الثلاثاء 16 أبريل 2024, 21:42

حوادث

ثلاثيني يضرم النار في جسده ضواحي الصويرة


أسماء ايت السعيد نشر في: 20 أكتوبر 2018

أقدم ثلاثيني عشية يومه السبت 20 أكتوبر الجاري، على إضرام النار في جسده بعد صب كمية من البنزين على هذا الاخير، بجماعة تفتاشت إقليم الصويرة.وأفادت المصادر، أن التدخل السريع للساكنة حال دون تطور الأمر إلى ما لا تحمد عقباه، حيث تمكنت من إنقاذه، مضيفة أن أسباب إقدام المعني بالأمر على فعلته لازالت مجهولة.وفور علمها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي، وتم نقل المصاب إلى مستشفى سيدي محمد بن عبد الله لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على ملابسات وظروف الحادث.

أقدم ثلاثيني عشية يومه السبت 20 أكتوبر الجاري، على إضرام النار في جسده بعد صب كمية من البنزين على هذا الاخير، بجماعة تفتاشت إقليم الصويرة.وأفادت المصادر، أن التدخل السريع للساكنة حال دون تطور الأمر إلى ما لا تحمد عقباه، حيث تمكنت من إنقاذه، مضيفة أن أسباب إقدام المعني بالأمر على فعلته لازالت مجهولة.وفور علمها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي، وتم نقل المصاب إلى مستشفى سيدي محمد بن عبد الله لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على ملابسات وظروف الحادث.



اقرأ أيضاً
عاجل.. مصرع سائق دراجة نارية إثر حادثة سير مروعة بمراكش + صور
لقي سائق دراجة نارية مصرعه قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء 16 ابريل، جراء حادثة سير مروعة  بطريق "الروكاد" المدارية الرابطة بين مدارة العياشي بطريق اسفي مدارة طريق الدار البيضاء. وحسب مصادر كشـ24 فان الضحية الخمسيني كان على متن دراجته النارية حين صدمته سيارة خفيفة في الطريق المعروفة بانعدام الانارة العمومية، ما يساهم في حدوث عدة حوادث مميتة. وقد استنفر الحادث السلطات، وعناصر الدائرة الامنية 13 وعناصر مصلحة حوادث السير، حيث تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث،  بالموازاة مع نقل جثة الضحية لمستودع الاموات.
حوادث

توقيف 4 أشخاص تورطوا في تخريب سيارات خاصة بمراكش والدار البيضاء
نجحت عناصر الشرطة بولايتي أمن الدار البيضاء ومراكش في عمليتين منفصلتين، يوم أمس الاثنين، في توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في التخدير والسكر العلني وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة. وكانت مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء قد توصلت بإشعار حول تورط شخصين في إلحاق خسائر مادية بسيارات كانت مستوقفة بالشارع العام بحي سيدي مومن، حيث مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من توقيف المشتبه بهما وهما في حالة تخدير متقدمة وبصدد إلحاق خسائر مادية بعدة سيارات مركونة بالشارع العام.وفي عملية مماثلة، باشرت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش تدخلا ميدانيا بعد قيام شخصين بإلحاق خسائر مادية بسيارات كانت مستوقفة بحي المحاميد، حيث أسفرت هذه العملية الأمنية عن توقيف المشتبه فيهما بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع الموقوف القاصر للمراقبة، وذلك رهن إشارة الأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة، من أجل تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
حوادث

ضحية اعتداء سائق سيارة الأجرة بطنجة تتنازل عن متابعته
قررت السيدة ضحية الاعتداء الجسدي من طرف سائق سيارة أجرة في طنجة، التنازل عن شكايتها، بعد عقد جلسة صلح بين عائلتي الطرفين. وحسب مقطع فيديو تناقلته مجموعة من الصفحات الفيسبوكية،يظهر لقاء كل من والد سائق سيارة الأجرة ووالد الضحية، وهما يتعانقان ويستسامحان فيما بينهما، حيث تم الصلح، وتم توثيق هذا الأخير بالصوت والصورة. وكان من المرتقب أن يتم إطلاق سراح السائق، بعد توصل النيابة العامة، صباح أمس الإثنين، بتنازل الضحية، شريطة التكفل بمصاريف علاجها. ويشار إلى أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن طنجة المدينة، كانت قد أوقفت صباح السبت، سائق سيارة أجرة يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب و العنف في حق راكبة.
حوادث

أمن مراكش يوقف 4 أشخاص متورطين في حيازة وترويج المخدرات
تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية 1 من اعتقال 4 أشخاص يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد جرى توقيف شخصين على مستوى دوار الكدية وبحوزتهم 10 أنابيب من مادة "السيلسيون" المخدرة، فضلا عن كمية مهمة من الأقراص المخدرة، إلى جانب نصف صفيحة من مخدر الشيرا. وأضافت مصادر كشـ24 أنه، وفي إطار نفس العملية الأمنية، تم توقيف شخص متورط في حيازة وترويج  مسكر "ماء الحياة"، حيث جرى العثور بحوزته على 3 قنينات من الحجم الكبير من هذا المسكر، كما مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذا السياق من الوصول إلى زعيم هذا العمل الإجرامي، كما أسفرت عمليات تفتيش وكر هذا الأخير عن العثور على 7 قنينات من مسكر "ماء الحياة". هذا وقد جرى وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.  
حوادث

وثقتها كاميرا مراقبة.. جريمة قتل بائع فواكه تهزّ مكناس
هزت جريمة قتل بشعة حي برج مولاي عمر بمكناس، يوم أمس الإثنين. وأظهر فيديو لإحدى كاميرات المراقبة بشاعة هذه الجريمة التي استعان فيها الجاني بالسلاح الأبيض لتوجيه طعنة قاتلة للضحية.  المصادر تشير إلى عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس تحركت بسرعة بمجرد تلقيها لإشعار بالجريمة، وقامت بالوصول إلى الجاني الذي حاول أن يلوذ بالفرار بمجرد طعنه للشاب الذي كان يشتغل قيد حياته بائعا متجولا للفواكه.   الملابسات التي أدت إلى هذه الجريمة لا تزال غامضة، وهو ما تنكب التحقيقات على فك لغزه، في ظل حديث على أن الضحية معروف بأخلاقه الحميدة. أبناء الحي يتحدثون عن خلافات شخصية بين الجاني والضحية، أنتهى بنزاع طاحن. ولاذ الضحية بالفرار لكن الجاني طارده، وعندما اقترب منه وجه له طعنة سكين أسقطته على الأرض، دون ان يتمكن من النهوض مرة أخرى. وجرى نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، لكن التدخلات الطبية لم تنجح في إنقاذ حياته. 
حوادث

الديستي يدخل على خط عملية سرقة محل للمجوهرات بالدار البيضاء
نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، في تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، وأحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك لاشتباه تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد باشرت مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إجراءات معاينة سرقة بالكسر استهدفت محلا لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف، عمد خلالها المشتبه فيهم إلى تعنيف الحارس الليلي وتقييده، قبل كسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات وخزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية. ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة، المدعومة بنتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية والتقنية، من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها صباح اليوم بمنطقة الحي المحمدي والمعاريف بمدينة الدار البيضاء. كما أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز الخزنة والمجوهرات موضوع السرقة، هذا إلى جانب حجز سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، إلى جانب قفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، يشتبه في كونها استعملت في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.وقد جرى اخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي.
حوادث

تعذيب وحشي لـ”دابة” يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي
أثار انتشار شريط فيديو لدابة، تعرضت أطرافها الخلفية لجروح بليغة جعلتها غير قادرة على الحركة، على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة وغضبا لدى رواد هذه المواقع. وحسب تصريحات مرفقة بالشريط، فإن الأمر يتعلق بإقدام فلاح في جماعة “الروحا”، نواحي إقليم زاكورة، على تعذيب دابة، بمحاولة بتر قدميها الخلفيتين باستعمال أداة حادة "تامسكرت"، بعدما ولجت حقله بحثا عن الأكل. ورافقت صور الدابة المنتشرة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات منددة بهذا الاعتداء الذي وصفته بـ"الوحشي" ونعتت الواقف وراءه بـ"الوحش" و"غير الآدمي". وتبعا لتصريحات أبناء المنطقة التي شهدت الواقعة، فإن المعتدي على الدابة له باع طويل في مثل هذه الممارسات غير الإنسانية، إذ سبق له أن قام باعتداءات مماثلة على دواب وتعذيبها بشتى أشكال التعذيب، ضمنها التجويع. وطالب مواطنون، بفتح تحقيق في هذا الاعتداء البشع على الدابة، وناشدت الهيئات المعنية بمجال الرفق بالحيوان من أجل التدخل للقيام بالمتعين.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 16 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة