج الاجتماعي والاقتصادي من خلال الاعتراف بالخبرة المكتسبة وتحسين المهارات وتطوير المشاريع الاجتماعية. في كلمة بالمناسبة، أوضح هشام ملاطي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز حماية وإدماج ضحايا الاتجار بالبشر اجتماعيا واقتصاديا داخل المجتمع من خلال منظومة وطنية فعالة تتمحور حول الضحايا ;لتمكينهم من التعافي من صدمة الاتجار، مع الإشارة إلى وضع الآليات التنسيقية المناسبة بين مختلف الفاعلين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر لضمان الرصد والتعرف المبكر على الضحايا وتوجيههم بشكل صحيح من أجل التكفل بهم وتمكينهم من الخدمات القانونية والاجتماعية والاقتصادية والصحية وتوفير أماكن إيواء خاصة بهم وتمكينهم من سبل إعادة إدماجهم.
مجتمع

بعد طي صفحة اغلالو..هل تتجه فيدرالية اليسار لـ”مساندة” العمدة المودني ؟
اعتبر فريق  فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط، بأن طي صفحة العمدة السابقة، لن يتم إلا عبر إقرار الاتفاقات السابقة، مؤكدا على "استعداده الانخراط الجدي والمسؤول في كل القضايا التي تهم الساكنة وصالح المدينة، وفي نفس الوقت استعداده للتصدي لكل ما يمكن أن يمس العمل الجماعي الديمقراطي وأن يضر بالمبادئ التي أسست عليها الديمقراطية المحلية". وقال فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي، إنه دخل لهذه الدورة بروح إيجابية، بعد تجديد رئاسة المجلس و مكتبه، و الرغبة المعلنة في تجاوز الممارسات الديكتاتورية للمكتب السابق ووقف هدر الزمن الجماعي. وثمن إيجابية إدراج نقطة بجدول الأعمال تتعلق بتعديل مواد النظام الداخلي المتعلقة بطرح الأسئلة الكتابية و تصوير الجلسات و الإحاطات، و هي نقط اتفق حولها كافة رؤساء فرق المجلس لطي صفحة الخلافات الماضية. وأكد الفريق أن هذه النقطة تدخل في إطار التنفيذ الطوعي للحكم القضائي النهائي الصادر لصالح فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي، والذي قضى بإلغاء التعديلات المدخلة على النظام الداخلي من طرف المكتب السابق. لكنه، في المقابل، عبر عن امتعاضه من تأجيل المناقشة والمصادقة على تعديلات النظام الداخلي، لأسباب غير موضوعية، مما جعل فريق الفيدرالية ينسحب من الجلسة الثانية من دورة ماي احتجاجا على ذلك. وأكد على ضرورة التزام جميع الفرقاء السياسيين المتفق حولها سلفا، والمتمثلة في ضرورة تعديل النظام الداخلي، واقرار قرار جبائي عادل بعد إلغاء السابق، إعادة انتخاب رئيس لجنة المعارضة ومنحها لصالح أحد الأحزاب المصطفين في المعارضة، تدبير المجلس بطريقة تشاركية وديمقراطية بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة.  
مجتمع

مذكرة اعتقال دولية في حق كريم بوياخريشان أحد زعماء “مافيا موكرو”
أصدرت محكمة ماربيا بإسبانيا مذكرة اعتقال دولية بحق كريم بوياخريشان، أحد زعماء مافيا موكرو الهولندية. وفر بوياخرشان من إسبانيا بعد أن أفرجت عنه محكمة مالقة بشروط في أواخر فبراير الماضي. وأصدرت محكمة ماربيا مذكرتي اعتقال وتفتيش يوم الثلاثاء ضد بويخرشان الذي فر من إسبانيا تحت إشراف قضائي وكان عليه أن يحضر إلى المحكمة كل أسبوعين، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية. وكان الهارب، الذي ألقي القبض عليه في يناير الماضي، قد تم حبسه احتياطيا بناء على أوامر قاضي التحقيق. واستأنف محاميه هذا القرار أمام محكمة ملقة، التي قررت إطلاق سراح المشتبه به وتحديد كفالة قدرها 50 ألف يورو، حسب ما أوردته صحيفة إل إسبانيول. وعارضت النيابة العامة بمحكمة ماربيا بشدة قرار منح الحرية المؤقتة لزعيم مافيا موكرو أثناء محاكمته في إسبانيا للاشتباه في قيامه بغسل الأموال وتهريب المخدرات.، لكن ذلك لم يمنع من استفادة بويخرشان من امتياز المحاكمة في السراح المؤقت. ويعد كريم بويخرشان، المشتبه به في تهديد الأميرة أماليا ، أكثر المجرمين المطلوبين في هولندا، بحسب السلطات الهولندية التي طلبت تسليمه. واستجابة لطلب السلطات الهولندية، استدعت المحكمة الوطنية بوياخرشان لإبلاغه ببدء إجراءات تسليمه. وتبين بعد ذلك أن المعني بالأمر لم يعد موجودا في إسبانيا.
مجتمع

لقجع يضع مشتريات‭ ‬الوزراء‭ ‬تحت‭ ‬المجهر‭
أخبر‭ ‬فوزي‭ ‬لقجع،‭ ‬الوزير‭ ‬المكلف‭ ‬بالميزانية،‭ ‬أعضاء‭ ‬الحكومة،‭ ‬بأنه‭ ‬لن‭ ‬يصادق‭ ‬على‭ ‬مشتريات‭ ‬الإدارة‭ ‬إذا‭ ‬كانت‭ ‬مرتفعة‭ ‬الأسعار‭ ‬أو‭ ‬مستوردة‭ ‬من‭ ‬الخارج‭ ‬وتصنع‭ ‬بالمغرب. ووفق ما أوردته يومية "الصباح" نقلا عن مصدر في ديوان أحد الوزراء،‭ ‬فإن‭ ‬ما‭ ‬أشيع‭ ‬عن‭ ‬شراء‭ ‬غيثة‭ ‬مزور،‭ ‬وزيرة‭ ‬الانتقال‭ ‬الرقمي‭ ‬وإصلاح‭ ‬الإدارة،‭ ‬سيارة‭ ‬فارهة‭ ‬خاصة‭ ‬بها‭ ‬بـ‭ ‬248‭ ‬مليون‭ ‬سنتيم‭ ‬من‭ ‬شركة‭ ‬أجنبية،‭ ‬لا‭ ‬أساس‭ ‬له‭ ‬من‭ ‬الصحة‭. وأضاف المصدر ذاته،‭ ‬أنه‭ ‬حتى‭ ‬لو‭ ‬ارادت‭ ‬الوزيرة‭ ‬أو‭ ‬أي‭ ‬عضو‭ ‬آخر‭ ‬من‭ ‬الحكومة،‭ ‬اقتناء‭ ‬سيارة‭ ‬خاصة‭ ‬به‭ ‬من‭ ‬المال‭ ‬العام‭ ‬وتتجاوز‭ ‬السعر‭ ‬المناسب‭ ‬والمحدد‭ ‬في‭ ‬مشتريات‭ ‬الحكومة،‭ ‬فإن‭ ‬لقجع‭ ‬سيعترض‭ ‬على‭ ‬ذلك‭ ‬بالتشطيب‭ ‬على‭ ‬الطلب‭ ‬مهما‭ ‬كان‭ ‬حجم‭ ‬ووزن‭ ‬أي‭ ‬وزير‭ ‬في‭ ‬الحكومة‭ ‬وموقعه‭ ‬في‭ ‬المشهد‭ ‬الحزبي‭. ونفت‭ ‬وزارة‭ ‬الانتقال‭ ‬الرقمي‭ ‬وإصلاح‭ ‬الإدارة،‭ ‬ما‭ ‬تم‭ ‬تداوله‭ ‬أخيرا‭ ‬في‭ ‬مواقع‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعي،‭ ‬من‭ ‬اقتناء‭ ‬الوزيرة‭ ‬مزور‭ ‬سيارتين‭ ‬فاخرتين،‭ ‬تبلغ‭ ‬إحداهما‭ ‬248‭ ‬مليون‭ ‬سنتيم،‭ ‬فيما‭ ‬تبلغ‭ ‬قيمة‭ ‬الأخرى‭ ‬127‭ ‬مليون‭ ‬سنتيم‭ ‬من‭ ‬المال‭ ‬العام‭.‬ وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن‭ ‬ما‭ ‬تم‭ ‬تداوله‭ ‬في‭ ‬مواقع‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعي،‭ ‬مجرد‭ ‬أخبار‭ ‬زائفة،‭ ‬وأن‭ ‬وزارة‭ ‬الانتقال‭ ‬الرقمي‭ ‬وإصلاح‭ ‬الإدارة‭ ‬أطلقت‭ ‬طلب‭ ‬عروض‭ ‬مفتوحا‭ ‬نشر‭ ‬في‭ ‬البوابة‭ ‬الإلكترونية‭ ‬للوزارة،‭ ‬يهم‭ ‬اقتناء‭ ‬5‭ ‬سيارات‭ ‬من‭ ‬الفئة‭ ‬2‭ ‬من‭ ‬أحد‭ ‬الأنواع،‭ ‬وقيمتها‭ ‬الإجمالية،‭ ‬1‭.‬273‭.‬104دراهم،‭ ‬و10‭ ‬سيارات‭ ‬من‭ ‬النوع‭ ‬الهجين،‭ ‬وقيمتها‭ ‬الإجمالية‭ ‬2‭.‬479‭.‬908‭ ‬دراهم‭.‬ وأكدت‭ ‬الوزارة‭ ‬أن‭ ‬طلبات‭ ‬العروض‭ ‬تمت‭ ‬في‭ ‬إطار‭ ‬تجديد‭ ‬حظيرة‭ ‬سيارات‭ ‬وزارة‭ ‬الانتقال‭ ‬الرقمي‭ ‬وإصلاح‭ ‬الإدارة،‭ ‬التي‭ ‬لم‭ ‬يتم‭ ‬تجديدها‭ ‬منذ‭ ‬سنوات،‭ ‬مع‭ ‬ما‭ ‬يتطلب‭ ‬ذلك‭ ‬من‭ ‬تكاليف‭ ‬الصيانة‭ ‬وتقادم‭ ‬السيارات‭.‬   ‭ ‬
مجتمع

إغتصاب مريضة داخل عيادة طبية ببرشيد
أوقفت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، التابعة نفوذيا لولاية أمن سطات، شخصا يشتغل كصانع أسنان، يشتبه تورطه في قضية تتعلق بإغتصاب زبونته البالغة من العمر حوالي 20 سنة، وهتك عرضها وافتضاض بكارتها عن طريق العنف، داخل عيادة طبية، متخصصة في صناعة الأسنان بمدينة برشيد. ووفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية "كشـ24"، فإن عملية توقيف الشخص المعني بالأمر، جاءت إثر توصل المصالح الأمنية، بشكاية مباشرة من الفتاة الضحية، التي لم تكن سوى زبونة بالعيادة الطبية، المتخصصة في صناعة وتقويم الأسنان. وخلصت التحريات الميدانية، المنجزة في هذه النازلة، مدعومة بشهادة طبية، إلى أن الضحية موضوع الإغتصاب، أجبرها الموقوف على معاشرته بالقوة، وقام باغتصابها وهتك عرضها بالعنف ما نتج عنه افتضاض بكارتها. ووضع المشتبه فيه، رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل البحث الأولي معه، وتقديمه أمام أنظار العدالة، التي أمرت بإيداعه السجن المحلي، عين علي مومن بسطات، في إنتظار تحديد جلسات محاكمته.
مجتمع

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 11 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة