الأحد 26 مايو 2024, 20:06

رياضة

ريال مدريد يعلن إصابة كارفاخال


كشـ24 - وكالات نشر في: 5 ديسمبر 2023

أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني عن إصابة مدافعه داني كارفاخال في ربلة ساقه اليسرى دون تحديد مدة غيابه.
وقال النادي الملكي في بيان له: "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا داني كارفاخال من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في ربلة ساقه اليسرى، وتطور حالته معلق بحسب الاستجابة".

وحسب العديد من وسائل إعلام محلية، فان مدة غياب كارفاخال (31 عاماً) قد تصل إلى شهر.

وخاض كارفاخال الشوط الأول من مباراة الفوز على غرناطة 2-0 السبت ضمن منافسات المرحلة 15 من الدوري، قبل أن يتم استبداله بعد الاستراحة بلاعب الوسط لوكاس فاسكيز.

ويحتل ريال صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق الأهداف عن وصيفه جيرونا مفاجأة الموسم، ومتقدما بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب برشلونة الثالث.

أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني عن إصابة مدافعه داني كارفاخال في ربلة ساقه اليسرى دون تحديد مدة غيابه.
وقال النادي الملكي في بيان له: "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا داني كارفاخال من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في ربلة ساقه اليسرى، وتطور حالته معلق بحسب الاستجابة".

وحسب العديد من وسائل إعلام محلية، فان مدة غياب كارفاخال (31 عاماً) قد تصل إلى شهر.

وخاض كارفاخال الشوط الأول من مباراة الفوز على غرناطة 2-0 السبت ضمن منافسات المرحلة 15 من الدوري، قبل أن يتم استبداله بعد الاستراحة بلاعب الوسط لوكاس فاسكيز.

ويحتل ريال صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق الأهداف عن وصيفه جيرونا مفاجأة الموسم، ومتقدما بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب برشلونة الثالث.



اقرأ أيضاً
هل يستقيل رئيس الكوكب المراكشي بعد ضياع حلم الصعود ؟
ضيع فريق الكوكب المراكشي قبل قليل من مساء يومه الاحد 26 ماي، إحدى آخر فرصه لتحقيق حلم الصعود الى القسم الاحترافي الاول، بعد هزيمته الصادمة أمام فريق سريع واد زم برسم الجولة 27 من منافسات القسم الاحترافي الثاني. فبعدما دخل الفريق المراكشي اليوم مباراته امام سريع واد زم ومصيره بين يديه في طريق البحث عن الصعود،  فقد هذا الامل ، وصار مطالبا بالفوز في جميع المباريات المتبقية ،مع انتظار تعثر الدفاع الجديدي، الذي لم يفوت اليوم الفرصة لتعزيز مكانته كوصيف للنادي المكناسي. ويعيش الشارع المراكشي حاليا حالة من الغليان، بعد تلاشي حلم الصعود بشكل كبير ، بسبب سوء التسيير الذي كرسه عدم الاستقرار التقني، حيث تناوب على تدريب الفريق ثلاثة مدربين في موسم واحد وهو امر مستغرب في حالة فريق يلعب من اجل الصعود. كما يعتبر الاستغناء عن مجموعة من ابرز ركائز الفريق الذين حققوا الصعود من قسم الهواة الموسم الماضي، وقادو الفريق لتصدر فرق القسم الثاني بداية الموسم الحالي ، من اكبر اخطاء ادارة الفريق التي استغنت ايضا عن المدرب الحيمر بشكل غير مفهوم، شكل اولى خطوات التراجع والارتجالية في تدبير شؤون الفريق. وتعتبر كل هذه النتائج والنكسات المتتالية امرا طبيعيا، بالنظر لطبيعة وشكل التسيير الهاوي الذي يتخبط فيه النادي، وفي ظل سياسة التسيير بالتليكوموند عن بعد  التي ينهجها الرئيس حيث يتخذ جميع القرارات بشكل فردي من طنجة، بعيدا عن المكتب المسير، ونبض الشارع المراكشي. ويتساءل الرأي العام المراكشي حاليا، هل يتحمل الرئيس مسؤولية تدبير الانفرادي الذي قاد النادي للفشل، ويقدم استقالته من اجل ، ترك المجال لادارة جديدة تقود الفريق لمكانته الطبيعية الموسم القادم، ام انه سيواصل تجاهل جميع مكونات الفريق وجمهوره ، ويستمر بالتالي الوضع على ما هو عليه.
رياضة

الكوكب المراكشي ينهزم أمام سريع واد زم
انهزم نادي الكوكب المراكشي أمام فريق سريع واد زم بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب البلدي لواد زم،  لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني. وقد كان هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعب حمزة الصبار. وبهذه الهزيمة تمكن النادي المكناسي من الصعود للقسم الاحترافي الأول، رغم تعادله بثلاثة أهداف لمثلها مع أولمبيك الدشيرة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب الشرفي لمكناس.  
رياضة

“أسود الفوتصال” يتعرفون على منافسيهم في كأس العالم
أسفرت قرعة النسخة العاشرة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي أجريت اليوم الأحد بمدينة سمرقند الأوزباكية، عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات البرتغال ؛ طاجاكستان وباناما. وستجرى منافسات نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة في الممتدة ما بين 14 شتنبر و4 أكتوبر 2024، بمشاركة 24 منتخبا. وسبق للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة أن شارك في 3 مناسبات سابقة في نهائيات كأس العالم في كل من تايلاند وكولومبيا وليتوانيا.
رياضة

من بينها ذهبيتان.. المغرب يظفر بتسع ميداليات في بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى
تمكنر المغرب من الظفر  بتسع ميداليات من بينها ذهبيتان وأربع فضيات وثلاث برونزيات ضمن منافسات النسخة الـ 11 من بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى، التي احتضنتها مدينة كوبي اليابانية ما بين 17 و 25 ماي الجاري. وحقق العداء أيوب سادني ميدالية ذهبية في سباق 400 م لفئة (تاء 47) ويسرى كريم في رمي القرص (فاء 41)، بينما فازت  فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م (فئة تاء 13) وعبد الإله الكاني في مسابقة رمي الجلة (فئة فاء 53)، وعز الدين نويري في مسابقة دفع الجلة (فئة فاء 34) ومنصف بوجا في سباق 400 م (تاء 12) بالميدالية الفضية. أما الميداليات البرونزية الثلاث، فقد حققتها كل من فوزية القسيوي في مسابقة رمي الرمح (فئة فاء 34) وسعيدة العمودي في مسابقة رمي الجلة (فئة فاء 34) وزكرياء الدرهم في مسابقة رمي الجلة (فئة فاء 33).ويذكر أن بطولة العالم للبارا-ألعاب القوى بمدينة كوبي اليابانية قد عرفت مشاركة حوالي 1300 رياضي ورياضية يمثلون 100 بلدا.
رياضة

الوداد يتقدم بشكاية لدى جامعة القجع ضد الرجاء
وجه فريق الوداد الرياضي مراسلة للجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك على خلفية شريط “الفيديو” الذي تم تداوله، مساء يوم الجمعة 24 ماي، بعد مباراة الرجاء ونهضة بركان. وأوضح الوداد الرياضي، في بلاغ، أنه تقدم بشكاية لدى الجامعة ضد غريمه الرجاء، بالنظر إلى ما تضمنه شريط الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من عبارات “قدحية لا رياضية” للاعبي الرجاء وهم يرددون بعض الهتافات مع الجماهير. وعبرت إدارة الفريق الأحمر عن أسفها لمضمون الفيديو، معتبرة أنه “لا يمس فقط الفعاليات الودادية، بل بالأسرة الرياضية الوطنية عامة”، مطالبا بتطبيق القوانين واللوائح الجاري بها العمل.
رياضة

الأهلي يتجاوز الترجي ويتوج بدوري أبطال إفريقيا
توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، في إياب نهائي المسابقة القارية. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك. وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الأهلي باللقب فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1 - صفر. وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب. في المقابل، صعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الدورين التاليين.
رياضة

رحيمي يقود العين الاماراتي للتتويج بكأس دوري أبطال آسيا
قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي، للتتويج باللقب الثاني في دوري أبطال آسيا، بعد تسجيله هدفين ضد يوكوهاما الياباني في إياب النهائي بملعب هزاع بن يزاد بالإمارات، والذي انتهى بنتيجة 5 أهداف لهدف واحد. وكان يوكوهاما قد تفوق بنتيجة 2-1 على ضيفه العين في مباراة الذهاب. ولم ينتظر نجم البطولة الأول، المغربي سفيان رحيمي، كثيرا، ليفتتح أهداف اللقاء، في الدقيقة 8، بعد جملة تميرات مذهلة. وعزز الباراغواياني كاكو تقدم العين في الدقيقة 34، من ركلة جزاء، كان رحيمي قد حصل عليها بذكاء. وقلص البرازيلي يان النتيجة ليوكوهاما في الدقيقة 40، مستغلا خطأ من المدافع كوامي. وأعاد رحيمي بدهاء الكفة للعين، بعد تسببه بطرد حارس مرمى يوكوهاما وليام بوب، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. ومنذ بداية الشوط الثاني، هيمن العين على اللقاء تماما، مستغلا النقص العددي ليوكوهاما. وكما جرت العادة، عاد رحيمي ليسجل هدف البطولة طريقة رائعة، في الدقيقة 67. وأنهى المهاجم التوغولي كوجو لابا اللقاء وأطلق الفرحة في سماء مدينة العين، بهدف رابع، استغل فيه خطأ الحارس البديل، في الدقيقة 92. ومع انتظار صافرة النهاية، عاد الهداف لابا ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 96. وبهذا الانتصار، حقق العين لقبه الآسيوي الثاني، بعد إنجاز بطولة 2003، كما ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025. ورفع العين الكأس الغالية أمام قرابة 25 ألف من جماهيره التي حضرت العرس الكروي في استاد هزاع بن زايد.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 26 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة