الأحد 23 يونيو 2024, 20:36

حوادث

عاجل.. دركي يقدم على الإنتحار رميا بالرصاص بالبئر الجديد


نور الدين حيمود نشر في: 22 مايو 2024

أقدم مساعد قائد المركز الترابي للدرك الملكي بالبئر الجديد، التابع نفوذيا لدرك سرية وجهوية الجديدة، قبل قليل من عشية اليوم الأربعاء، الموافق ل 22 ماي الجاري، على وضع حد لحياته، في سطح بناية المركز الترابي، الكائنة وسط مدينة البئر الجديد، عمالة إقليم الجديدة، وذلك إثر إصابته بطلق ناري، أطلقه على نفسه، من مسدسه الوظيفي، ليكون بذلك قد وضع حدا لحياته رميا بالرصاص، وفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24.

وبالموازاة مع ذلك، هرعت مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، رفقة كبار المسؤولين بها، نحو المركز الترابي السالف الذكر، الذي كان مسرحا لهذا الحادث، لمباشرة التحقيق حول ظروف وملابسات وقوعه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية بالجديدة.

وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.

أقدم مساعد قائد المركز الترابي للدرك الملكي بالبئر الجديد، التابع نفوذيا لدرك سرية وجهوية الجديدة، قبل قليل من عشية اليوم الأربعاء، الموافق ل 22 ماي الجاري، على وضع حد لحياته، في سطح بناية المركز الترابي، الكائنة وسط مدينة البئر الجديد، عمالة إقليم الجديدة، وذلك إثر إصابته بطلق ناري، أطلقه على نفسه، من مسدسه الوظيفي، ليكون بذلك قد وضع حدا لحياته رميا بالرصاص، وفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24.

وبالموازاة مع ذلك، هرعت مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، رفقة كبار المسؤولين بها، نحو المركز الترابي السالف الذكر، الذي كان مسرحا لهذا الحادث، لمباشرة التحقيق حول ظروف وملابسات وقوعه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية بالجديدة.

وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.



اقرأ أيضاً
جثة مجهولة تستنفر سلطات تطوان
عاشت مدينة تطوان، زوال أمس السبت 22 يونيو الجاري، استنفارا أمنيا كبيرا بعد العثور على جثة شخص مجهول الهوية، تحت حجرة ضخمة بحي الوقاية بمنطقة طبولة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد عثر أحد ساكنة المنطقة على جثة في مراحل متقدمة من التحلل، قبل أن يقوم بإخطار السلطات المحلية التي أخطرت بدورها مصالح الأمن، حيث انتقلت على عجل لعين المكان. وقد تم نقل الجثة  إلى مستودع الأموات بمستشفى سانية الرمل من أجل إجراءات التشريح الطبي، قصد تحديد هوية صاحبها، لفائدة البحث الذي تجريه المصالح الأمنية للكشف عن ظروف أسباب وفاة المعني.
حوادث

حادث سير مأساوي ينهي حياة 5 أشخاص ببولمان
توفي 5 أشخاص وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث سير خطير وقع، اليوم الأحد، بالنقطة الكيلومترية رقم 236 على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين مدينتي ميسور وأوطاط الحاج بإقليم بولمان. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد وقع الحادث نتيجة اصطدام قوي بين سيارة رباعية الدفع وسيارة خفيفة كانتا تسيران في اتجاهين معاكسين. وأوردت تقارير إعلامية وطنية أن القتلى الأربعة، وهما امرأتان ورجلان تجمعهم علاقة قرابة، كانوا يستقلون السيارة الخفيفة، بينما القتيل الخامس طفل كان رفقة والديه على متن السيارة رباعية الدفع. هذا وقد تم  نقل المصابين نحو مستشفى احمد بن ادريس الميسوري بمدينة ميسور، مع نقل جثث القتلى إلى مستودع الأموات بالمستشفى ذاته، هذا إلى جانب فتح  تحقيق حول ملابسات  وظروف هذا الحادث المروري.            
حوادث

توقيف المتهم الرئيسي في قضية قتل وحرق فتاة بطنجة
تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة الناظور، أمس السبت، من توقيف المتهم الرئيسي، في قضية حرق وقتل فتاة بمنطقة خلاء قرب مدينة طنجة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد شرعت عناصر الدرك في تطويق مكان المتهم الرئيسي، في قتل وتعذيب وحرق فتاة بطنجة، ليتم اعتقاله من طرف فرقة خاصة للتدخل. وسيتم تسليم المشتبه به الى درك طنجة، من أجل استكمال التحقيق معه، بعد أن كشفت كاميرات المراقبة لحظة نقل الضحية من عمارة بمنطقة النجمة بطنجة، والتي قتل المشتبه فيه الفتاة الثلاثينية، إلى منطقة گزناية وحرقها داخل حقيبة للسفر. 
حوادث

أمن مراكش يوقف مروج مخدرات بحوزته 34 قرصا مهلوسا
نجحت الفرقة الليلية التابعة لفرقة الشرطة القضائية بمنطقة جليز من توقيف أحد المروجي المخدرات على مستوى درب إسبانيا بحي جيليز وبحوزته كمية مهمة من المخدرات. وحسب ما توصلت به كشـ24، فقد أسفرت هذه العملية عن العثور على  34 قرص مهلوس من نوع "إكستازي"، بالإضافة إلى لفافة من مسحوق الكوكايين المخدر، وهاتفين نقالين كان يستخدمهما المروج في التواصل مع زبائنه. وقد مكن البحث الأولي مع الموقوف من اكتشاف أنه ينشط في ترويج المخدرات الصلبة بين المدمنين الذين يترددون على مقاهي "الشيشا" بالحي المذكور. ويأتي هذا التوقيف نتيجة للجهود الأمنية المكثفة والاستراتيجية محكمة من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة جليز، التي تهدف إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد تم وضع المعني بالأمر رهن الحراسة النظرية تحت الإشراف الفعلي للنيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وعرضه أمام القضاء ليقول كلمته في حقه.
حوادث

حملة أمنية نوعية تسفر عن عشرات التوقيفات بمراكش
شنت عناصر المنطقة الامنية الثالثة حملة أمنية واسعة شملت منطقة الضحى والمسيرة ودوار العسكر، وتهدف هذه الحملة إلى التصدي لعصابات الدراجات النارية. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد أسفرت هذه الحملة النوعية، التي تمت تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية الثالثة، عن توقيف شخص متلبس بسرقة فتاة بواسطة دراجة نارية، هذا إلى جانب شخص متورط في عدة سرقات تخص الدراجات النارية ومبحوث عنه وطنيا من أجل ذلك. وقد مكنت الحملة ذاتها من توقيف ثلاث أشخاص متورطين في تجارة المخدرات والاقراص المهلوسة، بالإضافة لتوقيف عشرات الاشخاص في حالة سكر واستهلاك للمخدرات، هذا وقد  جرى حجز عشرات الدراجات النارية المخالفة والمشبوهة وتم تحرير محاضر المخالفات، مع احالة الدراجات الموقوفة على المحجز البلدي. وفي هذا الإطار، تمت إحالة المعنيين بالأمر على الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من أجل تعميق البحث معهم.  
حوادث

أكادير.. توقيف 5 أشخاص هاجموا متشردا بالسلاح الأبيض
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت 22 يونيو الجاري، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تفاعلت مصالح الشرطة بسرعة وجدية مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري يومه السبت، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعرضون ضحية لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيفهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وقد قادت التحريات المتواصلة في هذه القضية إلى تحديد هوية الضحية، والذي تبين أنه مصاب بجروح خفيفة ويعاني من مرض عقلي ويعيش في وضعية تشرد، حيث تمت إحالته على المستشفى المحلي لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن يتم الاحتفاظ به بمؤسسة طبية لعلاج الأمراض النفسية والعقلية. وبينت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
حوادث

اعتداء على أطقم للصحة بمولاي يعقوب بسبب خلاف حول نزع ضرس لطفلة
اعتداء لفظي وإهانة تعرض له عدد من العاملين في مركز فضاء الصحة للشباب بعين الشقف ينواحي إقليم مولاي يعقوب، يوم الأربعاء 20 يونيو الجاري. وتشير المعطيات التي وفرتها النقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى أن احد المواطنين باغث الشغيلة للمرة الثانية، مطالبا إياهم بالقيام بخدمة غير قانونية ولا تشمل الأطفال أقل من 10 سنوات، حسب النظام المرجعي الجاري به العمل في فضاءات الصحة للشباب. النقابة أوردت بأن المرتفق أصر على خلع ضرس لطفلة أقل من 10 سنوات، وقالت إنها حاول التحايل لتحقيق غايته، وعندما تدخل الممرض المسؤول عن المركز لإقناعه ضرورة التقيد بالإجراءات القانونية وعلى رأسها الإدلاء بالدفتر الصحي للطفلة أو أي وثيقة رسمية تخص هوية الطفلة من أجل سلامتها الصحية وحفاظا على سيرورة العمل العادي بالمركز، صعد المعتدي من فوضاه وبدون مقدمات، قام بالتهجم على المسؤول وإهانته وتهديده، وانهال عليه بالسب والشتم والكلام النابي، مما خلف له وللأطر العاملة بالمركز أضرارا نفسية عميقة، مسبب إرباكا وعرقلة للسير العادي داخل المركز. النقابة دعت إلى تفعيل المنشور المتعلق بحماية أطر الصحة، وكل دوريات المتابعة في حالة الاعتداء على موظفي الصحة، وتنفيذ الفصل 19 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية. كما دعت إلى توفير الظروف والمتطلبات اللازمة للمزاولة المهنية بهذا المركز، وعلى رأسها توفير الأمن وحماية الشغيلة وتعزيزه بالموارد البشرية الضرورية. المركز الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، جرى تدشينه في مارس 2022، من قبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية.    ويستهدف هذا المركز الشباب واليافعين من ساكنة إقليم مولاي يعقوب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و25 سنة إناثا وذكورا، متمدرسين وغير متمدرسين. وتتجلى مهمة هذا المركز في المساهمة في النهوض بصحة الشباب واليافعين، عبر تقديم خدمات تستجيب لحاجياتهم الخاصة في ميدان الصحة، تشمل الخدمات الطبية، والاستماع والدعم النفسي والتوعية والتوجيه.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 23 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة