الأربعاء 01 مايو 2024, 18:30

حوادث

خطير: مجرم يوجه 29 طعنة بواسطة سكين لضابط شرطة بآسفي


كشـ24 نشر في: 7 أغسطس 2015

تعرض ضابط شرطة يشتغل بالدائرة الأمنية الرابعة بآسفي، لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل أحد المجرمين بمنطقة حي عزيب الدرعي، أمس الخميس،أثناء توجهه صوب الحي المذكور من أجل  تسليم استدعاء لامرأة تقطن هناك، قبل أن يفاجأ بالمعتدي يحمل سكينا من الحجم الكبير، وشرع في توجيه الطعنات بشكل عشوائي صوب جسد الضابط.

وحسب مصادر عليمة ل"كش24" فإن الضحية تعرض لـ15 طعنة على مستوى اليد اليسرى، و14 طعنة على مستوى الرجل اليسرى.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم نقل المعتدى عليه إلى  قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، لتلقي الإسعافات الأولية،وإلقاء القبض على الجاني بعد عمليات تمشيط واسعة قامت بها المصالح الأمنية.
 

تعرض ضابط شرطة يشتغل بالدائرة الأمنية الرابعة بآسفي، لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل أحد المجرمين بمنطقة حي عزيب الدرعي، أمس الخميس،أثناء توجهه صوب الحي المذكور من أجل  تسليم استدعاء لامرأة تقطن هناك، قبل أن يفاجأ بالمعتدي يحمل سكينا من الحجم الكبير، وشرع في توجيه الطعنات بشكل عشوائي صوب جسد الضابط.

وحسب مصادر عليمة ل"كش24" فإن الضحية تعرض لـ15 طعنة على مستوى اليد اليسرى، و14 طعنة على مستوى الرجل اليسرى.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم نقل المعتدى عليه إلى  قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، لتلقي الإسعافات الأولية،وإلقاء القبض على الجاني بعد عمليات تمشيط واسعة قامت بها المصالح الأمنية.
 


ملصقات


اقرأ أيضاً
يقود بسرعة جنونية ورفض الامتثال .. اعتقال شخص دهس سيارة للدرك
تعرضت سيارة تابعة لمركز الدرك الملكي للدهس من طرف سيارة خفيفة من نوع "رونو 18"، بإحدى السدود القضائية براس الماء. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن سائق سيارة "رينو 18" كان يقود سيارته بسرعة جنونية، وعندما وصل إلى السد القضائي، رفض الامتثال لأوامر الوقوف من طرف رجال الدرك الملكي، وقام بتجاوز الحاجز الأمني بسرعة كبيرة، مما أدى إلى دهس سيارة الدرك المتواجدة بالسد، متسببا لها في أضرار مادية على مستوى هيكلها.وبعد الحادث، حاول سائق السيارة الفرار من مكان الحادث، الشيئ الذي فطنت به عناصر الدرك الملكي،وقامت بتوقيفه واقتياده لوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وفتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد المسؤوليات.
حوادث

إدارة سجن الناظور توضح بخصوص وفاة نزيلين
قدّمت إدارة السجن المحلي بالناظور عددا من التوضيحات بخصوص ما جرى تداوله حول وفاة سجين بالسجن المحلي بالناظور، وتسجيل وفاة سابقة لسجين غيني بسبب الإهمال”. وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان لها، بأن “حالة الوفاة الأولى تتعلق بالسجين (س.ب) البالغ من العمر 72 سنة، والذي توفي بالمستشفى بعد أن تم إخراجه إليه بصفة مستعجلة عقب دخوله في حالة إغماء، علما أنه سبق أن تم إخراج المعني بالأمر ثلاث مرات إلى المستشفى الخارجي كان آخرها بتاريخ 24 أبريل المنصرم، بعد تسجيل انخفاض ملحوظ في وزنه”. وأضاف المصدر ذاته أنه “لم يسبق للمعني بالأمر أن تم إيداعه بمصحة المؤسسة، كما أن التشريح الطبي لجثته لم يثبت وجود أية آثار للعنف أو كدمات على جسمه؛ مما يجعل ادعاء تعرضه للعنف غير قائم على أساس”. البيان تحدث أيضا عن حالة الوفاة المتعلقة بأحد السجناء من جنسية غينية، موضحا أن “الحالة تعود إلى تاريخ 29 أكتوبر 2023، حيث توفي المعني بالأمر بالمستشفى الإقليمي بالناظور، والذي كان مودعا به منذ يوم 26 أكتوبر من نفس السنة، بعد معاناته من آلام على مستوى الأمعاء، علما أنه سبق إخراج السجين المذكور مرات عديدة إلى المستشفى الخارجي، كما أنه استفاد من فحوصات طبية عديدة عكس ادعاءات تعرضه للإهمال الطبي الواردة في المقالات المذكورة”.
حوادث

طائرة مغربية تتعرض لحادث تصادم مع سرب طيور + صور
تعرضت طائرة الخطوط الملكية المغربية صباح اليوم لحادثة تصادم بسرب من الطيور اثناء اقلاعها صوب الدر البيضاء. وحسب المعطيات المتوفرة، الطائرة من نوع ATR 72-600 كانت بصدد تأمين رحلة اعتيادية بين طنجة و الدار البيضاء، و اثناء الاقلاع انتبه الطيار للحادثة و على الفور قام بالغاء الاقلاع، فيما جميع الركاب بخير و لم تقع اي اصابات. وتعتبر حوادث الاصطدام مع الطيور نادرة، ولكن عند حدوثها، من الضروري إخضاع الطائرة لسلسلة من الفحوصات الفنية للتأكد من أنها لم تعاني من أي نوع من الأضرار التي يمكن أن تعرض الراكب للخطر.
حوادث

بعد قضائه 20 سنة .. منير الرماش يستعد لمغادرة أسوار السجن يوم الخميس القادم
تداولت مواقع إعلامية، أن بارون المخدرات سابقا منير الرماش يستعد أن يغادر أسوار السجن المركزي بالقنيطرة يوم 02 ماي القادم، بعد قضائه مدة سجنية تفوق 20 سنة، وورط اعتقاله آنذاك نحو 30 شخصا من رجال السلطة في مدينة تطوان . واشتهر الرماش في تطوان بكونه “بابلو اسكوبار الشمال”، حيث انتقل من بائع سجائر بسيط إلى أكبر تاجر مخدرات في الشمال، وحيكت حوله الكثير من الروايات والأساطير بعد اعتقاله، والتي نفتها عائلته باستغراب في خروج إعلامي قبل سنوات. وفي سنة 2002 شهدت مدينة الفنيدق الساحلية مواجهات شرسة بالأسلحة النارية بين عصابتين، ما عجل بسقوط عدد من كبار بارونات التهريب الدولي للمخدرات، لتصاب بورصة الحشيش بانهيار حاد، هوى معه سعر الكليوغرام من مسحوق الشيرا الخالص. وكان الرماش قد أدين من قبل القضاء ضمن ملف مثير توبع فيه قضاة وعناصر درك وأمن وجمارك.
حوادث

درك مولاي يعقوب يعتقل مدير ثانوية متهم في قضية التحرش بتلميذة
نجحت عناصر الدرك الملكي المكلفة بالتحقيق في قضية فيديو التحرش بتلميذة تتابع دراستها في ثانوية التقدم بمنطقة عين الشقف القروية التابعة لإقليم مولاي يعقوب، اليوم الثلاثاء، في توقيف المدير المتهم، وذلك بعد أيام على اختفائه وصدور مذكرة بحث وطنية في حقه.  وكانت منطقة عين الشقف قد اهتزت على وقع الفيديو الذي يظهر فيه المدير المعني وهو يقبل التلميذة ويلمس أطرافا حساسة في جسمها، بمكتبها، بعدما قصدته للتدخل لفائدتها لدى الحارس العام للمؤسسة في قضية غياب عن إحدى الحصص الدراسية.  مديرية التعليم بإقليم مولاي يعقوب دخلت فوار على الخط في النازلة، وقررت توقيف المدير عن مهامه، وإحالته على التأديب، في أفق إعفائه من مهامه كمدير تربوي. وقالت إن القرارات اتخذت بناء على تقرير لجنة تقصي زارت المؤسسة.  وجاءت توقيف المدير من قبل عناصر الدرك تبعا للبحث الذي أمرت به النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية.  وكان المحققون قد استمعوا إلى إفادات التلميذة المعنية بالتحرش بحضور أفراد أسرتها. كما تم الاستماع إلى إفادات تلميذات أخريات. وذكرت المصادر بأن التلميذة تحدثت عن "سوابق" للمدير في التحرش بها.  ومن المرتقب أن تكشف التحقيقات مع المدير عن ملابسات هذه القضية، وعما إذا كانت له سوابق في التحرش بالتلميذات، والتأكد من احتمال استغلال منصبه للقيام بأفعال مشينة في حق تلميذات بالمؤسسة.   
حوادث

هذه حقيقة وجود عصابة إجرامية تختطف الأطفال بأيت أورير
تفاعلت عناصر الدرك الملكي بأيت أورير، بسرعة وجدية  مع تسجيلات صوتية، تداولها أشخاص على تطبيقات الارسال الفوري للواتساب عبر الهواتف المحمولة، تدعي بشكل تضليلي وجود عصابة إجرامية تنشط في اختطاف الأطفال بأحد أحياء مدينة ٱيت أورير . وفي هذا الإطار، باشرت عناصر الدرك عملية مراجعة شاملة لكافة المعطيات المتوفرة لدى مصالحها المختصة، حيث تبين أنه لم يتم نهائيا تسجيل أية شكاية أو وشاية أو بلاغ بخصوص أية واقعة اختطاف أو اختفاء بخلفية إجرامية. وحقيقة الموضوع هو اختفاء حالتين فقط، ويتعلق الأمر بقاصر قاطن بحي النزهة تم العثور عليه لدى أقربائه بمدينة طنجة  تأكد أن اختفاءه ليس حالة اختطاف كما يزعم البعض، ونفس الأمر يتعلق بقاصرة عثر عليها لدى أسرتها بحي ٱيت اورير القديمة. ومكنت عمليات البحث الدقيق من اكتشاف أن الشائعات الرائجة بخصوص اشتباه عصابة في اختطاف الأطفال لا أساس له من الصحة وهو الشيء الدي أكده رجال الدرك الملكي بمركز بأيت اورير، متوعدين كل من يقف وراء هده الشائعات بالمتابعة القضائية.
حوادث

استنفار أمني بعد سرقة مبلغ مالي ضخم من داخل سيارة بمراكش
تعرض بائع التبغ بالجملة، لسرقة مبلغ ثلاثة عشر مليون سنتيم من داخل سيارته على مستوى منطقة برادي 2 بمنطقة المحاميد، قبل قليل من يومه الثلاثاء 30 أبريل الجاري.  وحسب مصادر مطلعة لـ"كشـ24"، فإن المعني بالأمر، تعرض للسرقة عن طريق كسر زجاج سيارته وتمت سرقة المبلغ المتحصل عليه من توزيع التبغ على المحلات التجارية المخول لها بيعه. وأضافت المعطيات أن السارق، الذي كان يتربص بالسيارة المعنية قبل تنفيذ عمليته، فر على متن دراجة هوائية صوب وجهة مجهولة. واستنفر الحادث المذكور، مصالح الشرطة القضائية ومختلف المصالح الأمنية التي حلت بمكان الحادثة، وتم فتح تحقيق في الموضوع من أجل الكشف عن تفاصيل وملابسات هذه الواقعة في أفق الوصول إلى منفذ هذه العملية.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأربعاء 01 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة