الخميس 18 أبريل 2024, 12:45

حوادث

حادثة سير مروعة تنهي حياة رضيع وتُفجع أسرته


كشـ24 نشر في: 15 نوفمبر 2019

لقي رضيع لا يتجاوز عمره سنة ونصف مصرعه، أمس الخميس، في حادثة سير وقعت على مستوى الطريق الرابطة بين سطات والبروج.واستنادا إلى المعلومات المتوفرة، فإن الضحية، الذي كان رفقة أسرته على متن سيارة خفيفة في اتجاه مدينة البروج بإقليم سطات، قبل أن تنحرف السيارة عن وجهتها، ما أدى إلى تعرض الرضيع لإصابات خطيرة عجلت بوفاته.وبأمر من النيابة العامة المختصة حلت السلطات المحلية والأمنية بمكان الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحوادث. فيما تم نقل جثة الرضيع إلى قسم الأموات، قصد الفحص الطبي تبعا لتعليمات وكيل الملك بابتدائية سطات.

لقي رضيع لا يتجاوز عمره سنة ونصف مصرعه، أمس الخميس، في حادثة سير وقعت على مستوى الطريق الرابطة بين سطات والبروج.واستنادا إلى المعلومات المتوفرة، فإن الضحية، الذي كان رفقة أسرته على متن سيارة خفيفة في اتجاه مدينة البروج بإقليم سطات، قبل أن تنحرف السيارة عن وجهتها، ما أدى إلى تعرض الرضيع لإصابات خطيرة عجلت بوفاته.وبأمر من النيابة العامة المختصة حلت السلطات المحلية والأمنية بمكان الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحوادث. فيما تم نقل جثة الرضيع إلى قسم الأموات، قصد الفحص الطبي تبعا لتعليمات وكيل الملك بابتدائية سطات.



اقرأ أيضاً
خطير.. مختل عقليا يلقي بجارته من طابق عمارة بمراكش
أقدم شخص أربعيني يعاني من اضطرابات نفسية، أمس الأربعاء، على إلقاء جارته من الطابق الرابع لعمارة الاتفاق بشارع النخيل بحي المحاميد. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد أصيبت الضحية، والتي يتجاوز عمرها الستين سنة، بكسر على مستوى ظهرها وأطرافها السفلية. وقد خلقت هذه الواقعة خوفا وهلعا في نفوس ساكنة الإقامة التي اشتكت عدة مرات من تصرفات الفاعل المعروف بعدوانيته بسبب حالته النفسية. وفور علمها بالحادث، انتقلت عناصر الدائرة 20 والشرطة القضائية المحاميد والشرطة العلمية إلى مكان الحادث، حيث جرى إيقاف الفاعل الذي يعاني من خلل عقلي وكان ينتمي الى سلك الجندية.
حوادث

تزوير وبيع تذاكر المباريات يقود شخص قادم من الدار البيضاء إلى الاعتقال
 قامت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن القنيطرة، بتوقيف شاب، في العشرينات من عمره، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله، صباح اليوم الاربعاء 17 ابريل الجاري. وقامت مجموعة من الجماهير القنيطرية، بتبليغ مصالح الشرطة بالقنيطرة، حول تداول تذاكر مزورة للمباراة التي جمعت بين النادي القنيطري ونادي إتحاد تمارة لحساب الجولة 23 من بطولة القسم الوطني هواة، ومكنت الأبحاث والتحريات الميدانية من توقيف المشتبه به وهو في حالة تلبس بتزييف وترويج هذه التذاكر. وحسب المعطيات، فقد أسفرت عملية تفتيش المشتبه به وهو شاب في العشرينات قادم من مدينة الدار البيضاء، عن حجز 27 تذكرة مزورة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. هذا وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
حوادث

تعاون مغربي أمريكي يطيح بثلاث أجانب موضوع بحث دولي بمراكش
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف نهار اليوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة مواطنين أجانب يحملون الجنسيات الصينية والأكرانية واللتوانية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، وذلك لكونهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسل الأموال المتحصلة من العائدات الإجرامية. وقد جرى توقيف الأجانب الثلاثة المشتبه بهم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، وذلك في سياق التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أظهرت عملية تنقيط الأشخاص الموقوفين بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات القضائية الأمريكية، وذلك لارتباطهم بنشاط كارتيلات إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات، وخصوصا مخدر "الفنتالين"، فضلا عن تبييض العائدات المالية لهذا النشاط الإجرامي. وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة الولايات المتحدة الأمريكية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم. ويأتي توقيف المشتبه بهم في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.
حوادث

استئنافية فاس تصدر أحكامها في ملف التلاعب ببرنامج أوراش
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أحكامها في قضية التلاعب ببرنامج أوراش. المحكمة قضت بإدانة المتهم الرئيسي، وهو رئيس جمعية، وشريكه الموظف الجماعي بسنتين سجنا نافذا، وأداء غرامة مالية محددة في 20 ألف درهم. وأدانت المحكمة ثلاثة متابعين آخرين بسنة حبسا في حدود ستة أشهر والباقي موقوف التنفيذ. كما قضت بأدائهم غرامة مالية محددة في 10 آلاف درهم. المتابعون في الملف واجهوا تهما لها علاقة باختلاس وتبديد أموال عمومية، والتزوير في محررات عرفية واستعمالها، واستغلال النفوذ، وانتزاع توقيع أو حصول على محرر أو أية ورقة أخرى تتضمن أو تثبت التزاما أو تصرفا أو إبراء، بواسطة القوة أو العنف أو الإكراه، والارتشاء، والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه. الملف أثار ضجة كبيرة في المدينة، وتم الاستماع فيه لإفادات رئيس مجلس عمالة فاس، التجمعي حسن التازي شلال، وكذلك إلى العمدة التجمعي للمدينة، عبد السلام البقالي، وذلك بعدما وردت أسماؤهم في تصريحات متابعين رئيسيين في القضية التي كشفت معطيات صادمة حول استغلال بشع تعرض له مجموعة من عمال برنامج أوراش.  
حوادث

توقيف 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بصفرو
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، أول أمس الإثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 24 و48 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد دخل المشتبه فيهم في خلاف بالشارع العام بمدينة صفرو، قبل أن يتبادلوا الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. هذا وقد جرت إحالة المشتبه فيهم على المستشفى المحلي من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.
حوادث

النيابة العامة تقرر متابعة “باتر أطراف دابة” بزاكورة
قامت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمتابعة مزارع “بتر أطراف دابة” بمنطقة زاكورة، في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 2000 درهم، وإحالته على الجلسة قصد محاكمته من أجل المنسوب إليه. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد جرى تقديم المتهم ببتر أطراف دابة (حمار) أمام النيابة العامة، وذلك في ضواحي مدينة زاكورة، لتقرر النيابة العامة متابعته في حالة سراح بكفالة مالية. وقد أثار شريط فيديو لدابة، تعرضت أطرافها الخلفية لجروح بليغة جعلتها غير قادرة على الحركة، ضجة وغضبا على مواقع التواصل الاجتماعي. وحسب تصريحات مرفقة بالشريط، فإن الأمر يتعلق بإقدام فلاح في جماعة “الروحا”، نواحي إقليم زاكورة، على تعذيب دابة، بمحاولة بتر قدميها الخلفيتين باستعمال أداة حادة "تامسكرت"، بعدما ولجت حقله بحثا عن الأكل.
حوادث

بالصور.. سيارة تقتحم مقهى بمراكش
تعرض مقهى متواجد على مستوى شارع علال الفاسي قرب إعدادية الإمام مالك، لاقتحام سيارة خفيفة، هشمت واجهته، وكادت أن تعرض حياة زبائن للخطر.وحسب مصادر "كشـ24"، فالحادثة تعود إلى اصطدام ثلاث سيارات خفيفة فيما بينها الشيء الذي تسبب في اقتحام إحدى هذه السيارات لواجهة المقهى المذكور، دون وقوع خسائر في الأرواح، باستثناء خسائر مادية لحقت بالسيارات الثلاث.وتضيف مصارنا، أنه فور علمها بالحادث انتقلت على وجه السرعة العناصر الأمنية إلى عين المكان، وجرى فتح تحقيق حول ملابسات وظروف الحادث.   
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة