الأربعاء 24 أبريل 2024, 16:28

حوادث

صعقة رعدية ترسل ثلاثة شبان الى المستشفى بالحوز


محمد السريدي نشر في: 25 أبريل 2018

نقل ثلاثة شبان مساء الثلاثاء 24 أبريل الجاري إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ، إثر إصابتهم بحروق بليغة ، بسبب العاصفة الرعدية التي شهدها إقليم الحوز.

و أفاد مصدر مطلع ، أن الضحايا الذين كانوا بمرتفع جبلي بالجماعة القروية آسني، استعملوا هواتفهم بمرتفع جبلي ، في الوقت الذي هبت عاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة ورعد وبرق ، مما أدى إلى إصابتهم بحروق خطيرة.

و أفاد مصدر مطلع ، أن الضحايا الذين أصيبوا بحروق وصفت بالبليغة، تلقوا الإسعافات الضرورية بالمستشفى المذكور ، ليغادروه بعد ذلك .

نقل ثلاثة شبان مساء الثلاثاء 24 أبريل الجاري إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ، إثر إصابتهم بحروق بليغة ، بسبب العاصفة الرعدية التي شهدها إقليم الحوز.

و أفاد مصدر مطلع ، أن الضحايا الذين كانوا بمرتفع جبلي بالجماعة القروية آسني، استعملوا هواتفهم بمرتفع جبلي ، في الوقت الذي هبت عاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة ورعد وبرق ، مما أدى إلى إصابتهم بحروق خطيرة.

و أفاد مصدر مطلع ، أن الضحايا الذين أصيبوا بحروق وصفت بالبليغة، تلقوا الإسعافات الضرورية بالمستشفى المذكور ، ليغادروه بعد ذلك .



اقرأ أيضاً
تفكيك شبكة لترويج المخدرات بأكادير
نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الثلاثاء 23 أبريل الجاري، في توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و54 سنة، من بينهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطهم في حيازة وترويج أربع كيلوغرامات و270 غراما من مخدر الكوكايين و32 كيلوغرام من مخدر الحشيش.ووفق بلاغ لمديرية الأمن الوطني، فقد تم توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمنطقة تيكوين ضواحي مدينة أكادير، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضعوا لها عن حجز كيلوغرامين من مخدر الكوكايين، فضلا عن مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي. وقد مكنت عمليات البحث في هذه القضية من توقيف مزودهم الرئيسي بهذه المواد المخدرة وهو في حالة تلبس بحيازة كيلوغرامين إضافيين من مخدر الكوكايين، كما مكنت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة داخل منزله بمدينة أيت ملول من توقيف المشتبه فيها الخامسة وحجز جرعات إضافية من نفس المخدر بلغ وزنها 270 غراما، هذا إلى جانب 32 كيلوغراما من مخدر الحشيش ومجموعة من الموازين الالكترونية والهواتف النقالة. وقد جرى إخضاع أربعة من المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمزود الرئيسي تحت الحراسة الطبية بالمستشفى جراء إصابته على مستوى الركبة عند محاولته الفرار بالسيارة، وذلك من أجل البحث حول جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
حوادث

قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة
نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، الثلاثاء، في توقيف شخص يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تورط المشتبه فيه في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها. وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة داخل منزل يستغله المشتبه فيه من حجز حاسوب محمول و82 جهازا لا سلكيا للربط بالأنترنت، هذا إلى جانب 2077 شريحة هاتفية و1758 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، بالإضافة مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وقد جرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.
حوادث

بعد اقترافهما 32 سرقة في ظرف أسبوع.. الأمن يطيح بلصين خطيرين بمراكش
تمكنت مصالح الفرقة الحضرية التابعة للشرطة القضائية بمنطقة المدينة، ليلة أمس الثلاثاء 23 أبريل الجاري، من توقيف لصين خطيرين على مستوى ساحة جامع الفنا، وذلك بعد مطاردة هوليودية قامت بها المصالح الأمنية من أجل القبض على هاذين اللصين اللذان روعا المدينة وخلقا الرعب في نفوس زوارها، بعد ارتكابهما لـ 32 عملية سرقة في ظرف أسبوع. وحسب مصادر مطلعة لـ"كشـ24"، فقد تم توقيف المعنيان بالأمر، على إثر عملية سرقة قاما بها على مستوى نفوذ الدائرة الأمنية الثانية، فرّا بعدها، وتوجها إلى ساحة جامع الفنا، ليجدا عناصر الفرقة الحضرية في استقبالهم، وقاموا باعتقالهم بعد مطاردة جنونية. وأضافت مصادرنا، أنه بعد تنقيط المعنيين بالأمر، تبين أنهما من ذوي السوابق القضائية، وتلاحقهم عشرات الشكايات حول السرقة، أغلبها من السياح، وفي مناطق تتسم بتواجد العديد من الأجانب والمغاربة من زوار المدينة العتيقة لمراكش. وأشارت مصادرنا، إلى أن جميع هذه السرقات التي اقترفها المعنيان بالأمر وثقتها كاميرات المراقبة، هذا وقد تم اقتيادهما إلى ولاية أمن مراكش من أجل تعميق البحث معها حول المنسوب إليهما، في انتظار تقديمهما أمام أنظار النيابة العامة المختصة.
حوادث

فاس.. المحكمة تستمع للشهود في ملف الاتجار بالرضع
قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، تأخير محاكمة المتهمين في قضية الاتجار بالرضع حديثي العهد بالولادة، إلى جلسة يوم 14 ماي القادم. الغرفة في الجلسة التي عقدتها اليوم الثلاثاء، أنهت الاستماع إلى جميع الشهود والمصرحين في هذه القضية التي تفجرت في المستشفيات الرئيسية بالمدينة، والتي أحدثت هزة كبيرة في أوساط الرأي العام الوطني. في الجلسة القادمة، يرتقب أن يتم النطق بالحكم بعد الاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين، ومرافعات النيابة العامة في هذا الملف الذي يتابع فيه ما يقرب من 34 شخصا، يوجد منهم ما يقرب من 32 شخصا في حالة اعتقال. وإلى جانب حوالي 17 حارس أمن خاص، فإن المتابعة شملت طبيبين أحدهما متابع في حالة اعتقال، وممرضين، وتقنيين للصحة، بالإضافة إلى متورطين في أعمال الوساطة. وجرى توقيف هذا العدد الكبير من المتابعين من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك بناء على معلومات دقيقة لمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وبالإضافة إلى التورط في الاتجار بالرضع حديثي الولادة، فإن عددا من المتابعين يواجهون تهما لها علاقة بممارسة الابتزاز والتلاعب في عمليات الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية.    
حوادث

اعتقال ستيني متورط في اغتصاب قاصر داخل مسجد بآسفي
أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية التابعة لمدينة اسفي، بفتح تحقيق، في قضية اغتصاب قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى جماعة الصعادلة التابعة لإقليم اسفي. وكانت عناصر الدرك الملكي، قد أوقفت المتهم بعد أن توصلت بشكاية من أب الضحية، تفيد بتعرض ابنه لاعتداءات جنسية من طرف رجل ستيني داخل مسجد بدوار اولاد بن عمر بجماعة الصعادلة. وأشارت مصادر مطلعة، ان المتهم كان يستغل معاناة الضحية من إعاقة ذهنية، حيث كان يصطحبه منذ حوالي سنتين إلى مسجد الدوار لأداء صلاة الجمعة، قبل ان يفتضح أمره عندما ضبطه أحد المصلين متلبسا باغتصاب القاصر داخل المسجد قبيل إقامة صلاة الجمعة بحوالي ساعة تقريبا، ليتم إشعار والد الضحية الذي قام بدوره بتبليغ عناصر الدرك الملكي التي حلت بعين المكان وأوقفت المعني بالأمر. السعدية فنتاس
حوادث

السطو على المنازل وسرقة الدراجات النارية منها يقود ثلاثينيا للاعتقال بمراكش
تمكنت العناصر الأمنية بالدائرة الثالثة باب اغمات، صباح اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري، من توقيف شخص في الثلاثينات من عمره يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسطو على المنازل وسرقة الدراجات النارية منها. وحسب مصدر مطلع لـ"كشـ24"، فإن المعني بالأمر جرى توقيفه من داخل منزله بـ"عرصة الحوتة"، وهذا بعد ثيامه بسرقة دراجتين ناريتين من داخل منزلين بالحي الذي يقطن به، وتضيف مصادرنا أنه بعد الرجوع لشريط فيديو وثقته إحدى كاميرات المراقبة تمكنت العناصر الأمنية من تحديد هويته والتعرف عليه، وإيقافه. وحسب المصادر نفسها، فقد تمت إحالة المعني بالأمر على مصالح الشرطة القضائية المختصة بولاية أمن مراكش، قصد تعميق البحث معه وتقديمه أمام أنظار العدالة.
حوادث

اعتقال سائق طاكسي بعد تسببه في مصرع شاب بمراكش + صور
لقي شاب في مقتبل العمر مصرعه قبل قليل من عشية يومه الإثنين 22 أبريل الجاري، في حادثة سير خطيرة على مستوى الطريق الرابطة بين المستشفى الجامعي محمد السادس وشارع عبد الكريم الخطابي بمراكش.ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الهالك الذي كان على متن دراجة نارية صينية الصنع "C50"، اصطدم بسيارة أجرة من الحجم الصغير كان سائقها يقود بسرعة، وأراد الانعراج إلى يساره دون الانتباه إلى الطريق، مما أدى إلى اصطدام دراجة الهالك بالباب الأمامي لـ"الطاكسي"، ليسلم الروح إلى بارئها على الفور.وفور علمها بالواقعة انتقلت إلى عين المكان عناصر الأمن التابعة للدائرة الأمنية السابعة، وتمت معاينة الواقعة قبل نقل جثة الهالك صوب مستودع الأموات، وجرى اعتقال سائق سيارة الأجرة، بالموازاة مع فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات هذه الحادثة الأليمة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 24 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة