الجمعة 17 مايو 2024, 18:28

فيديو

بالفيديو.. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. حملة للفحص المبكر عن سرطان الثدي بمراكش


كشـ24 نشر في: 6 مارس 2022

نظمت مؤسسة "الى الاحسن" صبيحة يومه الاحد 6 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قافلة طبية للفحص المبكر عن سرطان الثدي بمدينة مراكش، بالمؤسسة الابتدائية "رابعة العدوية" بحي الداوديات بمراكش، من العاشرة صباحا.ويعتبر التشخيص المبكر أمراً في غاية الأهمية لمنع نمو السرطان وانتشاره، إذ من الأسهل علاج السرطان في مراحله الأولى عندما يكون أصغر حجماً وتكون فرص نجاح علاجه أكبر بكثير. 

نظمت مؤسسة "الى الاحسن" صبيحة يومه الاحد 6 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قافلة طبية للفحص المبكر عن سرطان الثدي بمدينة مراكش، بالمؤسسة الابتدائية "رابعة العدوية" بحي الداوديات بمراكش، من العاشرة صباحا.ويعتبر التشخيص المبكر أمراً في غاية الأهمية لمنع نمو السرطان وانتشاره، إذ من الأسهل علاج السرطان في مراحله الأولى عندما يكون أصغر حجماً وتكون فرص نجاح علاجه أكبر بكثير. 



اقرأ أيضاً
بالڤيديو.. رواق متميز للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين في معرض الكتاب بالرباط
برواق متميز على مستوى المعروضات والأنشطة المقترحة التي تختلف عن سابقاتها، تشارك المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، في الدورة الـ29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بالرباط في الفترة ما بين تاسع وتاسع عشر ماي الجاري. جدير بالذكر أن المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تقوم بأدوار ريادية لإدماج هذه الفئة في المجتمع باعتبارهم مواطنين كاملين لهم حقوق وعليهم واجبات.
فيديو

بالڤيديو.. شوراق وعمور يشرفان على افتتاح المساحة العائلية الجديدة “Le Ksar” في “كلوب ميد”
أشرفت كل من فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وفريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي، وهنري جيسكار ديستان رئيس "كلوب ميد"، أمس الخميس 16 ماي الجاري، على افتتاح المساحة العائلية الجديدة "Le Ksar" في "كلوب ميد" بمراكش.
فيديو

بالڤيديو.. أسرة الأمن بمراكش تخلد الذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
احتفلت أسرة الأمن الوطني بولاية أمن مراكش، اليوم الخميس 16 ماي الجاري، بالذكرى الـ68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، والتي شكلت مناسبة لتسليط الضوء على المنجزات الكبرى لهذه المؤسسات المواطنة، والخطوات التي قطعتها في خدمة أمن المواطنين والممتلكات، والسلم واستقرار المملكة.
فيديو

بالڤيديو: المنصوري..”سناك المحاميد” ماعندوش ترخيص ومازال ماعندناش نتائج التحاليل النهائية
ترأست عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري اليوم الثلاثاء 14 ماي، أشغال الجلسة الثانية من دورة ماي، بالقاعة الكبرى لمقر ملحقة المجلس الجماعي لمراكش بشارع محمد السادس. وأكدت العمدة المنصوري أن "سناك المحاميد" لا يتوفر على ترخيص من المجلس الجماعي، مبرزة أنه لم يتم التوصل بعد بنتائج التحاليل النهائية.
فيديو

بالڤيديو: المنصوري.. وزارة الداخلية أعطتنا الموافقة لبدء إنجاز نفقين بمراكش
ترأست عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري اليوم الثلاثاء 14 ماي، أشغال الجلسة الثانية من دورة ماي، بالقاعة الكبرى لمقر ملحقة المجلس الجماعي لمراكش بشارع محمد السادس. وأكدت العمدة المنصوري أن المجلس الجماعي لديه مخطط مصادق عليه مبني على دراسة علمية بخصوص مشروع الانفاق بمراكش، وأن وزارة الداخلية أعطت المجلس الموافقة للبدء في نفقين اثنين، مبرزة أن الارادة السياسية المعبر عنها وتنفيذ المشروع رهين بمهلة غير مرتبطة بالمجلس أو المكتب المسير، بل مرتبطة أيضا بالوزارة الوصية.
فيديو

بالڤيديو: المنصوري.. كاين تصور جديد لتحديث النقل الحضري بمراكش
ترأست عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري اليوم الثلاثاء 14 ماي، أشغال الجلسة الثانية من دورة ماي، بالقاعة الكبرى لمقر ملحقة المجلس الجماعي لمراكش بشارع محمد السادس. وتحدثت العمدة المنصوري عن التصور الجديد لتحديث النقل الحضري بمدينة مراكش، مشيرة في هذا الصدد عن القيام بـ 22 مراسلة مابين مجموع الجماعات المكلفة بالنقل ووزارة الداخلية للمصادقة على كناش التحملات.
فيديو

بالڤيديو.. كاميرا للمراقبة ترصد عملية سرقة مثيرة داخل “سناك” بمراكش
وثقت كاميرا المراقبة في الساعات الأولى من صباح الأحد، سرقة ماكرة تعرض لها "سناك" بيع المأكولات، متواجد بشارع الداخلة "الأحباس"، ويظهر في شريط الفيديو شابا يقتحم محلا لبيع المأكولات. وحسب المعطيات المتوفرة، فالمعني بالامر كان مستخدما سابقا في المحل المذكور وتم طرده من طرف صاحب أيام قليلة قبل السرقة، وأخذ من المحل مبلغا يفوق 1500 درهم، حيث استعمل الأخير فتحة في السقف للقيام بهذا الفعل الاجرامي. وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان، العناصر الأمنية التابعة للدائرة الحادية عشر، وقاموا بأخذ البصمات من مكان الحادث، وفتح تحقيق في الموضوع لاكتشاف باقي التفاصيل والملابسات، والوصول إلى السارق الفار. 
فيديو

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 17 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة