الأحد 16 يونيو 2024, 00:36

حوادث

بالصور.. انقلاب سيارة إسعاف كانت في طريقها إلى مراكش


زكرياء البشيكري نشر في: 22 مايو 2024

انقلبت سيارة اسعاف من صنف الوحدة المتنقلة SAMU في المنعرجات المتواجدة بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مدينة مراكش وورززات، على مستوى منطقة توفليحت.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة تسبب في إرسال سائق السيارة صوب مستعجلات الرازي بالمستشفى الجامعي بمدينة مراكش، رفقة الركاب الذين كانوا يرافقونه على متن السيارة.

ورجحت المعطيات ذاتها، السبب في انقلاب السيارة راجع إلى خطورة المنعرجات وصعوبة الطريق الرابطة بين مراكش وورززات، بالإضافة إلى النوم الذي باغث السائق وغلبه. 

 

انقلبت سيارة اسعاف من صنف الوحدة المتنقلة SAMU في المنعرجات المتواجدة بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مدينة مراكش وورززات، على مستوى منطقة توفليحت.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة تسبب في إرسال سائق السيارة صوب مستعجلات الرازي بالمستشفى الجامعي بمدينة مراكش، رفقة الركاب الذين كانوا يرافقونه على متن السيارة.

ورجحت المعطيات ذاتها، السبب في انقلاب السيارة راجع إلى خطورة المنعرجات وصعوبة الطريق الرابطة بين مراكش وورززات، بالإضافة إلى النوم الذي باغث السائق وغلبه. 

 



اقرأ أيضاً
شبهة ارتكاب مخالفات في معالجة طلبات بطاقة السوابق تقود ضابط أمن وموظفة شرطة للتحقيق
فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة مكناس نهاية الأسبوع الجاري، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لضابط أمن ومقدم شرطة رئيس يعملان بولاية أمن مكناس، واللذان يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بقبول مبالغ مالية غير مستحقة من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفتهما. طبقا للمصادر، فقد انطلق هذا البحث القضائي من نتائج الافتحاص الداخلي الذي باشرته المفتشية العامة للأمن الوطني لأنشطة مصلحة التوثيق والوثائق التعريفية بالمنطقة الأمنية الأولى بمدينة مكناس، والذي رصد شبهة تورط ضابط أمن وموظفة شرطة يعملان في هذه المصلحة في ارتكاب مخالفات إجرامية خلال معالجة طلبات إصدار بطاقة السوابق لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج. وبموازاة مع إجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الموظفين في انتظار عرضهما على المجلس التأديبي بعد انتهاء البحث في هذه القضية، وذلك ليتسنى تقرير الجزاءات الإدارية اللازمة في حقهما طبقا للنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.
حوادث

أمن طنجة يوقف مشتبه به في جريمة قتل بحي “موح باكو”
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة طنجة، أمس الجمعة، المشتبه فيه المتورط في قتل شاب عشريني باستخدام السلاح الأبيض، وذلك على مستوى حي “موح باكو” بمدينة طنجة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم توقيف المشتبه فيه، والذي يعرف بـ“فتّيوة” ويبلغ من العمر 47 سنة أب لطفل، وهو من ذوي السوابق القضائية، تم توقيفه بعد ساعات من فراره عقب ارتكابه لجريمة قتل راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 28 سنة، إثر شجار نشب بينهما بالحي، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة. وتوفي الضحية، بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، جراء تعرضه لعدة طعنات قاتلة وجهها له الجاني الذي كان في حالة الدفاع عن النفس، حسب ما أكدته مصادر محلية. وأورد شهود عيان أن أسباب الجريمة ترجع لدخول الجاني في شجار مع الضحية لأسباب مجهولة، سرعان ما تطور إلى تشابك عنيف بالأيدي، قبل أن يستل الجاني سلاحا كان بحوزته، ووجه به طعنات قوية أصابت الضحية في وجهه وأطرافه السفلى، ثم لاذ بالفرار صوب وجهة مجهولة، تاركا غريمه على الأرض مضطجعا في دمائه يصارع الموت.
حوادث

استعمال السلاح الوظيفي لتوقيف مختل عقلي بالفنيدق
اضطر ضابط أمن يعمل بشرطة النجدة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، لتحييد خطر صادر عن شخص كان في حالة اندفاع قوية، معرضا سلامة المواطنين وموظفي الشرطة لتهديد جدي باستعمال السلاح الأبيض. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جرى إلقاء القبض على المعني بالأمر البالغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية وتبدو عليه علامات الخلل العقلي ويعيش حالة من التشرد، بعد توصل مصالح الأمن الوطني بنداء عبر الخط “19”، بسبب قيام المشتبه فيه بتهديد المواطنين بالسلاح الأبيض بمدينة الفنيدق. وقد واجه المشتبه فيه دورية الأمن التي شرعت في التدخل بمقاومة عنيفة؛ أدى إلى إصابة شرطي بتوعكات، وهو الأمر الذي اضطر ضابط الأمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين”. وقد مكن الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه، قبل أن يتم توقيفه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء. هذا وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
حوادث

مقتل مغاربة في انفجار قوي بمدينة أنتويرب
دمر انفجار عنيف مبنى سكنيا في أنتويرب، صباح الخميس الماضي، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص من أصل مغربي، من بينهم فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات، وإصابة خمسة آخرين، العديد منهم أيضا من أصل مغربي. وهز انفجار حوالي الساعة 6:15 صباحا منطقة سينت برناردسيستينفيغ في أنتويرب. وكاد الانفجار أن يهدم مبنى مكون من أربعة طوابق يقع في منطقة مكتظة بالسكان. وتناثر الحطام عشرات الأمتار حول المكان بسبب قوة الانفجار. وأسفر الانفجار عن خسائر بشرية فادحة. وتم تعبئة خدمات الطوارئ بسرعة إلى مكان الحادث. وكانت عمليات البحث صعبة بسبب خطر انهيار المبنى الذي أضعفه الانفجار. واضطر رجال الإطفاء إلى هدم المبنى للعثور على أي ضحايا محتملين. ولم يتم بعد تحديد أسباب هذا الانفجار، ويشتبه المحققون في تسرب للغاز، لكن التحريات التي أجراها الأمن كشفت أن عدادات الغاز في المبنى كانت سليمة، مما ألقى بظلال من الشك على هذه الفرضية. ولم يتم استبعاد وقوع الانفجار بسبب مختبر سري للمخدرات.
حوادث

الغش في امتحانات البكالوريا..ضبط 58 شخصا من بينهم ثماني سيدات وخمسة قاصرين
أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر مختلف مظاهر الغش خلال الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، عن ضبط 58 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم ثماني سيدات وخمسة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها. وتم تنفيذ بعض هذه العمليات الأمنية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و13 يونيو الجاري، حيث أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، وكذا التورط في أفعال الغش وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات الوطنية الموحدة على صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي. عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا مكنت من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 50 هاتفا محمولا و459 بطارية، علاوة على 16 سماعة وثلاثة أجهزة كمبيوتر. وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة،حسب المصادر، في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.
حوادث

الـBNPJ تطيح بأول المتورطين في شبكة تنشط في استدراج مغاربة لعصابات التايلاند
أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء، بداية الأسبوع الجاري، شخصا يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في الاتجار بالبشر والاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية. المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى ارتباط المشتبه فيه بشبكة إجرامية تنشط بدول آسيا، ولعبه دور الوساطة في استقطاب عدد من الضحايا تحت غطاء العمل في الترجمة لفائدة شركة تايلاندية، قبل أن يتم احتجازهم من طرف هذه الشبكة الإجرامية تحت التهديد باستعمال أسلحة نارية، وسحب جوازات سفرهم وتعريضهم لمعاملة مهينة وإجبارهم على العمل بشكل قسري في مجال النصب والاحتيال على إحدى المنصات الإلكترونية. وجرى توقيف المشتبه فيه على خلفية نتائج البحث الذي أعقب تحرير مجموعة من ضحايا هذه الشبكة الإجرامية، والذي أظهر تورط المشتبه فيه رفقة وسطاء آخرين جرى تحديد هوياتهم ويتواجدون خارج المغرب في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.
حوادث

السراح المؤقت بكفالة لقيادي في حزب “البام” متهم في قضية اختلاس أموال عمومية
منحت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بفاس، السراح المؤقت بكفالة مالية محددة في خمسة ملايين سنتيم لقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة متهم في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية. وغادر عبد اللطيف الكبداني، مدير المصالح سابقل بجماعة سيدي سليمان شراعة بإقليم بركان سجن بوركايز، يوم أمس الخميس، حيث كان يتابع في حالة اعتقال إلى جانب عدد من المسؤولين في الجماعة، وضمنهم الرئيس السابق للجماعة.   ويتابع القيادي في حزب "البام" بجهة الشرق بتهم لها علاقة بتخلاس وتبديد اموال عمومية والتزوير في شواهد إدارية واستعمالها وإقصاء منافسين من صفقات باستعمال أساليب احتيالية والتزوير في محررات عرفية ورسمية واستعمالها.  
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 16 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة