السبت 20 أبريل 2024, 00:11

رياضة

زياش يقترب من التوقيع لعملاق الدوري الإيطالي


كشـ24 نشر في: 2 يوليو 2022

من المرجح جدا أن يغادر حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، العاصمة البريطانية لندن، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، متجها صوب ميلان الإيطالية، حيث تلقى عرضا من نادي "إي سي ميلان"، بطل الدوري الإيطالي للموسم الأخير.وتحدثت مجموعة من التقارير الإعلامية الأوروبية، السبت 2 يوليوز 2022، عن رغبة حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، مغادرة ناديه تشيلسي الإنجليزي، للانضمام إلى نادي ميلان الإيطالي، مشيرة إلى أن الأخير يبحث، حاليا، مع نظيره الإنجليزي، عن صيغة ملائمة لعقد صفقة انتقال نجم الأسود السابق.وجدير بالذكر أن زياش لم يشارك كثيرا، خلال الموسم الرياضي الأخير، في مباريات ناديه تشيلسي، إذ أن مدرب النادي، الألماني توماس توخيل، لا يراهن عليه، ويعتمد عليه كلاعب احتياطي في أغلب المباريات.

من المرجح جدا أن يغادر حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، العاصمة البريطانية لندن، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، متجها صوب ميلان الإيطالية، حيث تلقى عرضا من نادي "إي سي ميلان"، بطل الدوري الإيطالي للموسم الأخير.وتحدثت مجموعة من التقارير الإعلامية الأوروبية، السبت 2 يوليوز 2022، عن رغبة حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، مغادرة ناديه تشيلسي الإنجليزي، للانضمام إلى نادي ميلان الإيطالي، مشيرة إلى أن الأخير يبحث، حاليا، مع نظيره الإنجليزي، عن صيغة ملائمة لعقد صفقة انتقال نجم الأسود السابق.وجدير بالذكر أن زياش لم يشارك كثيرا، خلال الموسم الرياضي الأخير، في مباريات ناديه تشيلسي، إذ أن مدرب النادي، الألماني توماس توخيل، لا يراهن عليه، ويعتمد عليه كلاعب احتياطي في أغلب المباريات.



اقرأ أيضاً
بعثة نهضة بركان تغادر المطار صوب الفندق بعد ضمانات “الكاف” للحصول على الأقمصة
غادرت بعثة نهضة بركان، المطار قبل قليل من ليلة يومه الجمعة، متجهة إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، علما أن موقف الفريق البركاني بقي ثابتا، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وإزالة خريطة المملكة المغربية. وأكد مصدر مطلع، أن الفريق البركاني سيتوجه نحو فندق الإقامة تحت حماية « الكاف »، على أن يتسلم أمتعته غدا السبت، بما في ذلك الأقمصة. وفي حالة ما كان العكس، فإن البعثة ستعود لمطار الهواري بومدين في العاصمة الجزائر، للرجوع إلى المغرب، دون خوض المباراة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.
رياضة

الاتحاد الألماني يجدد عقد ناغلسمان حتى مونديال 2026
جدد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، يوليان ناغلسمان، عقده على رأس الجهاز الفني لـ«دي مانشافت» حتى مونديال 2026، كما أعلن الاتحاد الألماني للعبة (الجمعة). «إنه قرار نابع من القلب. إنه فخر كبير الإشراف على المنتخب الوطني»، هذا ما قاله ناغلسمان الذي تسلم تدريب المنتخب الألماني بعد 6 أشهر من إقالته بطريقة مفاجئة من تدريب بايرن ميونيخ في مارس2023، وذلك بعقد حتى نهاية كأس أوروبا المقررة في ألمانيا من 14 يونيو  إلى 14 يوليوز المقبلين، قبل أن يتم تجديده اليوم حتى كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. أضاف ناغلسمان: «من خلال العروض الناجحة التي اتسمت بكثير من الحماس، لدينا فرصة لإلهام بلد بأكمله. لقد منحنا الانتصاران على فرنسا وهولندا الشهر الماضي هذا الشعور». وأوضح المدرب الألماني: «لقد تأثرت كثيراً بحماس الجماهير. نريد الآن أن نلعب معاً بطولة أوروبية ناجحة على أرضنا، وهذا ما نتطلع إليه جميعاً. وبعد ذلك، أتطلع حقاً إلى تحدي كأس العالم مع الطاقم التدريبي المعاون». وقاد المدرب الشاب المنتخب الألماني لتحقيق انتصارين رائعين على منتخبي فرنسا وهولندا ودياً، الشهر الماضي، ليعيد بعضاً من البريق للفريق الذي عانى من النتائج المهتزة في الأعوام الماضية. وبعد المباراتين الوديتين اللتين أُقيمتا في مارس الماضي، ذكر اتحاد الكرة الألماني أنه يرغب في استمرار ناغلسمان عقب أمم أوروبا، كما أراد المدرب أيضاً تحديد مستقبله قبل البطولة القارية، سواء بالبقاء مع منتخب بلاده أو العودة مرة أخرى لناديه. ووصف بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، تجديد عقد ناغلسمان بأنه «إشارة قوية للاتحاد ومنتخب ألمانيا. فهو على كل حال مدرج في قائمة أمنيات عديد من الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا». واتفق نويندورف في الرأي مع ناغلسمان، الذي قال إن «المنتخب الوطني هو أكثر من مجرد وظيفة. إنه أمر قريب إلى القلب. الآن هناك تخطيط أمني ويمكن للجميع التركيز بشكل كامل على الأداء الناجح في بطولة أوروبا». وأنهى هذا القرار التكهنات بإمكانية عودة ناغلسمان إلى بايرن في الصيف بعد رحيل خليفته توماس توخيل بنهاية الموسم الحالي. ويرغب منتخب ألمانيا، الفائز باللقب 3 مرات، في تقديم أداء أفضل مما كان عليه خلال مشاركته في النسختين الماضيتين من كأس العالم عامَي 2018 و2022، اللتين شهدتا خروجه مبكراً من مرحلة المجموعات، وكذلك في النسخة الأخيرة من أمم أوروبا (يورو 2020)، التي ودعها من دور الـ16. ويأتي تمديد التعاقد مع ناغلسمان، بعدما قرر رودي فولر تجديد عقده أيضاً مديراً رياضياً للمنتخب الألماني للرجال حتى مونديال 2026. ولعب فولر، الذي تُوّج بكأس العالم عام 1990 مع منتخب ألمانيا حينما كان لاعباً، دوراً أساسياً في تثبيت ناغلسمان مديراً فنياً للفريق، وكان أيضاً وراء تجديد عقد المدرب. المصدر: الشرق الأوسط.
رياضة

بنكيران يتزعم إنزالا لـ”البيجيدي” لدعم حملة “المصباح” في معركة “فاس الجنوبية”
سيترأس عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، تجمعا خطابيا، مساء يوم غد السبت، 20 أبريل الجاري، بمدينة فاس، في سياق إعلان الدعم لوكيل لائحة "المصباح" في نزال الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، المقررة ليوم 23 أبريل الجاري.  حزب العدالة والتنمية اختار تنظيم هذا التجمع بملعب حي "ليراك" بالقرب من معمل كوطيف الشهير بالمنطقة الصناعية سيدي ابراهيم. وإلى جانب وجود هذا الملعب بالقرب من المنطقة الصناعية للمدينة، حيث حشود العمال والعاملات خاصة في قطاع النسيج، فإن الملعب بجاور عددا من الأحياء الشعبية المحسوبة على هذه الدائرة الانتخابية.  ويراهن "المصباح" على محمد خيي، الرئيس السابق لمجلس مقاطعة جنان الورد، وأحد أبرز المعارضين في المجلس الجماعي، لإيقاع الهزيمة بمنافسيه، خاصة منهم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، خالد العجلي، وهو رجل أعمال. ويحظى مرشح "الحمامة" بتأييد أحزاب التحالف الحكومي الذي يضم أيضا كلا من حزب "البام" وحزب الاستقلال.  "البيجيدي" الذي قال عنه بنكيران في إحدى لقاءاته إنه استعاد عافيته في مدينة فاس، نزل بثقل كبير في هذه الحملة الانتخابية، حيث زارت الحملة عددا كبيرا من الأحياء المتوسطة والشعبية، كما دخلت إلى دواوير المناطق القروية التي تنتمي غلى الدائرة، وركزت على إظهار ما تسميه بالبون الكبير بين تجربة العدالة والتنمية محليا ووطنيا، وتجربة التحالف الحالي، وظلت تشهر في وجه المواطنين ملفات الفساد وسوء التسيير، وتدهور الأوضاع للمطالبة بالتصويت العقابي ضد "الأحرار".  حملة "البيجيدي" تراهن على خرجة بنكيران، في الأيام الأخيرة للحملة، في سياق متسم بفتور في حملات المنافسين، وضعف تجاوب المواطنين، وغياب أي حضور لزعامات الأحزاب المتبارية من أجل الفوز بالمقعد البرلماني الذي أعلنته المحكمة الدستورية شاغرا بعد قرار تجريد البوصيري، البرلماني الاتحادي السابق المعتقل في ملف فساد، من عضويته بمجلس النواب. 
رياضة

الأمن الجزائري يستعمل العنف ضد بعثة نهضة بركان
استعمل الأمن الجزائري القوة مع بعثة النهضة البركانية لكرة القدم لإخراجهم من المطار بالجزائر بالقوة واستعمل في حقهم العنف اللفظي. وحسب مصادر متطابقة فإن مسؤول أمني كبير بالجزائر وجه عبارات لفظية مسيئة للبعثة المغربية قائلا :”أنتم غير مرغوب فيكم فوق التراب الجزائري”. واستغرب الكثيرون لتصرفات النظام الجزائري الذي أصيب بالسعار وأخرج المواجهة الكروية من نطاقها الكروي. وقدم المسؤولين المغاربة على الإحتجاج وتمسكوا بحقهم في تسلم أقمصتهم ورد الاعتبار. كما قامت بعثة الفريق بحصة تدريبية لإزالة العياء داخل المطار في سابقة من نوعها في المجال الكروي.
رياضة

المنتخب المغربي للفوتسال يتأهل لكأس العالم والمباراة النهائية لكأس افريقيا
نجح منتخب الفوتسال من بلوغ نهائيات كأس العالم ونهائي كأس أمم إفريقيا بعد تخطي منتخب ليبيا في مباراة النصف النهائي عن بطولة إفريقيا للأمم مساء اليوم الجمعة بالقاعة المغطاة لملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط. ويلاقي المنتخب المغربي نظيره الانغولي في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة "المغرب 2024"، يوم الأحد على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وفاز المنتخب المغربي مرتين ببطولة إفريقيا للأمم ويقترب من تحقيق الثالثة يوم الأحد المقبل عند منتخب أنغولا، بعد فوزه  العريض اليوم على ليبيا بسداسية نظيفة، كما ضمن بهذه النتيجة التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
رياضة

الجزائر تفرض على فريق نهضة بركان إخفاء خريطة المغرب على قميصه بملصق
تواصل سلطات نظام العسكر الجزائري، احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين، ومصادرة أمتعتها وذلك بسبب خريطة المغرب الموجودة على قمصان الفريق. ووفق المعطيات المتوفرة، فإن سلطات الجزائر، اشترطت على الفريق إخفاء رسم خريطة المغرب على أقمصتهم بملصق، مقابل استعادة الامتعة المصادرة والسماح لهم بمغادرة المطار. واستنادا للمعطيات ذاتها، فإن الفريق رفض شرط السلطات الجزائرية، وتشبث بالإبقاء على خريطة المملكة المغربية على قميصه.  
رياضة

“عقد حب غريب” بين نجم ريال مدريد القادم وصديقته
كشفت الصحافة البرازيلية بنود "عقد حب غريب" بين نجم ريال مدريد القادم إندريك وصديقته غابرييلي ميراندا، ولم يكن مدرب فريقه بالميراس أبيل فيريرا سعيدا جدا بالأمر. وينتظر من إندريك أن يتوهج مع ريال مدريد ويكون من أفضل لاعبي العالم. لكن بعض البنود التي كشفت عنها صحيفة "أوليه"، تشير إلى أن إندريك قد يكون من نوعية اللاعبين البرازيليين غير المهتمين كثيرا بكرة القدم. وذكرت الصحيفة أن تفاصيل غريبة في علاقة إندريك البالغ 17 عاما بصديقته، اللذين اتفقا على ما يشبه "العقد الرسمي" في علاقتهما سويا. وتشمل البنود المتعلقة بعلاقة الثنائي على ضرورة قول "أنا أحبك" في مواقف معينة، كما تمنع بعض الكلمات في علاقتهما، ويمنع أن يكون هناك أي نوع من أنواع الإدمان (على الكحول أو المخدرات)، وضرورة إجراء تغيرات جذرية في المزاج والسلوك. هذه الأنباء أثارت استياء مدربه الحالي في بالميراس أبيل فيريرا، الذي تحدث علنا عن ذلك قائلا: "آمل ألا يضيع اهتمامه بكرة القدم مع هذه الأشياء، هذه نصيحة، لا بد أن يركز للوصول إلى المستويات الأعلى، عليه الوقوف بقوة على كل ما هو أساسي". وسجل إندريك 19 هدفا، وصنع 3 في 72 مباراة مع بالميراس.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 20 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة