الأحد 28 أبريل 2024, 14:01

حوادث

ثلاثة قتلى واربعة جرحى عشية العيد في حادث مروع ببني ملال


كشـ24 نشر في: 22 أغسطس 2018

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم ، وأصيب 4 آخرون في حادث سير خطير إثر عن اصطدام ثلاث عربات، ليلة امس الثلاثاء، ضواحي بني ملال.وحسب مصادر محلية فإن الاصطدام وقع بين سيارة من نوع بيكوب كانت تقل عددا من الأشخاص، بالإضافة إلى سيارات أخرى، بتراب جماعة أولاد مبارك، بطريق تيموليلت.وقد إستنفر الحادث مصالح الدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية، حيث تم نقل القتلى الى مستودع الاموات بينما نقلت 4 سيارات اسعاف المصابين لتلقي العلاج.

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم ، وأصيب 4 آخرون في حادث سير خطير إثر عن اصطدام ثلاث عربات، ليلة امس الثلاثاء، ضواحي بني ملال.وحسب مصادر محلية فإن الاصطدام وقع بين سيارة من نوع بيكوب كانت تقل عددا من الأشخاص، بالإضافة إلى سيارات أخرى، بتراب جماعة أولاد مبارك، بطريق تيموليلت.وقد إستنفر الحادث مصالح الدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية، حيث تم نقل القتلى الى مستودع الاموات بينما نقلت 4 سيارات اسعاف المصابين لتلقي العلاج.



اقرأ أيضاً
الحوز.. رجل ثمانيني يلقى حتفه أثناء إزالة ركام منزله المتضرر من الزلزال
لقى رجل في الثمانينات من عمره، حتفه مساء يوم أمس السبت، أثناء محاولته نقل الركام والأتربة استعدادا للبدء في عملية إعادة بناء منزله الذي دمره الزلزال الذي وقع في شهر سبتمبر الماضي، قبل أن يسقط عليه الجدار متسببا في مصرعه فورا. وذكرت مصادر مطلعة لـ"كشـ24" أن الهالك من سكان منطقة تعرضت لزلزال الحوز، ولقي حتفه جراء سقوط جدار عليه أثناء محاولته إزالة الأتربة استعدادا لإعادة بناء منزله، الكائن بدوار اكولزن التابع لنفوذ جماعة مولاي بارهيم، بإقليم الحوز. و يعكس هذا الحادث المآساوي التحديات الكبيرة التي يواجهها السكان المتضررين من الزلزال في محاولاتهم إعادة بناء حياتهم وممتلكاتهم. وعلى الراغبين في إعادة بناء منازلهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة العمليات الإعمارية من أجل تفادي وقوع المزيد من الحوادث الناتجة عن عملية إعادة الإعمار في ظل الظروف الصعبة التي يمر منها المتضررون في المناطق التي تعرضت للزلزال.    
حوادث

حادثة سير بين 4 سيارات يعرقل السير بشارع الحسن الثاني بمراكش
ارتطمت أربعة سيارات ببعضها البعض، من بينها سيارة أجرة، بشارع الحسن الثاني، زوال يومه الأحد 28 أبريل الجاري، على مستوى الطريق المؤدية إلى محطة القطار. وحسب ما عاينته "كشـ24"، فالحادثة خلفت خسائر مادية على مستوى الواجهة الأمامية والخلفية لهذه السيارات الأربعة، دون تخليف أية خسائر بشرية. وفور علمها بالحادثة انتقلت شرطة السير والجولان على وجه السرعة إلى مكان الحادث من أجل تحرير محضر في الموضوع، وأخلت الطريق من هذه السيارات التي تعرقل حركة السير، وذلك من أجل ضمان انسيابية مرور السيارات والحافلات التي تستعمل الطرق المذكورة. 
حوادث

اعتداءات جنسية جديدة على تلميذات تهزّ فاس و”كشـ24″ تكشف التفاصيل
علمت "كشـ24" من مصادرها أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، يوم أمس السبت، 27 أبريل الجاري، حارس عمارة سكنية يشتبه تورطه في ارتكاب اعتداءات جنسية في حق تلميذات. الملف الذي هز أحد أحياء منطقة بنسودة بفاس تفجر  بعد يوم واحد فقط على تسرب فيه الفيديو المقزز الذي ظهر فيه مدير مؤسسة تعليمية ثانوية بمنطقة عين الشقف التابعة لإقليم مولاي يعقوب، بداخل مكتبه وهو بصدد تقبيل تلميذة وتلمس مناطق حساسة من جسدها، بعدما قصدته للتدخل لفائدتها في ملف غياب عن حصة دراسية. أما عن التفاصيل الصادمة المرتبطة بهذا الملف، فهو أن الأمر يتعلق بتلميذات لا تتجاوز أعمارهن 12 سنة. المصادر أوردت أن هؤلاء التلميذات يتابعن دراستهن في السنتين السادسة والخامسة من التعليم الابتدائي. أما حارس العمارة الذي تم اعتقاله في هذه القضية، فهو في عقده السادس. الملف تفجر عندما لاحظ أحد الأساتذة هذه المؤسسة التعليمية، أن حارس العمارة المعني قد قام بشكل مشبوه بإدخال مجموعة من التلميذات إلى العمارة. ولأن الأمر مثير للريبة، فقد قرر الأستاذ أن يقترب من الفضاء وأن يسترق السمع، فكانت الصدمة الكبيرة. ولم يتردد الأستاذ في إشعار مدير المؤسسة، وباقي زملائه من الأساتذة، حيث تمت محاصرة حارس العمارة، والاستماع إلى إفادات التلميذات، وكانت التصريحات جد بشعة، تورد المصادر. وجرى إشعار الأسر وربط الاتصال في حينه بالسلطات المحلية والأمنية والتي حلت على عجل بالمؤسسة، حيث تم توقيف حارس العمارة، وتمت مباشرة التحريات والأبحاث في هذا الملف.  
حوادث

الدرك يحقق في انتحار فتاة شنقا بحبل معلق إلى السقف
وضعت فتاة لم تتجاوز بعد عقدها الثاني حدا لحياتها، يوم أمس السبت، بدوار أكرام  بجماعة آيت عميرة، التابعة ترابيا لإقليم اشتوكة ايت باها، بعدما وُجدت جثة معلقة بحبل إلى سقف مسكن أسرتها. وذكرت مصادر مطلعة، أن الضحية فتاة تبلغ من العمر 19 سنة، عُثر عليها جثة هامدة بعد أن وضعت حدا لحياتها لأسباب مجهولة. و استنفر الحادث مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت عميرة، التي انتقلت فور علمها بالخبر إلى مسرح الواقعة، وباشرت إجراءاتها الأولية، قبل أن يتقرر توجيه جثة الهالكة صوب مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي لأكادير، قصد التشريح لفائدة البحث القضائي المفتوح لكشف ظروف الانتحار تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.
حوادث

حلول الذكرى 13 للتفجير الإرهابي الذي استهدف مقهى أركانة بمراكش
تحل اليوم الأحد 28 أبريل الجاري، الذكرى الثالثة عشرة للتفجير الإرهابي، الذي استهدف مقهى أركانة بمراكش سنة 2011. وكان الحادث الارهابي قد أودى في مثل هذا اليوم قبل 13سنة، بحياة 17 ضحية وتسبب في إصابة 25 آخرين من جنسيات مغربية وأجنبية بعد الانفجار الذي حصل جراء تشغيل قنبلة يدوية الصنع تركت في حقيبة بالمقهى في ساحة جامع الفنا. وقد تمكنت السلطات الأمنية بسرعة فائقة من إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه فيهم، من بينهم المنفذ الرئيس للعملية الإرهابية بعد مرور أسبوع واحد فقط على ذلك التفجير. وقضت المحكمة في ما بعد على “عادل العثماني”، المتهم الرئيسي في تفجير مقهى أركانة عن بُعد بالإعدام، وبالمؤبد في حق “حكيم الداح” وبسنتين إلى أربع سنوات في حق سبعة آخرين متورطين في نفس العملية.
حوادث

يعمل بمصلحة الوثائق التعريفية .. شرطي يتعرض للسرقة وكسر مزدوج
تعرض شرطي يعمل بمفوضية أمن ابن امسيك بالدار البيضاء لكسر مزدوج في رجله خلال عملية سرقة بالسلاح الأبيض يوم أمس السبت. وذكرت المعطيات، بأن الضحية الذي يعمل بمصلحة الوثائق التعريفية بأمن بن مسيك، تعرض للسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض والعنف نتج عنه كسر مزدوج، ما عجل بنقله إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات اللازمة. هذا، و مباشرة بعد وقوع الحادث، حلت بعين المكان عناصر الشرطة القضائية و السلطات المحلية، للقيام بفتح تحقيق في الحادث للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات الحادث المذكور.
حوادث

ترويج المخدرات يجر ثلاثة أشخاص إلى الاعتقال بطنجة
نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة، من حجز 8955 قرص مهلوس وتوقيف ثلاثة أشخاص من ذي السوابق القضائية، تتراوح أعمارهم ما بين 34 و36 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 7605 قرص مهلوس من نوع “إكستازي ” و1350 قرص مخدر من نوع “طرانكيمازين”، هذا إلى جانب ميزان إلكتروني وكمية من مخدر الشيرا ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي. وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن طنجة والدار البيضاء والقصر الكبير، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 28 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة