الثلاثاء 23 أبريل 2024, 20:20

ثقافة-وفن

عن الشريط السادس عشر المرشح للظفر بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش


كشـ24 نشر في: 8 ديسمبر 2014

عن الشريط السادس عشر المرشح للظفر بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
واصلت الدورة ال١٤ لمهرجان مراكش الدولي للفلم فعالياتها بعرض الافلام الخمسة عشرة المتنافسة على الجائزة الكبرى للمهرجان والتي تم الحسم فيها لفائدة الشريط السادس عشر الذي تحكي القصة فيه عن مواقف درامية تتصارع المتضادات وتتواجه المتناقضات في مشاهدها الواقعية بين تكريم ومهانة واحتفال ومأثم وارتواء وظمأ ودفء واحتراق وضوء وظل...وأبطال وكومبارس.
 
تحت الضوء فساتين وبذل وأحذية تلمع في خطو متثائب يخطف الومض من نجومية مسروقة، وحركات بهلوان لأراجيز راقصة على هدير الزجاجات، وأجساد تجر الذيول على الخيبة والهوان تتهاذى في واد من دماء العذارى يسيح تحت الوطء رسما كالبجاد الأحمر.
 
"الوطء" بؤرة ركزت عليها كاميرا التصوير في اللقطة الثانية للشريط ال16 الذي أبدع في كل شيئ بإخراج سينمائي متفرد وغير مسبوق آلت فيه البطولة الى "كومبارس" يستحق التتويج على آداء أدواره بتميز.
 
وكانت غرف الفنادق في محيط قصر المؤتمرات وحيثما كان "الكومبارس" مواقع لمشاهد الوطء في تشخيص تم تصويره وإخراجه بعيدا عن قواعد العمل السينمائي، مٓثّٓلٓ أدواره أولئك الذين استفادوا من ريع شركة الانتاج التي أبدعت حتى في إنتاج نماذج مستنسخة لبشر اجتهد في الوطء بالأقلام والأقدام وباقي أعضاء الجسد.
 
بالأقدام وطأت هذه النماذج المصنوعة بأعجوبة الكركوزة نجوما في علياء الجوزاء حين زحمتهم مع كل "عيان بن بيان" مشى على البساط ومادرى الى البحر يسعى ام الى البدر يرتقي.
 
نٓكِراتٌ كانت كاميرا اللقطة الثانية وراءهم على البساط الاحمر يوزعون البسمات وحركات الايادي يختالون كالخنثيات لا صلة لهم بالنجومية وليس البساط الاحمر لهم نهجا أوسبيلا ولكنهم تحت الوطء وجدوا من سهل لهم الطريق وجعله يسيرا.
 
الطريق الى قصر المؤتمرات مٓرّٓ عبر بطاقة حُبٍّ توضع في علبة بريد حمراء أو عبورا من غرفة مغلقة ماسحة (سكانير) تحت أشعة اضواء خافتتة حمراء... الدعوات حمراء والطريق كله أحمر كأنه يوم النحر ودماء الهاديات جاريات.
 
أيادي العهر لطخت الأماسي الشفيفة للنجوم اللألاءة كالماس بين ورد وآس ودنست شفقية الأصائل التي تدلت جدوال خصلاتها على مراكش في خريفها الناعم نعومة ما يسري في العروق من دبيب الكاس، وأطفأت وهج الأنوار لشموع احترقت ادبا وفنا وكتابة لتضي السينما...ويسعد الناس.
 
وما أحوج مهرجان مراكش للفلم الى الناس أبناء الناس الذين يوقدون أصابعهم شموعا ليبتسم طفل، ويقبضون على الشمس بأيديهم كي لا تسقط النجوم، ويضيئون الجوانح كيلا تضوي الوطنٓ الليالي.
 
وكذلك في اللقطة الثانية من الشريط ال16 وطأت مستنسخات لنماذج من البشر، تلك المصنوعة بأعجوبة تقنية "الكركوزة" وبجرة قلم، "أصحاب الجلالة" من الصحفيين المعتمدين بالمغرب لوكالات انباء عربية وتلفزيونات شقيقة وصحف من الوطن العربي ذات صيت.
 
في لعبة سخيفة لمشهد تراجيكوميدي، لفّٓت "الكركوزات" حول نفسها لٓفّٓةٓ الجٓشِعِ في ميراث الكلالة وإرثُهُ "كلب"، وليس ما يرثن غير نباح وهٓزِّ ذيل.
 
بالقلم أزيح صحافيون وإعلاميون الى دائرة الظل وغُلِّقٓتْ دونهم الأبواب التي يحرسها سدنة شداد غلاظ قوانع، وآخرون  حاصرتهم القواعد الآمرة أن احضروا هنا وهناك واكتبوا كذا وكذا واصمتوا ولا تتحركوا... حتى إذا انكشفت الظُّلٓلُ عن قلمٍ مدادُهُ جهلٌ انفرط عقد الحكم لجهلة العقد والحل وعاد الصحفيون الى الديار.
 
مالت الكاميرا قليلا في مشهد آخر للقطة الثانية باتجاه حزم الحقائب ومغادرة فنادق الاقامة في هجرة العودة لصحافيين واعلاميين نحو الديار لم ينفع للعدول عنه توسل عند الاقدام ولا بكاء أو رجاء وليت الجهل نفع علما أن ما بعد القوة ضعف.
 
سلطة القوامة الاعلامية في مهرجان مراكش كانت ضعيفة وباهتة وبائسة حين أسندت الامور حتى في الوطء للذين لا يقدرون ان يستلذوا حلاوة الزبيب وهم يطأون حبة منه.
 
رفض الصحافيون أداء الأدوار في مشاهد السخافة والرداءة والابتذال ودروس الحلاقة في رؤوس الايتام وحتى عندما اتيح لهم الوطء على الرؤوس ب"الجزم" والوطء على الأوساط بالأوساط، والوطء على السلط بالأقلام والوطء على الكراكيز المصنوعة من ورق بريح تذره في الخلاء، فيهم من ربأ وكذاك همة الرجال والنساء تكون.
 
نقرت "الكلاكيت" نقرة جديد في مشهد جديد للقطة الثالثة بتفصيل صغير لكن بقيمة كبيرة ستجلوها سلسلة اللقطات التي تتلاحق بتلاحق ايام مهرجان مراكش الذي انقضى يومه الثاني. 

عن الشريط السادس عشر المرشح للظفر بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
واصلت الدورة ال١٤ لمهرجان مراكش الدولي للفلم فعالياتها بعرض الافلام الخمسة عشرة المتنافسة على الجائزة الكبرى للمهرجان والتي تم الحسم فيها لفائدة الشريط السادس عشر الذي تحكي القصة فيه عن مواقف درامية تتصارع المتضادات وتتواجه المتناقضات في مشاهدها الواقعية بين تكريم ومهانة واحتفال ومأثم وارتواء وظمأ ودفء واحتراق وضوء وظل...وأبطال وكومبارس.
 
تحت الضوء فساتين وبذل وأحذية تلمع في خطو متثائب يخطف الومض من نجومية مسروقة، وحركات بهلوان لأراجيز راقصة على هدير الزجاجات، وأجساد تجر الذيول على الخيبة والهوان تتهاذى في واد من دماء العذارى يسيح تحت الوطء رسما كالبجاد الأحمر.
 
"الوطء" بؤرة ركزت عليها كاميرا التصوير في اللقطة الثانية للشريط ال16 الذي أبدع في كل شيئ بإخراج سينمائي متفرد وغير مسبوق آلت فيه البطولة الى "كومبارس" يستحق التتويج على آداء أدواره بتميز.
 
وكانت غرف الفنادق في محيط قصر المؤتمرات وحيثما كان "الكومبارس" مواقع لمشاهد الوطء في تشخيص تم تصويره وإخراجه بعيدا عن قواعد العمل السينمائي، مٓثّٓلٓ أدواره أولئك الذين استفادوا من ريع شركة الانتاج التي أبدعت حتى في إنتاج نماذج مستنسخة لبشر اجتهد في الوطء بالأقلام والأقدام وباقي أعضاء الجسد.
 
بالأقدام وطأت هذه النماذج المصنوعة بأعجوبة الكركوزة نجوما في علياء الجوزاء حين زحمتهم مع كل "عيان بن بيان" مشى على البساط ومادرى الى البحر يسعى ام الى البدر يرتقي.
 
نٓكِراتٌ كانت كاميرا اللقطة الثانية وراءهم على البساط الاحمر يوزعون البسمات وحركات الايادي يختالون كالخنثيات لا صلة لهم بالنجومية وليس البساط الاحمر لهم نهجا أوسبيلا ولكنهم تحت الوطء وجدوا من سهل لهم الطريق وجعله يسيرا.
 
الطريق الى قصر المؤتمرات مٓرّٓ عبر بطاقة حُبٍّ توضع في علبة بريد حمراء أو عبورا من غرفة مغلقة ماسحة (سكانير) تحت أشعة اضواء خافتتة حمراء... الدعوات حمراء والطريق كله أحمر كأنه يوم النحر ودماء الهاديات جاريات.
 
أيادي العهر لطخت الأماسي الشفيفة للنجوم اللألاءة كالماس بين ورد وآس ودنست شفقية الأصائل التي تدلت جدوال خصلاتها على مراكش في خريفها الناعم نعومة ما يسري في العروق من دبيب الكاس، وأطفأت وهج الأنوار لشموع احترقت ادبا وفنا وكتابة لتضي السينما...ويسعد الناس.
 
وما أحوج مهرجان مراكش للفلم الى الناس أبناء الناس الذين يوقدون أصابعهم شموعا ليبتسم طفل، ويقبضون على الشمس بأيديهم كي لا تسقط النجوم، ويضيئون الجوانح كيلا تضوي الوطنٓ الليالي.
 
وكذلك في اللقطة الثانية من الشريط ال16 وطأت مستنسخات لنماذج من البشر، تلك المصنوعة بأعجوبة تقنية "الكركوزة" وبجرة قلم، "أصحاب الجلالة" من الصحفيين المعتمدين بالمغرب لوكالات انباء عربية وتلفزيونات شقيقة وصحف من الوطن العربي ذات صيت.
 
في لعبة سخيفة لمشهد تراجيكوميدي، لفّٓت "الكركوزات" حول نفسها لٓفّٓةٓ الجٓشِعِ في ميراث الكلالة وإرثُهُ "كلب"، وليس ما يرثن غير نباح وهٓزِّ ذيل.
 
بالقلم أزيح صحافيون وإعلاميون الى دائرة الظل وغُلِّقٓتْ دونهم الأبواب التي يحرسها سدنة شداد غلاظ قوانع، وآخرون  حاصرتهم القواعد الآمرة أن احضروا هنا وهناك واكتبوا كذا وكذا واصمتوا ولا تتحركوا... حتى إذا انكشفت الظُّلٓلُ عن قلمٍ مدادُهُ جهلٌ انفرط عقد الحكم لجهلة العقد والحل وعاد الصحفيون الى الديار.
 
مالت الكاميرا قليلا في مشهد آخر للقطة الثانية باتجاه حزم الحقائب ومغادرة فنادق الاقامة في هجرة العودة لصحافيين واعلاميين نحو الديار لم ينفع للعدول عنه توسل عند الاقدام ولا بكاء أو رجاء وليت الجهل نفع علما أن ما بعد القوة ضعف.
 
سلطة القوامة الاعلامية في مهرجان مراكش كانت ضعيفة وباهتة وبائسة حين أسندت الامور حتى في الوطء للذين لا يقدرون ان يستلذوا حلاوة الزبيب وهم يطأون حبة منه.
 
رفض الصحافيون أداء الأدوار في مشاهد السخافة والرداءة والابتذال ودروس الحلاقة في رؤوس الايتام وحتى عندما اتيح لهم الوطء على الرؤوس ب"الجزم" والوطء على الأوساط بالأوساط، والوطء على السلط بالأقلام والوطء على الكراكيز المصنوعة من ورق بريح تذره في الخلاء، فيهم من ربأ وكذاك همة الرجال والنساء تكون.
 
نقرت "الكلاكيت" نقرة جديد في مشهد جديد للقطة الثالثة بتفصيل صغير لكن بقيمة كبيرة ستجلوها سلسلة اللقطات التي تتلاحق بتلاحق ايام مهرجان مراكش الذي انقضى يومه الثاني. 


ملصقات


اقرأ أيضاً
حماية الزليج في صلب مباحثات بنسعيد مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف
عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية السيد دارين تانغ. الوزير بنسعيد، جدد التزام المغرب، لتعزيز الشراكة والعمل الثنائيين في هذا المجال، موضحا بأن المغرب وفق توجيهات جلالة الملك، قام بعدد من المبادرات الرامية لحماية وصون تراثه الثقافي، انطلاقا من مأسسة علامة التميز المغرب Label Maroc و إعداد نص قانوني جديد للتراث الثقافي، إضافة إلى تعزيز الجهاز المؤسساتي للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة باعتباره مؤسسة عمومية، وتقوية الترسانة القانونية التي تهم حق التتبع، وحقوق المؤلفين، وكلها أوراش تدخل في إطار استراتجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل. وقدم نبذة عن عدد من الإصلاحات التي يقوم بها المغرب في مجال حماية الملكية الفكرية وحماية صون التراث الثقافي سواء المادي أو غير المادي وهو الورش الذي تشتغل عليه الثقافة مع عدد من القطاعات الحكومية، مع تعزيز حضور المغرب لدى الأجهزة الدولية المعنية بذلك، وفي مقدمتها منظمة اليونيسكو. وتباحث الطرفان حول صناعة ألعاب الفيديو والجهود التي يقوم بها المغرب للانخراط في السوق الدولية التي تحقق أكثر من 300 مليون دولار من الإيرادات وهو سوق مهم انخرط فيه المغرب لتمكن الطاقات والكفاءات المغربية من الحصول على فرص اندماج اقتصادي في هذا المجال وهو ما سيكون عبر إنشاء مدينة لصناعة الألعاب الإلكترونية، و المعرض الدولي المغرب لصناعة ألعاب الفيديو المزمع تنظيمه شهر ماي المقبل. من جانبه، هنأ دارين تانغ المغرب على ما يقوم به من مجهودات في مجال الحماية الفكرية والملكية الفكرية، إضافة إلى اعتباره أن المغرب من الدول الرائدة في هذا المجال على المستوى العالمي. وفي هذا الصدد، اعتبر المسؤول الدولي، أن التعاون بين المنظمة والمغرب يشهد تطورا متقدما، معبرا عن تقديره لنتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى المغرب، وتطلعه لتعزيز هذا التعاون المشترك. وفي سياق متصل، أوضح المدير العام للمنظمة العالمية الملكية الفكرية، أن المنظمة تساند المغرب في الحفاظ وصون فن العيش، والتراث الثقافي غير المادي، ذلك أن المغرب سبق وأن سجل فن الزليج لدى المنظمة سنة 2016 وهو ما يعد اعترافاً دوليا بالزليج المغربي من قبل المنظمة الدولية للملكية الفكرية. واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق، والتوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة، في أفق شهر يوليوز المقبل بالموازاة مع انعقاد الجموع العامة للمنظمة، وهو الاتفاق الذي سيعزز التعاون المشترك بين المغرب والمنظمة.  
ثقافة-وفن

بعد مهاجمته لزملائه.. أنس الباز لـ”كشـ24″ أرفض التصريح للصحافة إلا بمقابل مادي
قال أنس الباز في مكالمة هاتفية لـ"كشـ24"، أنه قرر عدم التصريح للصحافة إلا بمقابل مادي، وأنه يتحفظ عن الحديث أو الظهور على وسائل الإعلام، مرجعا هذا القرار إلى تحوير التصريحات التي يقدمها للصحافة بشكل يعكس ما قاله في تصريحاته، بالإضافة لكون التصريح الذي سيقدمه يكون مجاني ولن يحصل على أي مقابل مادي مقابله، لهذا قرر تجنب الإدلاء بأي تصريح لوسائل الاعلام. وأكد الباز في المكالمة نفسها، أنه سيلجأ إلى استعمال منصات التواصل الاجتماعي للإفصاح عن جديده ولتقديم رأيه في مجموعة من الأمور التي تتعلق بالفن، وطالبَنا الباز في اتصاله الهاتفي بالعمل أو تقديم فرصة للعب دور في فيلم أو عمل فني، وأن الأخير يمتنع عن تقديم أي تصريح بشكل مجاني وبدون مقابل مادي. وللإشارة، فالمعني بالأمر خرج في مجموعة من شرائط الفيديو على حسابه بموقع "انستغرام"، يتهم فيها إحدى الممثلات بتقديم مبلغ عشرين مليون سنتيم لمخرج أحد الأعمال الرمضانية من أجل حجز دور يتيم لها في العمل، وفقط من أجل إظهارها في العمل الفني المذكور، كما وصف الباز في إحدى خرجاته على "انستغرام" ظهور ممثل خلال مجموعة من الأعمال الرمضانية بالمؤسف، معتبرا أن هذا الأخير لا علاقة له بالمجال الفني لا من قريب ولا من بعيد ولم يسبق له أن درس التمثيل، وتساءل الباز عن السبيل الذي سلكه هذا الأخير من شخص جزار إلى ممثل لا يفارق التلفزة المغربية، ورجحَّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا التصريح إلى أن الباز يقصد عبد الله فركوس، الذي يملك مجموعة من محلات الجزارة بمدينة مراكش، وظهر في مجموعة من الأعمال خلال شهر رمضان المنصرم ومجموعة من الأعمال التلفزية.
ثقافة-وفن

مهرجان الفنون الشعبية يجمع أكثر من 600 فنان بمراكش
أعلنت جمعية الأطلس الكبير، عن إقامة النسخة الثالثة والخمسين للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ودعم من ولاية جهة مراكش آسفي، ومجلس جهة مراكش آسفي، ومجلس مدينة مراكش، وجماعة المشور قصبة. ووفق بلاغ للجمعية، ستقام هذه النسخة تحت شعار الإيقاعات والرموز الخالدة، من 4 إلى 8 يوليوز 2024 في مراكش، بمشاركة أكثر من 600 فنان من جميع أنحاء المملكة، قادمين وحاملين معهم جزءًا ونبضا من روح مناطقهم. وبحسب المصدر ذاته، صمم هذا الحدث الكبير ليسلط الضوء على تنوع وثراء التراث الفني المغربي، سعيا إلى تعزيز الروابط بين الأجيال من خلال تعريف الشباب بكنوز وأهمية الفنون الشعبية المغربية من خلال عروض ساحرة، أصيلة وإبداعية، يقدم المهرجان عروضًا استثنائية للمبدعين الأصليين وعطائهم الغزير. وشددت الجمعية، على أن الاهتمام الكبير بهذه النسخة يشهد على المكانة المركزية التي تحتلها هذه الفنون في قلوب المغاربة وقدرتها على إثارة العواطف والإلهام لما وراء حدود الوطن.  
ثقافة-وفن

تصوير مسلسل عالمي بمدينة الصويرة
من المرتقب أن تستقبل مدينة الصويرة٬ اليوم الاثنين 22 أبريل الجاري٬ طاقم تصوير المسلسل العالمي "Flight103"، الذي اختار المدينة المغربية من أجل الشروع في عملية التصوير. ومن المنتظر أن يتم تصوير غالبية مشاهد المسلسل في مدينة الصويرة تحت إدارة شركة "DUNE FILMS"، التي تتمتع بخبرة واسعة في إنتاج الأعمال الأجنبية في المغرب، بما في ذلك “Charlie Wilson’s War” و”Gladiator 2”. ويتناول المسلسل المذكور حادث تفجير رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 103، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 270 شخصًا في بلدة لوكربي الاسكتلندية عام 1988. وسيكون المسلسل من بطولة النجم العالمي كولن فيرث، الحائز على جائزة الأوسكار، وتحت إشراف مايكل كيلور وإنتاج شركة "NBC Universal".
ثقافة-وفن

قضية سعد لمجرد مع لورا ترخي بظلالها على عدد مشاهدات أغانيه
كشف النجم سعد لمجرد أن السبب وراء تراجع عدد مشاهدات أغانيه على اليوتيوب، راجع إلى القضية التي يتابع على خلفيتها في فرنسا. ونشر لمجرد تدوينة عبر حسابه على "إنستغرام"  جاء فيها: "أتقدم بالشكر الجزيل، من أعماق قلبي، بإسمي وبإسم أنس وفريق العمل، لدعمكم المستمر وتشجيعكم لأغنيتنا الجديدة". وأضاف صاحب أغنية "لمعلم": "أحببت لفت انتباهكم إلى أن حبكم وتقديركم لنا يعني لي أكثر من أي عدد من المشاهدات، ما أشعر به خلال حفلاتي لا يمكن وصفه ولا مقارنته بأي شيء، فهو تفاعل لا يضاهى". أشار لمجرد إلى السبب وراء ضعف المشاهدات على اليوتوب، وقال: "يهمني أن أذكر أيضا أن نسبة المشاهدات قد تأثرت ببعض القيود التي فرضتها يوتيوب، وذلك بمنع بعض أشكال الإعلانات بسبب قضيتي الخاصة في فرنسا، أود أن أشير إلى سبب تراجع المشاهدات بهذا الشكل، لا يهمني، أحبابي، أهم شيء أن يبقى حبنا دائمًا، وأعدكم بأنني سأواصل العمل بجد واجتهاد لتقديم المزيد من المحتوى الجديد والجودة".
ثقافة-وفن

أجواء باهتة للدورة الـ16 لمهرجان الثقافية الصوفية بمدينة فاس
أجواء وصفت بالباهتة ترافق افتتاح الدورة الـ16 لمهرجان فاس للثقافة الصوفية، اليوم السبت، 20 أبريل الجاري. عدد من الفعاليات المحلية قالت إن هذه الدورة لم تواكبها أي عملية تواصلية، محليا ووطنيا ودوليا، وذلك حتى تتمكن من أن تحقق الأهداف المرجوة: التسويق للمدينة والمساهمة في الترويج لها والرفع من جاذبيتها السياحية. الدورة التي تقام في الفترة الممتدة من 20 إلى 27 أبريل الجاري، يتم تنظيمها تحت شعار "اعرف نفسك بنفسك". وستعرف الدورة تنظيم ندوات حول الشأن الروحي في قاعة عمالة فاس والمدرسة البوعنانية. كما ستشهد تنظيم عروض موسيقية بعدد من المواقع التاريخية في فاس العتيقة، ومنها باب الماكينة، وحديقة جنان السبيل. مدينة فاس، وفق تعبير عدد من النشطاء المحليين، تمتلك مؤهلات لكي تستعيد أمجادها التاريخية، ولكي تتحول إلى وجهة سياحية ذات وضع خاص في المغرب، ومن هذه المؤهلات مزاراتها التاريخية ومؤهلاتها الروحية، ومهرجاناتها الكثيرة. لكن اللافت أن هذه المهرجانات، رغم كثرتها ورغم ما يرصد لها من إمكانيات مادية كبيرة ومن دعم مؤسساتي مهم، لم تقدم الكثير من الخدمات للنهوض بالمدينة.
ثقافة-وفن

تايلور سويفت تصدر ألبوما جديدا مزدوجا يتضمّن 31 أغنية
طرحت ملكة البوب تايلور سويفت، الجمعة 19 أبريل 2024، ألبوماً جديداً هو الحادي عشر لمغنية الكَنتري الأمريكية التي أصبحت نجمة عالمية وحطّمت أرقاماً قياسية كثيرة.وكتبت سويفت عبر انستغرام إنّ "كل شيء مباح في الحب والشعر.. الألبوم الجديد "ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت" بات مُتاحاً".وثم كتبت بعد ساعتين "إنها مفاجأة الساعة الثانية صباحاً: ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت هو ألبوم مزدوج".وتابعت "لقد كتبت الكثير من الأشعار التي ترمز إلى معاناة عاطفية خلال العامين الفائتين وأردت أن أشارككم كل ذلك، لذا إليكم "ذي أنتولودجي"، الجزء الثاني من "ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت"، 15 أغنية إضافية. والآن لم تعد القصة خاصة بي... إنها لكم".وكانت النجمة أعلنت عن هذا الألبوم خلال حفلة توزيع جوائز "غرامي" الموسيقية المرموقة والتي فازت فيها بجائزة ألبوم العام للمرة الرابعة. وكان ملايين من محبي سويفت الملقّبين بـ"سويفتيز" ينتظرون الألبوم بفارغ الصبر، وحاولوا منذ إعلانها عنه استخراج من منشوراتها مؤشرات في شأنه.وتعاونت النجمة في الألبوم مع فرقة الروك البريطانية "فلورنس أند ذي ماشين" ومغني الراب الأمريكي بوست مالوني الذي شاركها الأغنية الأولى "فورتنايت". وكتبت سويفت الخميس عبر انستغرام "أنا معجبة جدا ببوست (مالوني) بسبب جودة أعماله كمؤلف وتجاربه الموسيقية وألحانه التي تبقى في الأذهان". وأضافت "أتيحت لي فرصة رؤية السحر الذي نشأ عندما عملنا معاً في فورتنايت"، معلنة عن إصدار شريط مصوّر في وقت متأخر من الجمعة. وفي مطلع العام، باتت سويفت أول فنانة تصبح مليارديرة بفضل دخلها المتأتي من الموسيقى فقط.
ثقافة-وفن

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 23 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة