الأحد 19 مايو 2024, 21:33

رياضة

المنتخب الوطني المغربي يواجه نظيره الزامبي في ربع نهاية “الشان”


كشـ24 نشر في: 27 يناير 2021

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الزامبي، يوم الأحد المقبل، برسم ربع نهاية كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي تتواصل أطوارها بالكاميرون إلى غاية 7 فبراير المقبل.واحتل المنتخب الزامبي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين، بينما تصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بـ7 نقاط من فوزين وتعادل واحد.وستجرى المباراة على أرضية ملعب التوحيد بمدينة دوالا، بداية من الساعة الخامسة بعد الزاول.

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الزامبي، يوم الأحد المقبل، برسم ربع نهاية كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي تتواصل أطوارها بالكاميرون إلى غاية 7 فبراير المقبل.واحتل المنتخب الزامبي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين، بينما تصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بـ7 نقاط من فوزين وتعادل واحد.وستجرى المباراة على أرضية ملعب التوحيد بمدينة دوالا، بداية من الساعة الخامسة بعد الزاول.



اقرأ أيضاً
عاجل.. نهضة بركان يخسر لقب كأس الكونفدرالية على يد الزمالك
تمكن نادي الزمالك المصري من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية بعد تغلبه على نادي نهضة بركان بـ هدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد 19 ماي الجاري على أرضية ملعب القاهرة الدولي. وكان هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعب المصري أحمد حميد في الدقيقة 23 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى. ودخل النادي البرتقالي مباراة الإياب ولديه أفضلية نسبية من فوزه بمباراة الذهاب، التي أقيمت بمدينة بركان، إلا أن النادي المصري حقق البطولة مستفيدا من قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض نظرا لخسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف . وبهذا التتويج يحقق النادي المصري لقبه الثاني في هذه البطولة بعد أن أحرزه عام 2019، بينما توج نادي نهضة بركان اللقب مرتين في عامي 2020 و 2022. وجرت هذه المباراة بقيادة طاقم تحكيم سينغالي على رأسهم الحكم عيسى سي، بمساعدة جبريل كامارا ونوح بانجوا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكما رابعا.
رياضة

المغرب يظفر بسبع ميداليات في بطولة للكيك بوكسينغ
انتزع المنتخب الوطني المغربي للكيك بوكسينغ سبع ميداليات، منها خمس ذهبيات، خلال مشاركته ببطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التي احتضنتها اسطنبول من 15 إلى 19 ماي الجاري. وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ)، وإشراق لعروسي (وزن أقل من 56 كلغ)، وسلمى مغار (وزن أقل من 65 كلغ)، ومروان الديوري (وزن أقل من 71 كلغ)، ثم محمد الكرافص (وزن أقل من 81 كلغ). وفازت كل من جواهر برهان (وزن أقل من 60 كلغ) وأسامة أبو السعد (وزن أقل من 63,5 كلغ) بميداليتين نحاسيتين. وشارك المنتخب الوطني ضمن هذه المنافسة المتوسطية بسبعة عناصر تنافست ضمن صنف "الكايوان"، ستة منهم تباروا ضمن فئة الكبار ولاعبة برسم فئة شبان 17 و18 سنة. واحتل المنتخب الرتبة الرابعة على سبورة المجموع العام من الميداليات المحققة، حيث عادت الرتبة الأولى لتركيا بما مجموعه 515 ميدالية، منها 142 ميدالية ذهبية، والرتبة الثانية لمصر ب 26 ميدالية، منها ثمان ذهبيات، ثم الرتبة الثالثة لإسبانيا التي أحرزت 11 ميدالية منها ست ذهبيات . وتعد بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التظاهرة الإقليمية الأولى التي ينظمها اتحاد البحر الأبيض المتوسط للكيك بوكسينغ منذ تأسيسه.
رياضة

تقارير: أمرابط قريب من مجاورة زياش في غلطة سراي التركي
كشفت صحيفة "yeniakit” التركية أن الدولي المغربي سفيان أمرابط بات محط اهتمام نادي غلطة سراي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد انتشار الأخبار التي تؤكد عدم نية مانشستر يونايتد الإنجليزي في تفعيل بند شراء عقده من فيورنتينا الإيطالي. وأفادت الصحيفة بأن أوكان بوروك، مدرب غلطة سراي، يسعى إلى تعزيز صفوف الفريق بخدمات سفيان أمرابط، ومن المتوقع أن تكون المفاوضات قد بدأت فعلا تمهيدا لحسم الصفقة خلال الأسابيع المقبلة. وأكدت الصحيفة التركية أن إدارة غلطة سراي في ربطت الاتصال بوكيل أعمال اللاعب المغربي، للاستفسار عن إمكانية التحاقه بالدوري التركي. وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد أكدت أن إدارة مانشستر يونايتد لا تفكر في إمكانية شراء عقد أمرابط، نظرا لعدم تقديمه الإضافة المرجوة منذ قدومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
رياضة

لقجع يحل بالقاهرة لدعم نهضة بركان
حل فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، أمس السبت بالقاهرة، من أجل دعم نهضة بركان، في اللقاء المرتقب أمام الزمالك، اليوم الأحد 19 ماي الجاري. وحسب معطيات أوردها موقع "كوورة"، فقد وصل فوزي القجع للقاهرة، قادما من تايلاند، بعد حضور أعمال كونجرس الفيفا. وأضاف الموقع المتخصص في أخبار الرياضة أن "معنويات لاعبي نهضة بركان ارتفعت بشكل كبير، بعد وصول فوزي لقجع، الذي سيحضر اللقاء من المدرجات".ويستضيف الزمالك، نادي نهضة بركان، على ملعب القاهرة الدولي، في إياب نهائي الكونفيدرالية، حيث انتهت مباراة الذهاب في المغرب، الأحد الماضي، بفوز نهضة بركان على الزمالك، بنتيجة 2-1.
رياضة

أمرابط ينال اهتمام أندية الدوري الإنجليزي الممتاز
من المنتظر أن يبقى الدولي المغربي سفيان أمرابط، المعار من فيورنتينا الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، في “البريميرليغ”. وحسب صحيفة “صن” البريطانية، فأمرابط دخل خانة اهتمام أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ويحظى صاحب الـ27 عاما، باهتمام كريستال بالاس وفولهام ، في أفق الظفر بخدماته بدءا من الموسم المقبل. ويلعب أمرابط معارا في صفوف مانشستر يونايتد، علما أن هذا الأخير يملك بند خيار شراء اللاعب مقابل 21،4 مليون جنيه إسترليني. وتشير التوقعات إلى استحالة استمرار الدولي المغربي في صفوف اليونايتد الموسم المقبل، رغم الاعتماد عليه في المباريات الأخيرة من طرف المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.
رياضة

التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا
انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الترجي التونسي بالتعادل السلبي بدون أهداف. والتقى الأهلي مع الترجي مساء اليوم السبت، على ملعب حمادي العقربي في رادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. ويتجدد الصدام بين الفريقين، مساء السبت المقبل، في موقعة الإياب بستاد القاهرة الدولي.
رياضة

صحافيون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة ويطالبون بتوفير “الاعتمادات”
دخل صحافيون مغاربة في اعتصام في مركز الإعلام بملعب القاهرة وذلك بسبب عدم توصلهم إلى حدود الساعة باعتماداتهم الخاصة بمبارة نهضة بركان ونادي الزمالك المصري التي ستجرى يوم غد الأحد برسم إياب نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية. وذكر أحد الصحافيين المعتصمين في اتصال ب كش24 أن عددا من الزملاء المعتمدين لدى الكاف تلقوا رسالة اليوم تفيد بسحب اعتماداتهم من ملعب القاهرة، إلا أنهم ولحدود الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت القاهرة لم يتوصلوا بها. ويطالب الصحافيون المغاربة بضرورة تدخل الجهات المنظمة قصد إيجاد حل لهذا الموضوع، تفاديا لأي مشكل يوم المباراة. وجدير بالذكر ان الزمالك المصري خسر مباراة الذهاب الأحد الماضي بهدفين مقابل هدف واحد على بالملعب البلدي ببركان، ومن المنتظر أن يستضيف الملعب الدولي بالقاهرة مباراة الإياب يوم غد الأحد لمعرفة الفائز بكأس الكاف.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 19 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة