الثلاثاء 23 أبريل 2024, 15:41

حوادث

حادثة سير خطيرة تنهي حياة ثلاثة شبان ضواحي دمنات


أمال الشكيري نشر في: 22 أغسطس 2019

لقي ثلاثة شبان مصرعهم، في حادثة سير خطيرة على مستوى الطريق الرابطة بين مدينة دمنات وجماعة سيدي يعقوب، إثر اصطدام دراجتهم النارية بسيارة خفيفة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.وأفادت المصادر، أن أحد الضحايا فارق أمس الأربعاء، الحياة في مكان الحادث، في حين توفي الشخصان الآخران بعد نقلهما في سيارة إسعاف لمحاولة إنقاذ حياتهما في المستشفى، مضيفة أن أعمارهم تتراوح ما بين 18 و22 سنة.وفور علمها بالواقعة،  انتقلت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي، من أجل المعاينة والإشراف على نقل جثث الهالكين إلى مستودع الأموات، إلى جانب فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

لقي ثلاثة شبان مصرعهم، في حادثة سير خطيرة على مستوى الطريق الرابطة بين مدينة دمنات وجماعة سيدي يعقوب، إثر اصطدام دراجتهم النارية بسيارة خفيفة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.وأفادت المصادر، أن أحد الضحايا فارق أمس الأربعاء، الحياة في مكان الحادث، في حين توفي الشخصان الآخران بعد نقلهما في سيارة إسعاف لمحاولة إنقاذ حياتهما في المستشفى، مضيفة أن أعمارهم تتراوح ما بين 18 و22 سنة.وفور علمها بالواقعة،  انتقلت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي، من أجل المعاينة والإشراف على نقل جثث الهالكين إلى مستودع الأموات، إلى جانب فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 



اقرأ أيضاً
اعتقال سائق طاكسي بعد تسببه في مصرع شاب بمراكش + صور
لقي شاب في مقتبل العمر مصرعه قبل قليل من عشية يومه الإثنين 22 أبريل الجاري، في حادثة سير خطيرة على مستوى الطريق الرابطة بين المستشفى الجامعي محمد السادس وشارع عبد الكريم الخطابي بمراكش.ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الهالك الذي كان على متن دراجة نارية صينية الصنع "C50"، اصطدم بسيارة أجرة من الحجم الصغير كان سائقها يقود بسرعة، وأراد الانعراج إلى يساره دون الانتباه إلى الطريق، مما أدى إلى اصطدام دراجة الهالك بالباب الأمامي لـ"الطاكسي"، ليسلم الروح إلى بارئها على الفور.وفور علمها بالواقعة انتقلت إلى عين المكان عناصر الأمن التابعة للدائرة الأمنية السابعة، وتمت معاينة الواقعة قبل نقل جثة الهالك صوب مستودع الأموات، وجرى اعتقال سائق سيارة الأجرة، بالموازاة مع فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات هذه الحادثة الأليمة.
حوادث

جثة متفحمة لفتاة تستنفر الأمن بفاس والتحقيقات تفضي إلى توقيف المشتبه فيه
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الاثنين 22 أبريل الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 45 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد وإضرام النار بغرض إخفاء معالم هذه الجريمة.  وكانت مصالح الشرطة بمدينة فاس قد باشرت بتاريخ 19 أبريل الجاري إجراءات معاينة جثة الضحية البالغة من العمر 41 سنة، بعد العثور عليها في حالة متفحمة بمنطقة “المرجة” بنفس المدينة، قبل أن تظهر الأبحاث الأولية تعرض الضحية للقتل العمد المتبوع بإضرام النار عمدا قصد إخفاء معالم مسرح هذه الجريمة.  وقد أسفرت التحريات الميدانية المكثفة عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب هذه الجريمة، والتي تعكف حاليا الأبحاث على تحديد أسبابها وخلفياتها، قبل أن يتم توقيفه يومه الاثنين.  وقالت المصادر إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة دوافع وأسباب ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

حادث أم جريمة قتل.. النيابة العامة بالصويرة تحقق في اختفاء 4 بحارة في عرض البحر
فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لمدينة الصويرة اليوم الاثنين، بحثا قضائيا لفك لغز غرق قارب صيد اختفى منذ حوالي أسبوع في ظروف غامظة كان على متنه أربعة بحارة. ووفق المعطيات المتوفرة، فإن إجراءات البحث جاءت إثر ظهور شكوك تحوم حول فرضية اصطدام القارب بباخرة صيد كانت عائدة إلى ميناء الصويرة، حيث تم التبليغ عن وجود آثار اصطدام عنيف على طرف الباخرة التي قامت السلطات المعنية بمصادرتها، فيما لازال البحث جاريا للكشف عن ظروف وملابسات فقدان البحارة الأربعة. وكشفت مصادر مهنية، أنهم تعرفوا على جزء من مركب الصيد المختفي عالقا تحت الباخرة التي رست بميناء الصويرة، وهو ما دفع بعضهم إلى اتهام صاحب الباخرة بالوقوف وراء الحادث الذي تسبب في غرق البحارة الأربعة في عرض البحر. يشار إلى أن قارب الصيد التقليدي المسمى ”نعمة” و المسجل تحت رقم 2072-7/5 بالصويرة كان قد اختفى عن الأنظار و انقطعت أخباره منذ حوالي أسبوع، و كان طاقمه يتكون من الربان و صاحب القارب وابنه وبحار مهني، قبل أن يتم العتور على أجزاء من القارب المفقود بميناء الصويرة. السعدية فنتاس
حوادث

تقديم المساعدة لـ 52 مرشحا للهجرة السرية جنوب الداخلة
اعترضت عناصر من القوات المسلحة الملكية مكلفة بمراقبة الساحل، أمس الأحد، على بعد 170 كلم جنوب مدينة الداخلة، قاربا جانحا وعلى متنه 52 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين، الذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الأولية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.  
حوادث

توقيف شخص متورط في قرصنة المكالمات الهاتفية بطنجة
نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء الأحد، في توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، وذلك لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية. ووفق المعطيات الأولية للبحث، فالمشتبه به متورط في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها. وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بداخل سيارة يستغلها المشتبه به في هذا النشاط الإجرامي، على أجهزة لاسلكية وهواتف محمولة، فضلا عن 758 شريحة هاتفية ومجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.
حوادث

حريق كبير يندلع بحمام عشوائي ضواحي مراكش
شب حريق كبير في هذه الاثناء من ليلة يومه الاحد، بحمام عشوائي غير مرخص بدوار الحركات بتسلطانت. وحسب المعطيات المتوفرة ل كش24، فقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية من السيطرة على الحريق بعد جهد كبير، وقد تسبب هذا الحريق في خسائر مادية كبيرة
حوادث

توقيف شخص متلبس بترويج مخدر “الشيرا” بمراكش
تمكنت عناصر الدائرة الثانية “قشيش” بولاية أمن مراكش، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبس بترويج مخدر “الشيرا” بحي عرصة البردعي بالمدينة العتيقة . وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد جاء ايقاف المعني بالامر بعد تلقي عناصر الدائرة الثانية معلومات مفاذها أن المعني يقوم بترويج المخدرات على مقربة من سقاية عرصة البردعي، ليتم بعد ذلك فرض حراسة ومراقبة تكللت بإيقافه متحوز ب 15 كموسة من مخدر الشيرا معدة للترويج ومبلغ مالي. وقد تم تحرير محضر في حق الموقوف قبل إحالته على مصالح الشرطة القضائية المختصة لتعميق البحث معه وتقديمه أمام أنظار العدالة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 23 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة