الثلاثاء 16 أبريل 2024, 10:47

حوادث

قتيل في اصطدام بين درّاجة نارية وشاحنة بضواحي سطات


كشـ24 نشر في: 31 أغسطس 2020

لقي شخص مصرعه، اليوم الإثنين 31 غشت الجاري، في اصطدام بين درّاجة نارية وشاحنة من النوع الكبير، على مستوى الجماعة الترابية أولاد عامر، قيادة بني مسكين الشرقية دائرة البروج إقليم سطات.وأفادت مصادر، أن الهالك البالغ من العمر قيد حياته 48 سنة، وهو عون سلطة، لقي حتفه بعدما اصطدمت دراجته النارية بالشاحنة، على مستوى الطريق الجهوية رقم 205 الرابطة بين البروج وتساوت.وفور علمها بالواقعة، انتقلت إلى عين المكان السلطة المحلية، وعناصر الدرك الملكي، وأفراد من الوقاية المدنية، حيث تمت معاينة الحادثة، قبل نقل جثة الهالك نحو مستودع الأموات بسطات، فيما تم فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 

لقي شخص مصرعه، اليوم الإثنين 31 غشت الجاري، في اصطدام بين درّاجة نارية وشاحنة من النوع الكبير، على مستوى الجماعة الترابية أولاد عامر، قيادة بني مسكين الشرقية دائرة البروج إقليم سطات.وأفادت مصادر، أن الهالك البالغ من العمر قيد حياته 48 سنة، وهو عون سلطة، لقي حتفه بعدما اصطدمت دراجته النارية بالشاحنة، على مستوى الطريق الجهوية رقم 205 الرابطة بين البروج وتساوت.وفور علمها بالواقعة، انتقلت إلى عين المكان السلطة المحلية، وعناصر الدرك الملكي، وأفراد من الوقاية المدنية، حيث تمت معاينة الحادثة، قبل نقل جثة الهالك نحو مستودع الأموات بسطات، فيما تم فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 



اقرأ أيضاً
إنقلاب شاحنة يقطع طريق أزمور الساحلية
تعرضت شاحنة من الحجم الكبير، ليلة يوم أمس الإثنين، الموافق ل 15 أبريل الجاري، للإنقلاب على مستوى الطريق الساحلية، الرابطة بين الدار البيضاء و أزمور، وبالضبط بالنفوذ الترابي للجماعة القروية المهارزة الساحل، دائرة أزمور، عمالة إقليم الجديدة، مما أدى إلى قطع الطريق، المؤدية إلى أزمور ونواحيها. وبحسب ما عاينه موفد الصحيفة الإلكترونية كش24، فإن إنقلاب الشاحنة، التي كانت فارغة، ولا تحمل أية بضاعة تذكر، ناتج عن التهور والسرعة المفرطة، وهو ما صعب على السائق، عملية إنعطاف الشاحنة، بطريقة سلسة لتهوي يسارا، ما أدى إلى قطع الطريق الساحلية، إلى غاية منتصف الليل، لتتدخل مصالح درك المركز الترابي البئر الجديد والسلطة المحلية، لإبعاد الشاحنة عن الطريق، والعمل على إنسيابية حركة المرور. ويذكر أن الحادث، لم يخلف أية خسائر بشرية، بينما تعرض هيكل الشاحنة، إلى بعض الأضرار، الناتجة عن قوة الإرتطام بالأرض. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية بالجديدة، فتحت مصالح الدرك الملكي، بحثا في الموضوع، لتحديد ظروف وأسباب الحادث، مع موافاة هذه النيابة العامة، بكل جديد في القضية.
حوادث

عاجل.. وفاة غامضة لشابة بعد جلسة ماجنة مع خليجيين بمراكش وكشـ24 تكشف التفاصيل
لفظت شابة عشرينية انفاسها الاخيرة قبل قليل من مساء يومه الاثنين 15 ابريل، بعد سقوطها بشكل غامض داخل مسبح فيلا،  بتراب نفوذ الدرك الملكي بجماعة واحة سيدي ابراهيم بمراكش. وحسب المعطيات الاولية التي توصلت بها "كشـ24" فإن الشابة الهالكة، يشتبه في انها كانت تتعاطى لمخدرات قوية خلال تواجدها مع شابين خليجيين يحملان جنسية إحدى الدول الخليجية ، قبل ان تسقط بشكل غامض وسط مسبح الفيلا المتواجدة في منتجع سياحي يحمل اسم " م. النخيل" دون ان تتمكن من الخروج منه. ووفق مصادرنا فان الشابين الخليجيين حاولا إنقاذ حياة رفيقتهما، حيث قاما بنقلها على متن سيارة نفعية خفيفة نحو إحدى المصحات الخاصة بمراكش، إلا انها فارقت الحياة لدى وصولها للمصحة. وحسب المصادر ذاتها فقد استنفرت الواقعة مختلف المصالح الامنية بمراكش، حيث حل بالمصحة رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، ورئيس المنطقة الامنية الاولى ونائبه، وعناصر الشرطة العلمية. وقد تم بناء عليه مباشرة اجراءات نقل الجثة لمستودع الاموات لاخضاعها للتشريح الطبي،  من اجل معرفة الاسباب الحقيقية، للوفاة،  واحالة الشابين الخليجين على ولاية امن مراكش لتعميق البحث معهما تحت اشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش. وستكون لنا عودة لتفاصيل اكثر حول الواقعة من خلال مواد لاحقة.
حوادث

إجهاض 8 محاولات للهجرة السرية ضواحي طانطان
نجحت عناصر الدرك الملكي بالوطية، ضواحي طانطان، في عمليات مشتركة مع السلطة المحلية والقوات المسلحة الملكية، في إجهاض 8 عمليات للهجرة غير النظامية. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد مكنت التدخلات التي قامت بها مصالح الدرك الملكي من منع حوالي 300 شخص من الهجرة السرية؛ مغاربة وقادمون من دول جنوب الصحراء. وقد جرى خلال هذه العمليات، حجز 10 زوارق مطاطية كانت معدّة للاستعمال على مستوى سهب الحرشة والشبيكة ووادي درعة والواد الواعر ووادي العكيك وغيرها.
حوادث

الدرك الملكي يفك لغز جريمة قتل متقاعدين مهاجرين
بعد العثور على جثتين لزوجين داخل بئر بمنزلهما بجماعة بن الطيب (إقليم الدريوش)، وتمكنت عناصر الدرك الملكي تحت إشراف القائد الجهوي، إضافة إلى الشرطة العلمية والتقنية التابعة لجهاز الدرك بجهوية الناظور، ، من فك لغز هذه الجريمة البشعة. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المشتبه فيه البالغ من العمر47سنة، ينحدر من جماعة قاسيطة بإقليم الدريوش، تورط في قتل زوجين متقاعدين مهاجرين ب"بن الطيب" والتخلص من جثتهما داخل بئر يوجد في منزلهما، ، وتضيف المعطيات أن المعني بالأمر من ذوي السوابق العدلية، ولم يمضي على مغادرته السجن سوى أشهر قليلة. وتضيف المعطيات، أن عناصر الدرك الملكي توصلوا إلى أن الجريمة ارتكبت بدافع السرقة، حيث سبق للمشتبه فيه أن اشتغل كهربائيا بمنزل الضحيتين، حيث تمكنت الضابطة القضائية من حجز مجموعة من المسروقات التي تعود للضحيتين كانت بحوزة المشتبه فيه، إضافة إلى مبلغ مالي ومجوهرات، وأبرزت المعطيات نفسها، أن المشتبه فيه اعترف خلال استنطاقه من طرف عناصر الدرك بالمنسوب إليه. في حين أكد المشتبه الثاني، أنه أقل المتهم الرئيسي عبر سيارته التي يشتغل بها دون علمه بالواقعة، ولم يكن على علم بأن الشخص الذي نقله من أمام منزل الضحيتان قد ارتكب جريمة قتل، هذا وتم اخلاء سبيله بعد الاستماع إليه في محضر رسمي. ويرتقب أن يتم تقديم المشتبه فيه أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية واعادة تمثيل الجريمة.
حوادث

تفاصيل اطلاق النار بعد تحريض كلب على عناصر الامن بمراكش
اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمدينة مراكش، مساء أمس الأحد، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، والذي عر ض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.وذكر مصدر أمني أن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعدما أقدم على اعتراض سبيل المارة وتهديدهم عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، الأمر الذي تسبب في تعرض مواطنة لعضة على مستوى أطرافها السفلى، غير أنه واجه موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر أحدهم لإطلاق رصاصة أصابت هذا الحيوان ومكنت من تحييد الخطر الناتج عنه.وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي قد مكن من دفع الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، وأسفر عن إصابة سيدة تواجدت بمكان التدخل عرضيا بشظية رصاصة تسببت لها في خدش طفيف، نقلت على إثره للمستشفى الذي غادرته فور تلقي العلاجات الضرورية.وقد تمت إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
حوادث

تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية بتزنيت
نجحت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن تزنيت في توقيف قاصرين يبلغان من العمر على التوالي 14 و17 سنة، وذلك لاشتباه تزعمهما لعصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية. ووفق المعلومات المتوفرة، فقد جرت عملية توقيف القاصرين على مستوى شارع لالة عبلة، وسط المجال الحضري لتزنيت، وهما في حالة تلبس بسرقة دراجة نارية كانت مركونة أمام مقهى. وقد أسفرت إجراءات التفتيش عن العثور بحوزتهما على معدات ميكانيكية تستعمل في تفكيك الدراجات، هذا إلى جانب مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات السرقة. وجرى اخضاع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي تباشره الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا العمل الإجرامي.
حوادث

خلاف بسيط مع حارس أمن خاص يعرض “كورتي” لطعنات قاتلة
لقى "كورتي" بمدينة القنيطرة حتفه، إثر تعرضه لطعنات قاتلة من طرف حارس أمن خاص قرب مستشفى الإدريسي. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الحادثة وقعت في الساعات الأولى من صباح يوم أمس، حيث تلقت قوات الأمن الوطني بلاغا يفيد بوقوع الجريمة، مما استدعى تحركهم الفوري إلى مكان الحادث، لكن الجاني الأربعيني المشتبه به، والذي يعمل كحارس أمن خاص في نفس الموقع، فرّ من مسرح الجريمة قبل وصول السلطات. وجرى نقل جثمان الضحية إلى مستودع الأموات بالقنيطرة، حيث من المقرر أن يخضع للفحص الطبي الشرعي لتحديد الأسباب الدقيقة للوفاة، وفي الوقت نفسه، أصدر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف تعليماته للشرطة القضائية بإجراء تحقيق شامل لكشف تفاصيل وملابسات هذه الجريمة البشعة وتحديد دوافعها الغامضة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 16 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة