الخميس 23 مايو 2024, 17:38

حوادث

فتح تحقيق في شبهة تلاعب بأموال مخالفات السير بولاية أمن فاس


كشـ24 نشر في: 8 فبراير 2024

أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس بفتح تحقيق في شأن شبهة تلاعبات قد تكون طالت مداخل مكتب حوادث السير بولاية أمن فاس. وقالت المصادر إن الملف أحيل على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث والتحريات، والإستماع إلى كل الأطراف المعنية في هذه القضية.

وتزامن هذا التحقيق مع تحقيق إدارية تم فتحه من قبل المديرية العامة للأمن الوطني والتي أوفدت لجنة مركزية لإعداد تقرير حول شبهة اختلاس أموال عمومية لها علاقة بمخالفات قانون السير والجولان بولاية أمن فاس. وبناء على هذا التقرير، ستتخذ المديرية العامة للأمن الوطني قرارات إدارية.

 

أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس بفتح تحقيق في شأن شبهة تلاعبات قد تكون طالت مداخل مكتب حوادث السير بولاية أمن فاس. وقالت المصادر إن الملف أحيل على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث والتحريات، والإستماع إلى كل الأطراف المعنية في هذه القضية.

وتزامن هذا التحقيق مع تحقيق إدارية تم فتحه من قبل المديرية العامة للأمن الوطني والتي أوفدت لجنة مركزية لإعداد تقرير حول شبهة اختلاس أموال عمومية لها علاقة بمخالفات قانون السير والجولان بولاية أمن فاس. وبناء على هذا التقرير، ستتخذ المديرية العامة للأمن الوطني قرارات إدارية.

 



اقرأ أيضاً
انهيار عمارة من 4 طوابق بالبيضاء يستنفر الوالي امهيدية
استنفر حادث انهيار العمارة السكنية على مستوى تقاطع شارعي مولاي يوسف و العنق، والي جهة الدار البيضاء سطات، الذي تحرك على وجه السرعة للوقوف بشكل شخصي على هذا الحادث المفجع. وللإشارة، فقد شهد حي العنق بمدينة الدار البيضاء، قبل قليل من زوال يومه الخميس، حادث انهيار عمارة سكنية عند تقاطع شارعي مولاي يوسف والعنق بحي بوركون، دون تسجيل خسائر بشرية. وذكرت مصادر مطلعة أن العمارة انهارت بسبب الإصلاحات التي كان يجريها صاحب أحد المحلات الخاصة ببيع المؤكولات “سناك” . وأوضحت المصادر ، أن العمارة كانت خالية من السكان، لكونها مهددة بالانهيار. وأكدت المصدر ذاتها، أن عناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية انتقلت إلى عين المكان، و تم وضع حاجز لمنع المواطنين من الاقتراب منها.
حوادث

مستجدات في قضية شقيق بودريقة المتهم بجناية التزوير
قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، تأجيل قضية المنعش العقاري “ع.ب”، شقيق محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي، المتابع في قضية تزوير عقد وعد بالبيع وعقد بيع نهائي لعقار على مستوى بوسكورة، إلى غاية الـ20 من يونيو المقبل، بناء على طلب من أحد أعضاء هيئة الدفاع. والتمس الدفاع، خلال الجلسة التي عقدت اليوم الخميس، من المحكمة الإذن بتمكين المتهم “ع. ب” من وثائق الملف، إلى جانب قرار الإحالة ومحاضر الضابطة القضائية. وتعود تفاصيل متابعة المنعش العقاري “ع.ب”، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، في هذه القضية الجديدة، إلى كون المعني بالأمر تورط في جناية التزوير في محرر رسمي والمشاركة في التزوير واستعماله، فيما توبع الموثق بالتزوير واستعماله، والتحريض على تزوير محرر رسمي وإخفاء وثائق خاصة ومنشئة لالتزامات. وتفجرت هذه القضية بعدما كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في ملف السطو على عقار مسنة في تيط مليل، حيث تم الكشف عن عملية تزوير لعقار في بوسكورة.
حوادث

مصرع راكب دراجة نارية “سـ90” بعد اصطدامه بشجرة في مراكش
 لقي شخص ثلاثيني مصرعه، في حادثة سير مميتة، بمدينة مراكش على مستوى الطريق المؤدية إلى حديقة المنارة، على متن دراجة نارية صينية النوع، وذلك على الساعة السادسة صباحا من اليوم الخميس 23 ماي الجاري. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الهالك كان يقود دراجته النارية، إلى ان اصطدم بشجرة في جانب الطريق، بعد فقدانه السيطرة على دراجته. وتضيف المعطيات ذاتها، أنه فور علمها بالواقعة، هرعت السلطة المحلية التابعة للملحقة الادارية الحي الشتوي، وفرقة الدراجين بمصلحة حوادث السير إلى مكان الحادث، مرفوقين بعناصر الوقاية المدنية، التي أشرفت على نقل الهالك في حالة حرجة نحو مستعجلات الرازي، ليلفظ أنفاسه في الطريق، قبل الوصول إلى المستشفى.    
حوادث

عملية نوعية تسفر عن حجز حوالي 300 قرص مهلوس بمراكش
تمكنت فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الأمنية الخامسة، مساء أمس الأربعاء، على مستوى حي سيدي عبد العزيز بالمدنية العتيقة لمراكش، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يشتبه تورطه في حيازة وترويج  أقراص الهلوسة. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد جرى هذا التوقيف بعد عملية ترصد ومطاردة نوعية أسفرت عن حجز حوالي 300 قرصا مهلوسا كان موجها للترويج. وأكدت مصادر كشـ24 أن الشخص الموقوف كان يسبب ازعاجا للسياح بسبب عرضه لبضاعته الممنوعة عليهم. وقد تم إخضاع المعني للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
حوادث

كش24 تكشف معطيات حصرية حول حريق سوق باب الخميس الخطير
  تمكنت عناصر الوقاية المدنية، على تمام الساعة الثالثة صباحا من يومه الخميس، من إخماد حريق سوق الخميس المهول الذي اندلع في ظروف غامضة.  وحسب المعطيات التي توصلت بها كش24، لم يتم تسجيل اي خسائر في الارواح، بينما تتضارب الأقوال حول عدد المحلات التي إلتهمتها النيران، لكن مصادرنا تؤكد أن عدد المحلات التي أتت عليها ألسنة النار بلغت حوالي 30 محلا خاصا ببيع الخشب والمنتوجات الخاصة به.  وأكدت مصادر كش24 ان مكان اندلاع الحريق المذكور شهد قبل سنتين حريقا مماثلا.  وقد عرف مكان الحادث حضور القائد الجهوي للوقاية المدنية بمراكش آسفي، ورئيس المنطقة الأمنية 5 ورئيس الدائرة الأمنية 2، إلى جانب كولونيل القوات المساعدة والقائد الاقليمي والقائد الجهوي للقوات المساعدة، بالإضافة لرئيس المنطقة الحضرية قشيش. كما حضر لعين المكان تقني الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء الذي حرص على قطع التيار الكهربائي عن المحلات التي إلتهمتها النيران مخافة وقوع كارثة اخرى. وقد تمت الإستعانة، خلال عمليات إخماد الحريق المذكور، بـ 6 شاحنات تابعة للوقاية المدنية و بـ 4 سيارات إسعاف.  وقام  رجال الأمن الوطني والقوات بدور مهم في المساعدة على تأمين محيط السوق مخافة تعرض المحلات للسرقة، كما أقدموا على محاولة ابعاد المواطنين عن الخطر.   
حوادث

تواصل جهود إخماد حريق سوق الخميس المهول
تتواصل الجهود لإخماد الحريق المهول الذي أتى على سوق الخميس بمراكش، يومه الخميس 23 ماي الجاري، والذي تسبب في استنفار أمني كبير. وحسب معطيات توصلت بها كشـ24، فقد شهد مكان الحادث حضور رئيس المنطقة الأمنية 5 ورئيس الدائرة الأمنية 2، هذا إلى جانب كولونيل القوات المساعدة والقائد الاقليمي والقائد الجهوي للقوات المساعدة، بالإضافة لرئيس المنطقة الحضرية قشيش. وقد تمت الإستعانة، خلال عمليات إخماد الحريق المذكور، بـ 6 شاحنات تابعة للوقاية المدنية و بـ 4 سيارات إسعاف. وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الوقاية المدنية تبدل جهودا جبارة من أجل إخماد حريق سوق الخميس في أقرب وقت ممكن، كما أن السبب وراء اندلاع هذا الحادث لازال لحد الآن مجهولا.
حوادث

بث مباشر.. شاهد حجم الحريق المهول الذي اندلع بسوق الخميس في مراكش
يعيش سوق الخميس بالقرب من ولاية جهة مراكش آسفي حاليا حالة استنفار كبيرة إثر اندلاع حريق مهول في ظروف غامضة.     
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 23 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة