الخميس 27 يونيو 2024, 21:45

حوادث

رجل سبعيني ينهي حياة زوجته بضربة فأس


زكرياء البشيكري نشر في: 21 يونيو 2024

اهتز حي إقور، بجماعة زاوية الشيخ، ضواحي بني ملال، مساء يوم أمس الخميس 20 يونيو الجاري، على وقع جريمة قتل مأساوية، راحت ضحيتها امرأة متزوجة.
وأفادت المعطيات المتوفرة، أن الشيخ السبعيني، دخل في مناوشات كلامية مع زوجته الستينية، تطورت إلى مشادات كلامية، وأدخلت العجوز في حالة هستيرية، قبل أن يستولي على فأس، ليوجه ضربة قوية لشريكة حياته، على مستوى الرأس، أمام بناته، لتسقط في حينها جثة هامدة وسط بركة من الدم.

واستنفرت الواقعة السلطات المحية وعناصر الدرك الملكي، التي حلت بمكان الحادث، من أجل مباشرة التحريات والتحقيقات لتحديد ظروف وملابسات الجريمة، حيت تم إيقاف الزوج ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الجاري في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وتم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال من أجل التشريح.

اهتز حي إقور، بجماعة زاوية الشيخ، ضواحي بني ملال، مساء يوم أمس الخميس 20 يونيو الجاري، على وقع جريمة قتل مأساوية، راحت ضحيتها امرأة متزوجة.
وأفادت المعطيات المتوفرة، أن الشيخ السبعيني، دخل في مناوشات كلامية مع زوجته الستينية، تطورت إلى مشادات كلامية، وأدخلت العجوز في حالة هستيرية، قبل أن يستولي على فأس، ليوجه ضربة قوية لشريكة حياته، على مستوى الرأس، أمام بناته، لتسقط في حينها جثة هامدة وسط بركة من الدم.

واستنفرت الواقعة السلطات المحية وعناصر الدرك الملكي، التي حلت بمكان الحادث، من أجل مباشرة التحريات والتحقيقات لتحديد ظروف وملابسات الجريمة، حيت تم إيقاف الزوج ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الجاري في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وتم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال من أجل التشريح.



اقرأ أيضاً
توقيف حارس ملعب يواجه تهمة ارتكاب اعتداءات جنسية متكررة على طفل قاصر
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، صباح اليوم الخميس، 27 يونيو الجاري، حارس ملعب يوجد في النفوذ الترابي لمقاطعة سايس، للتحقيق معه في شبهة ارتكاب اعتداءات جنسية متكررة على طفل. المصادر قالت إن أسرة الطفل تقدمت بشكاية ضد هذا الحارس، وذلك تبعا لأقوال ابنها الذي أكد بأنه ضحية اعتداءات جنسية في الملعب. وطبقا للمعطيات الأولية، فإن المشتبه فيه قد اعتاد استدراج الضحية، في أوقات معينة، إلى الملعب، لممارسة الجنس عليه.   مصادر محلية قالت إن التحقيقات التي تتم مباشرتها في هذا الملف ترمي إلى الكشف عن ملابسات هذه الاعتداءات المتكررة، وما إذا لم يكن هناك ضحايا آخرين في أوساط أطفال في محيط هذا الملعب المحاذي لمؤسستين تعليميتين، قبل إحالة الملف على أنظار النيابة العامة المختصة.
حوادث

بسبب العنصرية.. صحفية مغربية تقدم شكوى ضد جامع التحف شالونسون
يقود مركز شرطة الدائرة السابعة بالعاصمة الفرنسية تحقيقا فتحه مكتب المدعي العام في باريس إثر شكوى تقدمت بها صحفية مغربية ضد جامع التحف الفرنسي بيير جان شالونسون المتهم بالعنصرية. وجرت الواقعة بعد محادثة حول السياسة والانتخابات التشريعية، مساء السبت 22 يونيو، خلال عشاء مع أصدقاء مشتركين يعيشون في الدائرة السابعة بباريس. وسأل بيير جان شالينسون عدة مرات الصحفية المغربية، حول مشاكل اندماج المغاربة في فرنسا، بحسب مصدر في الشرطة. وذكرت الصحافية جامع التحف الفرنسي، بأن جان ماري لوبان، الرئيس السابق للجبهة الوطنية والمقرب منه، معاد للسامية، ليبدأ في استفزازها وتوجيه الإهانات العنصرية إليها، وأخرجت الصحفية هاتفها لتصوير المشهد، قبل أن يدفعها ويرمي هاتها على الأرض، ليتدخل الضيوف الآخرين للفصل بينهما. وقدمت الصحفية المغربية، الأحد الماضي، شكوى ضد شالينسون بتهمة "الإهانة غير العامة بسبب الأصل أو العرق أو الدين". ويجري حاليا مركز شرطة الدائرة السابعة تحقيقا فتحه مكتب المدعي العام في باريس لتوضيح ملابسات هذه الواقعة.
حوادث

6 مغاربة يعذبون مواطنهم بطريقة مروعة في إيطاليا
أقدم 6 مغاربة مقيمين بشكل غير نظامي في إيطاليا على تعذيب مهاجر مغربي يبلغ من العمر 26 عاماً بطريقة مروّعة، بعدما قاموا بتعريضه للضرب مما تسبب له في جروح خطيرة على مستوى الجسد والوجه، حسب ما ذكرته صحيفة إل جازيتينو. وحسب المصدر ذاته، تمكنت الشرطة الإيطالية في مدينة فيرونا، من توقيف المتورطين في عملية تعذيب الضحية، الذي قدم إفادة السلطات الأمنية تؤكد اعتدائهم على صوماليين اثنين قبل عشرة أيام، مما دفع بهم إلى استدراجه إلى مبنى مهجور والانتقام منه. وحسب الصحيفة الإيطالية، تم اعتقال المتهم الأخير وبحوزته مبلغ 1500 يورو نقدا وسلاح أبيض وهاتفين، ويُشتبه في ارتباطها جميعًا بأنشطة إجرامية. وتم حبس جميع المتورطين، في انتظار محاكمتهم بتهم التعذيب والسرقة المشددة والإيذاء الجسدي الجسيم.
حوادث

العثور على جثة خمسيني بالشارع العام بحد السوالم
عثر تلة من المواطنين والمواطنات، أمس الأربعاء، الموافق ل 26 يونيو الجاري، على جثة خمسيني ملقاة على الأرض، صاحبها كان يفترش غشاء بلاستيكيا، وبجانبه مجموعة من الأواني المخصصة للطبخ، وذلك على مستوى تجزئة فجر النصر، الجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد. وأضافت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، أن عملية تفتيش الهالك المفارق للحياة، أسفرت عن وضع اليد على مبلغ مالي قدر بما مجموعه 2000 درهم، كما أفضت هذه العملية وفق المصادر ذاتها، إلى حجز وثائق تعريفية، ويتعلق الأمر ببطاقة تعريف وجواز سفر المعني بالأمر.وفور إخبارها بالواقعة، حلت بمكان الحادث، عناصر الدرك الملكي وممثل عن السلطة المحلية، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن القضية، وعملت على نقل جثة المتوفى، المزداد سنة 1970 والمنحدر من سيدي عابد، التابع نفوذيا لعمالة إقليم الجديدة، على متن سيارة إسعاف تابعة للمصالح الجماعية، إلى مستودع حفظ الأموات، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، قصد إخضاعها للتشريح الطبي. ويذكر أنه في الأيام القليلة الماضية، شهد إقليم برشيد عدد من عمليات الإنتحار لأسباب مجهولة، كما جرى العثور على جثامين، فيما زال التحقيق جاريا، من طرف مصالح الدرك تحت إشراف النيابة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، لتحديد ظروف وحيثيات وملابسات هذه الحادثة.
حوادث

سلا.. الرصاص يوقف شخصا هاجم دائرة أمنية بسكينين
اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بسلا لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، منتصف نهار اليوم الخميس 27 يونيو الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، في حالة غير طبيعية، والذي عرض سلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض. وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد حضر المشتبه فيه لمقر دائرة الشرطة “البركة” بمدينة سلا، بدون موجب إداري أو طلب مرفقي، وشرع في التفوه بعبارات غير مفهومة قبل أن يشهر سكينين في مواجهة عناصر الشرطة المكلفين باستقبال المرتفقين ويعرضهم لتهديدات خطيرة. وقد اضطرت عناصر الشرطة للتدخل لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، الذي رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة بعد ملاحقته بالشارع العام، مما اضطر مفتش شرطة لإطلاق رصاصات تحذيرية من سلاحه الوظيفي قبل أن يصيب المعني بالأمر برصاصة على مستوى أطرافه السفلى. وقد تم نقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لإجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
حوادث

هذه تفاصيل مقتل شابة مغربية بألمانيا
تم العثور على شابة مغربية تبلغ من العمر 24 عاما مقتولة في شقتها بمدينة زويبروكن بألمانيا. وباشرت الشرطة بالتحقيق في القضية، ولم تكشف بعد عن أي تفاصيل حول الجاني أو الدافع. وعملت الضحية شيماء ممرضة في عيادة في زويبروكن. وكانت قد انتقلت إلى ألمانيا قادمة من المغرب منذ ستة أشهر فقط لبدء حياة جديدة. وقد صدمت وفاتها عائلتها وأصدقائها. ولا تزال ظروف القتل غير واضحة. وعُثر على شيماء بجوار جثة رجل مغربي يبلغ من العمر 34 عامًا، ولم يتم الكشف عن هويته بعد. ولا يفترض مكتب المدعي العام تورط شخص ثالث. وحسب جرائد ألمانية، تشير الظروف المحيطة بالجريمة إلى دراما الغيرة القاتلة. ووفقا لمكتب المدعي العام في زويبروكن، يمكن الافتراض أن "المتوفاة البالغة من العمر 24 عاما لم تسبب الإصابات القاتلة بنفسها". وأوضحت المصادر ذاتها : “إن إصابات المتوفى البالغ من العمر 34 عاماً تتوافق مع سيناريو الانتحار" وقد سبق ذلك إجراء المزيد من فحوصات الطب الشرعي . ولم يقدم مكتب المدعي العام حتى الآن أي معلومات حول سلاح الجريمة.
حوادث

قضية “جورج فلويد المغربي” تعود إلى الواجهة
عادت قضية إلياس الطاهري أو "جورج فلويد المغربي" إلى الواجهة الإعلامية، بعدما تقدم رئيس حركة ضد التعصب بالمساعدة القانونية لأسرة الضحية من خلال النيابة الخاصة التي تصف الوقائع بأنها جريمة قتل بسبب الإهمال الجسيم. وينتظر المحامي أنخيل غوميز سان خوسيه، استنتاجات المدعي العام حول القضية من أجل اتباع مسطرة قانونية جديدة في متابعة المتهمين الأربعة، وهم حراس أمن بمركز إيواء القاصرين بمدينة ألميريا. وفي يوليوز 2019، أكدت صحيفة "الباييس" الإسبانية أن الضحية توفي في مركز إيواء في ألميريا جنوب إسبانيا في ظروف تطرح حولها الكثير من الأسئلة.وكانت النيابة العامة طلبت إعادة فتح تحقيق في أسباب الوفاة. واعتبر قاضي التحقيق، أن الواقعة كانت ناجمة عن "حادث عرضي". إلا أن تسريبات "الباييس" كشفت وجها آخر للقضية. وجاءت صور "الباييس" لتكشف معطيات جديدة، حيث لم يظهر الفيديو أي مقاومة من هذا الشاب، تبرر أسلوب العنف المستخدم ضده أثناء تثبيته على سرير، والعدد الهائل من الحراس الذين أحاطوا به لأجل ذلك. وتكشف مشاهد الفيديو حراس المركز، الذي تديره مؤسسة خاصة، وهم يلقون بإلياس بعنف على سرير، وكل واحد منهم يستخدم قوته لتثبيته، في الوقت الذي كان يضغط أحدهم على أسفل ظهره بركبته لشد حزام حول خصره قبل أن يكتشف أنه لا يتنفس.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 27 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة