الثلاثاء 25 يونيو 2024, 23:36

رياضة

تقارير: الركراكي يختار مساعدا جديدا في طاقمه التدريبي


كشـ24 نشر في: 28 فبراير 2024

شرع الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي في مرحلة تعديل جهازه الفني قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط في 18 مارس القادم، وذلك استعدادا لوديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 من الشهر نفسه على ملعب مدينة أكادير المغربية.

وقرر الركراكي استبعاد غريب أمزين،الذي كان يتولى مهمة مساعدٍ ثانٍ له، وذلك في إطار التعديلات التي يعتزم المدرب اتخاذها بعد الإقصاء المفاجئ لمنتخب "أسود الأطلس" من بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023.

ووفق تقارير إعلامية وطنية٬ فقد قرر المدرب وليد الركراكي تعيين عبد الله بوحزمة ليكون مساعدا له في المرحلة القادمة إلى جانب رشيد بنمحمود، في حين استبعد غريب أمزين من الجهاز الفني لمنتخب "أسود الأطلس.

وقرر المدرب وليد الركراكي الاستعانة بخدمات عبد الله بوحزمة للخبرة الكبيرة التي يمتلكها، بعدما عمل مدربا لعدد من الأندية الفرنسية، وبخاصة في فئاتها العمرية، من أبرزها سانت إتيان وتور، إضافة إلى تجربته الطويلة برفقة نادي أنجي، الذي درب جميع فئاته، قبل أن يشرف على الفريق الأول.

شرع الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي في مرحلة تعديل جهازه الفني قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط في 18 مارس القادم، وذلك استعدادا لوديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 من الشهر نفسه على ملعب مدينة أكادير المغربية.

وقرر الركراكي استبعاد غريب أمزين،الذي كان يتولى مهمة مساعدٍ ثانٍ له، وذلك في إطار التعديلات التي يعتزم المدرب اتخاذها بعد الإقصاء المفاجئ لمنتخب "أسود الأطلس" من بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023.

ووفق تقارير إعلامية وطنية٬ فقد قرر المدرب وليد الركراكي تعيين عبد الله بوحزمة ليكون مساعدا له في المرحلة القادمة إلى جانب رشيد بنمحمود، في حين استبعد غريب أمزين من الجهاز الفني لمنتخب "أسود الأطلس.

وقرر المدرب وليد الركراكي الاستعانة بخدمات عبد الله بوحزمة للخبرة الكبيرة التي يمتلكها، بعدما عمل مدربا لعدد من الأندية الفرنسية، وبخاصة في فئاتها العمرية، من أبرزها سانت إتيان وتور، إضافة إلى تجربته الطويلة برفقة نادي أنجي، الذي درب جميع فئاته، قبل أن يشرف على الفريق الأول.



اقرأ أيضاً
الرجاء يفوز على مولودية وجدة ويضرب موعدا مع الجيش في نهائي كأس العرش
تمكن فريق الرجاء الرياضي من التأهل إلى نهائي كأس العرش بعد فوزه المثير على مولودية وجدة بأربعة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء بملعب أدرار الكبير بأكادير، لحساب لقاءات نصف النهائي. وكان فريق مولودية وجدة السباق للتهديف عبر لاعبه يوسف أنور في الدقيقة 9، ورد عليه نوفل الزرهوني بتسجيل هدفين للرجاء في الدقيقتين 21 و30، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الرجاء وخلال الجولة الثانية، سجل شعيب فيضي هدف التعادل لمولودية وجدة في الدقيقة 70، ما جعل المباراة تمتد للأشواط الإضافية. وخلال الشوط الإضافي الأول تمكن مولودية وجدة من تسجيل الهدف الثالث عبر يوسف أنور في الدقيقة 98 من ضربة جزاء، ثم وقع الجزائري رياض بنعياد هدف التعادل للرجاء في الدقيقة 109، قبل أن يعود رياض بنعياد ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 120.وسيلتقي الرجاء الرياضي في النهائي مع الجيش الملكي الذي أطاح في دور النصف بفريق المغرب الفاسي.
رياضة

إفران تستضيف بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق
تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في الفترة ما بين 28 و30 يونيو الجاري، منافسات البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق بمدينة إفران. وذكر بلاغ للجامعة أن دورة هذه السنة ، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، ستعرف مشاركة كافة الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة في فئات الشبان والشابات وأقل من 23 سنة ( ذكورا وإناثا) والكبار والكبيرات. وتميزت دورة 2023 ، التي أقيمت في إفران ( 23 -25 يونيو)، بمشاركة قياسية للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة في مختلف الفئات ذكورا وإناثا، والتي أفرزت بعض الأسماء الجديدة التي عززت صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا. وتألق في تلك الدورة الدراج الواعد أشرف الدغمي (الكوكب الرياضي المراكشي)، الذي استطاع الحفاظ على لقبه بطلا للمغرب للسنة الثانية على التوالي في السباق على الطريق ، فيما توج عادل العرباوي وشيماء الزكراوي بطلين للمغرب في السباق ضد الساعة في فئة الكبار والكبيرات. وفي ما يلي برنامج البطولة الوطنية: الجمعة 28 يونيو (الساعة الثالثة زوالا) سباق ضد الساعة – طريق مشليفن ذهابا وإيابا. كبار وأقل من 23 سنة: 35 كلم. شبان: 25 كلم. -كبيرات وأقل من 23 سنة : 20 كلم. شابات : 15 كلم. السبت 29 يونيو ( الساعة الثالثة زوالا :سباق في مدار مغلق بضاية عوا) كبيرات وشابات :60 كلم. الأحد 30 يونيو ( الساعة العاشرة صباحا : سباق على الطريق) إفران-الحاجب-وأزرو ذهابا وإيابا كبار وأقل من 23 سنة : 8ر169 كلم. الشبان : 9 ر 84 كلم
رياضة

إنجلترا والدانمارك يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس اوروبا
تأهل المنتخب الإنجليزي إلى ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، متصدرا مجموعته بعد تعادله مع نظيره السلوفيني، بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب راين إينرجي ستاديون بكولن، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثالثة من منافسات البطولة الأوروبية، المقامة بألمانيا إلى غاية 14 يوليوز المقبل.وعقب هذا التعادل تصدر منتخب الأسود الثلاثة المجموعة برصيد 5 نقاط، متقدما على الدنمارك، التي بلغت أيضا الدور ذاته، باحتلالها المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب السلوفيني المركز الثالث (3 نقاط)، والمنتخب الصربي المركز الرابع بنقطتين.وفي المباراة الثانية عن هذه المجموعة، التي جرت في التوقيت نفسه، تعادل المنتخب الدنماركي مع نظيره الصربي بدون أهداف أيضا.
رياضة

فرنسا والنمسا تتأهلان الى دور الـ 16 من بطولة يورو 2024
تأهل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم لدور الـ 16 من بطولة يورو 2024 على الرغم من تعادله 1-1 مع نظيره البولندي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا الجارية في ألمانيا. وجاء الهدف الفرنسي عبر النجم كيليان مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 56، وعادل لبولندا قائدها روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاءٍ أيضاً "79". وكانت بولندا فقدت أي أملٍ بالتأهل حتى بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث نتيجة خسارتها مباراتيها الأوليين، آخرهما أمام النمسا 1-3. وفي المباراة الثانية من المجموعة، تخطت النمسا منتخب هولندا بصعوبةٍ 3-2 حيث سجل للنمساويين الهولندي دونيايل مالين هدفاً في مرماه في الدقيقة 6، وستيفان بوستش "32"، ومارسيل سابيتزر "80" بينما جاء هدفا هولندا عبر كودي جاكبو في الدقيقة 47، و ممفيس ديباي "76". بذلك تأهلت النمسا، التي رفعت نقاطها إلى 6 في المركز الأول، برفقة فرنسا الثانية "5 نقاط"، وهولندا الثالثة "4 نقاط".
رياضة

ماذا بعد فشل الكوكب المراكشي في تحقيق الصعود ؟
عاش الشارع الرياضي المراكشي طيلة الاسبوعين الاخيرين، على واقع الصدمة والاحباط الكروي بعد فشل الممثل الاول للمدينة في العودة الى مكانه الطبيعي مع كبار الكرة المغربية، إضافة الى فشل فريق الاتفاق في الحفاظ على مكانته في القسم الاحترافي الثاني، ما يعني ان الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة بمدينة مراكش، تعيش سنوات عجاف نتاج سنوات من التسيير العشوائي، والعمل دون هدف واضح ومشروع رياضي معقلن . وبالعودة الى فشل الكوكب في تحقيق الصعود، وبالرجوع الى بداية الموسم فقد حقق الفريق نتائج ايجابية في الدورات الاولى، لكن ومع توالي الدورات، عانى الفريق من فترة فراغ موسمية، تجلت في تعادلات متتالية عجلت بإقالة رضوان الحيمر والفريق يتصدر الترتيب على بعد دورتين من إنتهاء جولات الذهاب، ليتم التعاقد مع مدرب جديد بعيد كل البعد عن أجواء الدوري المغربي في قسمه الثاني. مباشرة بعدها بدأ الفريق سكة الانعراج عن الصعود وسلسلة إهدار النقاط خصوصا داخل الميدان، عكس باقي المنافسين ليفقد الفريق الصدارة لنادي المكناسي الذي كان أكثر قوة وتنظيما، وبعدها تنازل فريق الكوكب عن الوصافة لصالح فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي مكنته السرعة النهائية من تدارك ما فاته في دورات الذهاب، بعدما تمكن مكتبه من التعرف على مكامن الخلل عكس مكتب الكوكب الذي كانت قراراته انفرادية بعيدة كل البعد عن العقلانية. آخر هذه القرارات كانت الانفصال عن المدرب الراضي والتعاقد مع مدرب اسقط جل الفرق التي دربها الى القسم التاني، قبل 3 جولات من نهاية الموسم، متناسين ان الفريق الذي ينافس على الصعود، لا يغير ربانه 3 مرات فالموسم، ولا يتخلى على ركائزه في منتصف الموسم، بالاضافة الى ان المسيرين الذي حلوا لاخراج الفريق من أزمته، أغرقوه في مشاكل أخرى أبرزها ملف المدرب رضوان الحيمر، وملف المدرب عادل الراضي، وملف كل من اللاعب أيوب الزحاف، و الباين، وزكريا الهاشمي، والذين في حالة توجههم الى لجنة النزاعات فالكوكب، سيحرم من التعاقدات الموسم المقبل. وبالإضافة الى ذلك فان الفريق لحدود الساعة يعيش ضبابية كبيرة بعدما تم تأجيل الجمع العام الذي كان مقررا في 22 من الشهر الجاري الى 15 من يوليوز، ما جعل الجماهير الكوكابية تضع ايديها على قلوبها، مخافة تكرار سيناريو موسم الاندحار الى قسم الهواة، خصوصا وان التنافس على بطاقة الصعود الموسم المقبل سيكون صعبا للغاية، خصوصا مع تواجد كل من النادي القنيطري ومولودية وجدة، واولمبيك خريبكة، بالاضافة الى اتحاد يعقوب المنصور الصاعد حديثا، اضافة الى اكراه غياب ملعب للفريق الموسم المقبل. وفي انتظار أخبار سارة للجمهور المراكشي، يبقى التسائل الابرز، متى سنشاهد عودة الكوكب الى مكانه الطبيعي، وهل فعلا سيعود الفريق الى مكانه رفقت الكبار، أم أن دار لقمان ستبقى على حالها منذ نزول الفريق سنة 2018.
رياضة

سينر يعزز صدارته التصنيف وديوكوفيتش يعود إلى الوصافة
عزز النجم الإيطالي يانيك سينر (22 سنة) صدارته التصنيف العالمي للتنس للمحترفين بعد تتويجه بلقب بطولة هاله المفتوحة في ألمانيا، واستعاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الوصافة من النجم الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تراجع إلى المركز الثالث. واستمر يانيك سينر في صدارته التصنيف العالمي للتنس برصيد 9890 نقطة في التصنيف الصادر اليوم الاثنين، ليؤكد نجاحه في الفترة الماضية بتقديمه مستوى مميزاً في البطولات التي خاضها، وسيطمح إلى تحقيق لقب بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات الغراند سلام الكبيرة، التي ستضمن له البقاء في الصدارة مدة أطول، وتأكيد تفوقه على منافسيه. واستفاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من خسارة النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في الدور الثاني من بطولة كوينز، ليتقدم إلى الوصافة ويتراجع الإسباني إلى المركز الثالث أمام الألماني ألكسندر زفيريف الذي احتفظ بالمركز الرابع، والروسي دانييل ميدفيديف خامساً، ومواطنه أندريه روبليف سادساً، ومن جانبه، تقدم البولندي هوبيرت هوراكاتش مركزين ليصبح في المرتبة السابعة عالمياً، بعدما بلغ نهائي بطولة هاله، إذ سقط أمام سينر، لكنه حقق بذلك أفضل مركز في مسيرته، واحتفظ النرويجي كاسبر رود بالمركز الثامن، فيما تراجع الأسترالي أليكس دي مينور إلى المرتبة التاسعة، ليتراجع بذلك مركزين أمام البلغاري غريغور ديميتروف الذي احتفظ بالمركز العاشر.  
رياضة

إيطاليا تتأهل لثمن نهائي “يورو 2024” بعد تعادل مثير مع كرواتيا
عادت إيطاليا حاملة اللقب من بعيد وانتزعت بطاقتها إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم بتعادلها المثير أمام كرواتيا، ثالثة مونديال قطر، 1-1 الإثنين على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وكانت كرواتيا في طريقها لثمن النهائي ووضع إيطاليا على لائحة الانتظار عندما تقدمت بهدف قائدها المخضرم لوكا مودريتش (55)، لكن حاملة اللقب خطفت هدف الفوز في الدقيقة الثامنة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر البديل مهاجم لاتسيو ماتيا زكانيي. وضمنت ايطاليا وصافة المجموعة برصيد أربع نقاط خلف إسبانيا صاحبة العلامة الكاملة بفوزها على ألبانيا 1-0. وضربت إيطاليا موعدا مع سويسرا في الدور المقبل، فيما رفعت كرواتيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث وباتت على مشارف الإقصاء. وكانت إيطاليا بحاجة للتعادل لضمان مواصلة حملة الدفاع عن لقبها ونجحت في مسعاها، فيما كانت كرواتيا بحاجة إلى الفوز لتفادي الدخول في حسابات أفضل ثوالث في المجموعات الست والخروج من الدور الأول للكأس القارية للمرة الأولى منذ 2012 والدور الاول لبطولة كبرى منذ مونديال 2014.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 25 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة