الاثنين 06 مايو 2024, 16:51

رياضة

رسميا.. باريس سان جرمان يعلن رحيل ميسي


نزهة بن عبو نشر في: 1 يونيو 2023

أعلنت إدارة النادي الباريسي، اليوم الخميس فاتح يونيو، رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل رسمي عن النادي.

ووفق مانقله موقع "relevo"، فقد أكد مدرب نادي باريس سان جرمان كريستوف غالتييه أن ليو ميسي سيغادر الفريق هذا الصيف، كما قال المدرب: " "لقد كان لي الشرف في تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

ومن المنتظر أن يلعب نجم منتخب "التانغو" اخر مباراة له مع ناديه الحالي يوم السبت المقبل ضد نادي كليرمون الفرنسي.

 

أعلنت إدارة النادي الباريسي، اليوم الخميس فاتح يونيو، رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل رسمي عن النادي.

ووفق مانقله موقع "relevo"، فقد أكد مدرب نادي باريس سان جرمان كريستوف غالتييه أن ليو ميسي سيغادر الفريق هذا الصيف، كما قال المدرب: " "لقد كان لي الشرف في تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

ومن المنتظر أن يلعب نجم منتخب "التانغو" اخر مباراة له مع ناديه الحالي يوم السبت المقبل ضد نادي كليرمون الفرنسي.

 



اقرأ أيضاً
المنتخب المغربي للفوتسال يحتل المركز السادس عالميا 
أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الإثنين، تصنيف المنتخبات لكرة القدم داخل القاعة، لأول مرة في تاريخه. واحتل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المركز السادس عالميا في تصنيف “الفيفا” لمنتخبات “الفوتسال”، برصيد 1430.55 نقطة، متفوقا على منتخب فرنسا الذي احتل المركز العاشر برصيد 1291.70. فيما يحتل منتخب البرازيل صدارة الترتيب بـ1568.41 نقطة، متبوعا بالبرتغال 1527.61 نقطة، وإسبانيا 1514.42 نقطة، فيما المركز الرابع عاد لمنتخب إيران 1469.33نقطة، فيما الارجنتين احتل المركز الخامس 1439.74نقطة. ويتصدر المنتخب الوطني المغربي ترتيب المنتخبات على المستوى الأفريقي والعربي، وذلك عقب تتويج “الأسود “، بلقب كأس أمم أفريقيا للفوتسال للمرة الثالثة على التوالي. وسيشارك المنتخب الوطني في كأس العالم التي ستنظمها دولة أوزبكستان ، ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر من العام الحالي.
رياضة

بسبب مبابي.. رسالة جديدة من ماكرون إلى رئيس ريال مدريد
عاد رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون من جديد لتوجيه رسائل لإدارة ريال مدريد بسبب مشاركة كيليان مبابي في أولمبياد باريس، بعدما اقترب كثيرا من الانتقال إلى الملكي في ميركاتو الصيف المقبل. واعتبر ماكرون أن توقيع نجم باريس سان جيرمان لريال مدريد أمر مفروغ منه، وطلب مرة أخرى من فلورنتينو بيريز السماح للمهاجم الفرنسي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية. وأوضح ماكرون في مقابلة نشرتها صحيفة "لا تريبيون" الفرنسية،: "أتمنى أن تمنح جميع الأندية الأوروبية الحرية للاعبيها، والأندية الفرنسية ستفعل ذلك وآمل أن تتبع البقية الروح الأولمبية". مضيفا: "لقد تحدثت مع والد اللاعب، ويلفريد مبابي، وأخبرته أن لاعب باريس سان جيرمان لا يزال يريد اللعب في دورة الألعاب الأولمبية". ويشير ماكرون بشكل غير مباشر إلى رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، لأنه أوضح بالفعل أن النادي الملكي لا يوافق على مشاركة لاعبيه في هذه البطولة، وهو الموقف الذي أعلن عنه النادي الإسباني مؤخرا. من جانبه، شارك مبابي في حدث خيري لمؤسسته بوجود ألفي طفل في الشانزليزيه، في الوقت الذي ينتظر فيه مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند. وقال مبابي إنه لا يفكر في دورة الألعاب الأولمبية خلال الوقت الحالي، وأوضح للصحافة: "موقفي لم يتغير، لكن الحقيقة هي أنني لا أفكر في دورة الألعاب الأولمبية، أنا أركز على الأحداث الجارية، التي تشمل الآن باريس سان جيرمان". وتنتظر باريس سان جيرمان مباراة مصيرية غدا الثلاثاء أمام بوروسيا دورتموند على ملعب "بارك دي برينس" معقل فريق العاصمة الفرنسية، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة ذهابا على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" 1-0. وسيواجه الفائز من تلك المباراة نظيره الفائز من موقعة ريال مدريد وبايرن ميونيخ التي انتهت مواجهة الذهاب بها بالتعادل 2-2 في "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري.
رياضة

دياز يعلق على منشور الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
قام الدولي المغربي إبراهيم دياز، بالتعليق بعبارة "ديما مغرب" مرفوقة بالعلم الوطني المغربي و قلب أحمر، على المنشور الذي شاركه  حساب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.و نشر دياز عقب تتويجه بلقب الليغا رفقة ريال مدريد الإسباني، عدة صور على حسابه الرسمي على إنستغرام يحتفل بلقب الدوري الإسباني، إلى جانب صورة له بقميص المنتخب الوطني المغربي.
رياضة

بعد عقوبة الفيفا.. آسفي يطلب من المصري مصطفى تسوية النزاع بطريقة ودية
قررت لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إلزام أولمبيك آسفي بتسديد 56 مليون سنتيم للمصري طارق مصطفى، وهو المبلغ الذي يمثل مستحقاته المالية العالقة بذمة الفريق المسفيوي. وعاقبت اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم بالمنع من الإنتدابات، لعدم تسديده مستحقات المدافع البرازيلي كلاوديو رافاييل دوس سانتوس والبالغة قيمتها 291 مليون سنتيم. وكشفت المعطيات، أن المكتب المسير لأولمبيك أسفي لكرة القدم باشر اتصالاته مع المصري طارق مصطفى لتسوية نزاعهما بطريقة ودية، لتفادي عقوبة جديدة من الفيفا بالمنع من الانتدابات في الميركاتو الصيفي القادم. وللإشارة فإن أولمبيك أسفي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية كبيرة والتي جعلته عاجزا عن تسديد ديون النزاعات سواء بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو الفيفا.
رياضة

الأهلي ترفض عودة بانون للنادي بشكل قطعي
قالت مصادر صحفية مصرية، أن إدارة النادي الأهلي ترفض عودة اللاعب المغربي بدر بانون لصفوف الفريق، وذلك بعد تداول أخبار خلال الفترة الماضية حول إمكانية عودته لارتداء قميص النادي الأحمر مرة أخرى بعد رحيله عنه للعب في صفوف قطر القطري، وبذلك تُغلق صفحة عودة بدر بانون للنادي الأهلي بشكل نهائي، ليواصل مسيرته الكروية في محطات أخرى.  وحسب المعطيات، فإن المدير الفني السويسري للفريق، مارسيل كولر، كان أحد أهم أسباب رفض عودة بانون، وذلك بسبب تقدّم سن اللاعب "31 عاما" ورغبة المدرب في التعاقد مع مدافع أصغر سنا. وأفادت المعطيات ذاتها،  أن علاقة بانون بجمهور الأهلي جيدة، مما شكل أحد أسباب رحيله عن الفريق في السابق، خاصة بعد تهنئته للاعبي الوداد البيضاوي بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2022 على حساب الأهلي، ورفضه الاحتفال مع زملائه بعد فوز الأهلي على الرجاء البيضاوي في كأس السوبر الأفريقي.
رياضة

رونالدو يقترب من تجاوز الرقم القياسي لحمد الله في الدوري السعودي
أصبح كريستيانو رونالدو، على بعد هدفين فقط من تحطيم رقم قياسي تاريخي في الدوري السعودي للمحترفين. حيث سجل رونالدو، ثلاثية في مرمى الوحدة، مساء يوم أمس السبت، ضمن الجولة 30 من الدوري السعودي، في الدقائق 5 و12 و52. وعزز الدون، صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 32 هدفا، مبتعدا بفارق 9 أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي، صاحب المركز الثاني. ويحتاج رونالدو إلى تسجيل هدفين إضافيين فقط لمعادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد من دوري المحترفين السعودي، والذي يحمله المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، برصيد 34 هدف في الموسم 2018- 2019، وفاز على إثره بجائزة الهداف السعودي. ويواجه رونالدو مع النصر، كل من الأخدود، الهلال، الرياض والاتحاد على الترتيب في المباريات الأربع الأخيرة من الدوري.
رياضة

تتويج المغربية آية العوني ببطولة أنطاليا للتنس
>توجت اللاعبة المغربية، آية العوني، المصنفة سادسة في البطولة، الأحد 5 ماي 2024، بلقب بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا، عقب فوزها على الروسية فاليريا يوشينكو، المصنفة خامسة، بمجموعتين لواحدة.حسمت لاعبة التنس المغربية، التي تحتل المركز 782 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، المباراة بعد أن تجاوزت تأخرها خلال المجموعة الأولى بـ 2-6، لتعود بقوة خلال المجموعتين الثانية والثالثة وتفوز بهما بواقع 7-6 و6-3. وكانت البطلة المغربية قد تخطت، في الدور نصف النهائي، السويسرية ألينا جرانويهر (المصنفة رابعة في البطولة) بواقع مجموعتين (6-3 و7-6)، فيما تأهلت فاليريا يوشينكو على حساب التشيكية ألينا كوفاكوفا (6-4 و7-6).
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 06 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة