الأربعاء 03 يوليو 2024, 15:56

رياضة

عبد الرزاق حمد الله يتعاقد مع نادي التعاون السعودي


كشـ24 - وكالات نشر في: 1 يوليو 2024

تعاقد نادي التعاون السعودي لكرة القدم مع نجم اتحاد جدة، اللاعب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، وذلك لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أنه من المتوقع أن يصل حمد الله الأسبوع الجاري إلى محافظة القصيم لاتمام انتقاله إلى صفوف التعاون، حيث سيخضع للفحوصات الطبية اللازمة في مقر النادي، ومن ثم التوقيع الرسمي والتقديم لوسائل الإعلام.

ويعد حمد الله من العناصر البارزة في صفوف اتحاد جدة، الذي انضم إليه في 2022، حيث شارك إجمالا في 88 مباراة بجميع المسابقات وسجل 68 هدفا، وحقق لقبي الدوري وكأس السوبر السعودي.

تعاقد نادي التعاون السعودي لكرة القدم مع نجم اتحاد جدة، اللاعب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، وذلك لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أنه من المتوقع أن يصل حمد الله الأسبوع الجاري إلى محافظة القصيم لاتمام انتقاله إلى صفوف التعاون، حيث سيخضع للفحوصات الطبية اللازمة في مقر النادي، ومن ثم التوقيع الرسمي والتقديم لوسائل الإعلام.

ويعد حمد الله من العناصر البارزة في صفوف اتحاد جدة، الذي انضم إليه في 2022، حيث شارك إجمالا في 88 مباراة بجميع المسابقات وسجل 68 هدفا، وحقق لقبي الدوري وكأس السوبر السعودي.



اقرأ أيضاً
تحضيرات مونديال 2030.. لقجع يدعو المسؤولين بفاس إلى مضاعفة الجهود
دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، امس لثلاثاء بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030. وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم. وأبرز  أن “الأمر يتعلق بمسار متواصل إلى ما بعد سنة 2030”. وأضاف لقجع أنه “من أجل رفع هذه التحديات، يتعين مضاعفة الجهود والعمل الشامل والتنسيق الأفقي، واعتماد رؤية شمولية على المستوى الوزاري والقطاعي والمؤسساتي، وترجمتها على الصعيد المحلي. وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان. من جهته، سلط والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر الضوء على العمل الذي تم القيام به في إطار هذه التحضيرات بتنسيق مع وزارة الداخلية والجامعة. وأوضح ان المشروع الذي أعدته الولاية يتمحور حول تسعة جوانب تهم العديد من الميادين، لاسيما الملاعب والنقل والتنقل والربط والإيواء والتنمية المستدامة والتعليم والتكوين المهني. وأبرز أن الهدف يتمثل في الترجمة الملموسة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تنظيم أمثل لهذه التظاهرة الهامة. من جانبه، استعرض المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة فاس-مكناس ياسين التازي الخطوط العريضة لعرض فاس ارتباطا بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم كأس العالم 2030. وأضاف التازي أن “مدينة فاس تزخر بمؤهلات مهمة ستمكنها من استقطاب عدد كبير من المشاهدين والمشجعين، تتمثل بالخصوص في موقعها الجغرافي ورأسمالها البشري الشاب والديناميكي والسمعة التي تحظى بها على المستوى الدولي”، مذكرا بأنه تم تصنيف العاصمة الروحية للمملكة من قبل موقع “تريب آدفايسر”، كأفضل وجهة ثقافية عالمية سنة 2023. وفي معرض تطرقه للجوانب المتعلقة بالبنيات التحتية، أفاد السيد التازي بأن الملعب الكبير لمدينة فاس يوجد الآن في طور التأهيل الذي سيتم على مرحلتين من أجل الاستجابة لمتطلبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالنسبة لكأس إفريقيا للأمم 2025، وكذا متطلبات الفيفا لاحتضان كأس العالم 2030. وأشار إلى أن مخطط إعادة تأهيل هذه المنشأة الرياضية، التي ستبلغ سعتها الإجمالية 52 ألف متفرج، تراعي المبادئ التوجيهية للفيفا المتمثلة بالخصوص في توفير شروط السلامة والولوجيات الخاصة والمحددة، وكذا فضاءات وتجهيزات الفيفا. وخلال هذا الاجتماع، جدد العديد من المتدخلين التأكيد على استعدادهم لمضاعفة الجهود وتعبئة مختلف الوسائل والإمكانيات لضمان تنظيم متميز لهذا الحدث العالمي. ويأتي هذه الاجتماع بعد الاجتماع الموسع المنعقد في 2 ماي الماضي بمقر وزارة الداخلية بالرباط في إطار التحضيرات المكثفة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، تماشيا مع الرؤية والإرادة الملكية السامية الحاملة لطموح قوي يرمي لتحقيق نجاح كبير لهذه التظاهرة العالمية.
رياضة

الوزير لفتيت بفاس: يجب اعتماد مقاربة مبتكرة لمخطط التحضير لاحتضان مونديال 2030
أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الثلاثاء بفاس، أنه سيتم في القريب وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات العاصمة الروحية للمملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030. وقال لفتيت، الذي ترأس اجتماعا موسعا خصص لتحضيرات المغرب لهذه المسابقة العالمية، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إنه “من الضروري اعتماد مقاربة مبتكرة في وضع هذا المخطط الذي يهم الجوانب المادية واللوجستية والبنيات التحتية وفقا لدفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”. وأكد، في هذا الصدد، على التزام وزارة الداخلية بوضع جميع الوسائل والموارد الضرورية رهن الإشارة لتسريع وضع “مخطط العمل الطموح” والتفعيل الأمثل لمقتضياته في أقرب الآجال. في نفس السياق، سجل الوزير أن الهدف يتمثل في ترجمة مخطط عمل على شكل مجموعة من الاتفاقيات على الصعيد المحلي. وشدد على أهمية توقيت انعقاد هذا اللقاء الذي يشكل مناسبة لتعميق النقاش حول الأوراش التي يتعين تنفيذها (النقل، الإيواء، الربط، البنيات التحتية الرياضية)، وكذا التحديات التي ينبغي رفعها في كل واحد من الميادين الاستراتيجية، والتبادل حول المقتضيات التي يتعين تفعيلها للاستجابة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأعلن لفتيت عن عقد اجتماعات دورية ومنتظمة لضمان تتبع تنفيذ مخطط العمل هذا، داعيا مختلف المتدخلين إلى الانخراط التام في تنفيذ هذا الورش طبقا للتوجيهات الملكية السامية. وذكر بأن هذا الاجتماع، الذي يشكل مرحلة أولى ضمن سلسلة من اللقاءات بمختلف جهات المملكة، يأتي بعد شهرين من عقد اجتماع موسع بالرباط في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، وتماشيا مع الرؤية والإرادة الملكية السامية الحاملة لطموح قوي يرمي لضمان النجاح الكبير في تنظيم هذه التظاهرة الدولية. واعتبر أنه من الضروري تقييم الإجراءات المتخذة من قبل المتدخلين على المستوى المحلي بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
رياضة

يهم المنتخب المغربي.. ميسي خارج قامة الارجنتين في اولمبياد باريس
خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي. وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي. وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي. ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليوز الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.
رياضة

بعد مباراة مثيرة.. تركيا تطيح بالنمسا وتبلغ ربع نهائي “اليورو”
تمكن منتخب تركيا من الفوز على منتخب النمسا بهدفين لهدف وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا 2024، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب ريد بول أرينا. وقد كان المنتخب التركي سباقا للتسجيل، حيث احتاج ميريح ديميرال لـ57 ثانية فقط لتسجيل الهدف الأول لمنتخب تركيا، إذ سدد الكرة نحو المرمى من داخل منطقة الجزاء بعد أن ارتدت من لاعبي المنافس. وقد أضاف اللاعب ميريح ديميرال الهدف الثاني للمنتخب التركي خلال الدقيقة 59 من عمر المباراة. وقد نجحت النمسا في تقليص الفارق بعد أن سجل الاعب ميكائيل جريجوريتش الهدف الأول للنمسا في الدقيقة 66.       
رياضة

إشادات واسعة بالتنظيم الاحترافي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين خلال نهائي كأس العرش
تلقت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إشادات واسعة بسبب التنظيم الاحترافي للجسم الصحفي الذي قامت به خلال نهائي كأس العرش، والذي تمكن خلاله نادي الرجاء الرياضي من التتويج باللقب التاسع في تاريخه. وقد نجحت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في تنظيم مختلف المتدخلين في الجسم الصحفي الوطني خلال نهائي كأس العرش سواء بمنصة الصحافة أو المنطقة المختلطة أو فوق رقعة الملعب، بعدما اشتغل الجميع في ظروف مريحة ومثالية، وذلك بعد نجاحها الباهر في تنظيم الصحفيين خلال "كان الكوتديفوار" وكأس افريقيا للفوتصال بالرباط. وكان العديد من الصحافيين قد عبروا عن ارتياحهم لمثل هذه الخطوة بعد عملهم في أجواء جيدة، خصوصا أنه تم الاعتماد فقط على الإعلاميين الحاصلين على بطاقة الصحافة من المجلس الوطني وفق شروط وضوابط مهنية.
رياضة

هولندا تنتزع بطاقة التأهل إلى ربع نهائي “اليورو”
تأهلت هولندا إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024™ بعد تغلبها على منتخب رومانيا بثلاثة اهداف دون رد خلال المباراة التي دارت بينهما على ملعب أليانز آرينا. ونجح منتخب هولندا فى إنهاء الشوط الأول متقدما على نظيره الروماني، بهدف دون مقابل، حيث أحرز كودى جاكبو هدف المباراة الأول في الدقيقة 20 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف اللاعب دونيل مالين الهدف الثاني في الدقيقة 82، و يعود لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع. ونجح الطواحين في السيطرة على المباراة من بدايتها مع نسبة استحواذ وصلت إلى 74% في أول 45 دقيقة.
رياضة

لقجع ولفتيت يترأسان اجتماعا مغلقا بفاس لمتابعة ملف الإستعدادات لمونديال 2030
حل اليوم  الثلاثاء، 2 يوليوز الجاري، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، بمدينة فاس، حيث ترأس اجتماعا مغلقا بمقر ولاية الجهة، بحضور والي الجهة، سعيد ازنيبر، والوالي المدير العام للجماعات المحلية، ومسؤولون عن  الشركة  الوطنية لأنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، وعدد من المسؤولين المحليين. وفي جدول أعمال هذا الاجتماع متابعة ملف الاستعدادات لمونديال 2030، خاصة ما يتعلق بتهيئة الملعب الكبير للمدينة، والذي أدرج ضمن الملاعب التي ستجرى فيها مقابلات المونديال، وذلك إلى جانب مشاريع أخرى مواكبة، ومنها قطاع النقل الحضري وتهيئة الشوارع والطرقات، وقطاع النظافة، والسياحة، وخاصة ما يتعلق بالفنادق وما يفرضه دفتر التحملات من معايير دقيقة. سبق للجنة المكلفة بالاستعداد لمونديال 2030 أن عقدت اجتماعا أوليا بالمدينة، تميز بزيارات ميدانية للإطلاع على المعطيات في الميدان. وتحدثت المصادر على أن المدينة مقبلة على احتضان عدد من المشاريع ذات الصلة بالتهيئة، ومنها بالخصوص ما يتعلق بإعادة تهيئة الشوارع والطرقات، وذلك إلى جانب قطاع النظافة والنقل الحضري. المدينة تعاني من جمود في مشاريع التهيئة، وتدهور في البنيات التحتية، ويراهن الكثير من المتتبعين، على مونديال 2030 لإخراج المدينة من عزلتها، وتحقيق الرواج المنشود، وتجاوز أزمات حادة يعانيها النقل الحضري والنظافة والإنارة العمومية..
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 03 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة