السبت 18 مايو 2024, 19:20

رياضة

المنتخب المغربي يرتقي إلى المركز الـ 32 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 12 أغسطس 2021

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز ال34 إلى ال32 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر اليوم الخميس (1488 نقطة).وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الرابع، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1545 نقطة) وتونس (1515 نقطة) والجزائر (1499 نقطة)، فيما احتل منتخب نيجيريا المركز الخامس (1480نقطة).وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1822 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي (1798 نقطة) ثم المنتخب الفرنسي (1762 نقطة).

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز ال34 إلى ال32 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر اليوم الخميس (1488 نقطة).وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الرابع، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1545 نقطة) وتونس (1515 نقطة) والجزائر (1499 نقطة)، فيما احتل منتخب نيجيريا المركز الخامس (1480نقطة).وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1822 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي (1798 نقطة) ثم المنتخب الفرنسي (1762 نقطة).



اقرأ أيضاً
تقارير: برشلونة يتجه لإقالة تشافي
أفادت تقارير رياضية بأن برشلونة يتجه لإقالة تشافي هرنانديز من تدريب النادي الكتالوني في نهاية الموسم. وتراجع تشافي عن قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم بأبريل الماضي، إلا أن تقارير إسبانية زعمت أنه سيرحل عن النادي بسبب خلاف مع الرئيس خوان لابورتا. وحسبما ذكرت صحيفة "سبورت"، فإن لابورتا أبدى اعتراضه لتحسر تشافي على أن فريقه لن يتمكن من منافسة ريال مدريد الموسم المقبل، بسبب القيود المالية على برشلونة. وبعد الفوز على ألميرا يوم الخميس، قال تشافي: "سنحاول التنافس مع ريال مدريد، لكن أعتقد أن المشجعين يجب أن يفهموا أن الوضع صعب للغاية. أولا وقبل كل شيء على المستوى المالي". وأضاف: "لم يعد بإمكاننا أن نقول: نريد هذا اللاعب، وهذا اللاعب. ليس لدينا نفس الشروط مثل الأندية الأخرى ذات الوضع المالي الجيد". وخسر برشلونة بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني في الموسم الحالي. ولعب تشافي مع برشلونة لمدة 17 عاما، حيث شارك في 767 مباراة ونال 25 لقبا، بما في ذلك 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و8 ألقاب للدوري الإسباني.
رياضة

السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034
نقلت قناة الإخبارية السعودية عن مصدر في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، تأكيده أن المملكة ستصبح أول دولة تستضيف كأس العالم بمفردها بالشكل الجديد بمشاركة 48 منتخبا. وأكد المصدر أن جميع مباريات مونديال 2034 الـ104 ستكون موزعة على مناطق المملكة.وستصبح بذلك السعودية أول دولة تستضيف النهائيات بمفردها بعد توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا، حيث تقام نسخة 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وتقام النسخة التالية من المونديال، عام 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية وبالتحديد في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة (استضافت أوروغواي أول نسخة لكأس العالم عام 1930). وستصبح السعودية ثالث بلد عربي ينظم البطولة بعد قطر التي نظمت كأس العالم 2022 والمغرب الذي سيشارك في استضافة مونديال 2030. المصدر: الإخبارية السعودية
رياضة

مدرب الزمالك: بركان فريق قوي لكن سنبذل قصارى جهدنا للظفر باللقب
تحدث البرتغالي خوسي غوميز، مدرب الزمالك المصري، بخصوص مواجهة نهضة بركان، يوم غد الأحد، برسم إياب نهائي كأس الكونفدرالية، مؤكدا أنها ستكون صعبة جدا. وقال غوميز خلال الندوة الصحفية الذي تسبق المباراة: “مقابلة نهضة بركان صعبة جدا، وفريق نهضة بركان منافس قوي. وسنبذل كل ما لدينا في اللقاء من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير”. وواصل: “الزمالك كنادي أكبر من نهضة بركان وجميع المشجعين يعلمون ذلك، ونتطلع لقلب نتيجة الذهاب لمصلحتنا من أجل تحقيق الفوز”. وأضاف المدرب البرتغالي حديثه: “نهضة بركان كان أفضل من الزمالك في بداية لقاء الذهاب، وسجل هدفين ولكننا نجحنا في العودة وتسجيل هدف. أحترم نهضة بركان ولاعبيه وجهازه الفني، وأرغب أن تكون هناك عدالة في المباراة ويفوز الفريق الأفضل في الملعب”.وأردف: “الضغط أمر طبيعي، لأنه عندما نصل لهذه المرحلة وتخوض نهائي بطولة قارية سيكون علينا أن نبذل قصارى جهدنا في الملعب من أجل الظفر باللقب”.
رياضة

لبؤات الأطلس يكتسحن المنتخب الجزائري في عقر الدار برباعية أخرى
جدد المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، فوزه على نظيره الجزائري بأربعة أهداف دون رد، اليوم الجمعة 17 ماي، في إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بدومنيكان. وتناوبت على تسجيل أهداف لبؤات الأطلس كل من شيماء بوغازي، دينا حيزون، ولينا مختار الجامعي . جدير بالذكر، أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان قد انتهت بفوز النخبة الوطنية بنتيجة أربعة أهداف لصفر.
رياضة

تفاصيل قرار الفيفا القاضي بمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة
أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال جمعيته العمومية الـ74 التي انعقدت اليوم الجمعة في بانكوك (التايلاند)، تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة. واتخذ هذا القرار بموافقة أغلبية ساحقة بلغت 202 صوت مقابل 4 أصوات، خلال هذا الاجتماع الذي تمت خلاله المصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (IFAB) بخصوص انتقالات اللاعبين. وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت بالإجماع، خلال جمعها العام العادي والانتخابي الـ43 المنعقد في 13 مارس 2021 بالرباط، عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة. ويتم قبول عضوية ممثلي الدول المستقلة والأعضاء بالأمم المتحدة فقط داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
رياضة

الفيفا: سندرس طلب فلسطين بشأن تعليق عضوية إسرائيل
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، الجمعة، إنه سيسعى للحصول على مشورة قانونية مستقلة للنظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتعليق عضوية إسرائيل لديه. جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العامة الـ 74 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي عُقد في العاصمة التايلندية بانكوك. وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من نظيره الآسيوي بطلب إلى الفيفا لمنع مشاركات إسرائيل بمباريات كرة القدم الدولية، وذلك خلال المؤتمر نفسه. ورفض إنفانتينو الدعوات للتصويت في الجمعية العمومية للفيفا على طلب فلسطين، معتبرا أن القضية يجب أن تُبحث من قبل مجلس الفيفا، الذي يعتبر هيئة صنع القرار. وقال إن "الاتحاد الدولي سيقوم على الفور بتعيين خبير قانوني مستقل لتقييم الطلبات الثلاثة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح الفيفا بشكل صحيح". وأضاف: "نظرا لخطورة الوضع، سيعقد مجلس الفيفا اجتماعا استثنائيا حتى 20 يوليوز لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة". بدوره، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، في كلمة أمام المؤتمر، إن إسرائيل انتهكت قواعد الفيفا، مطالبا بتعليق عضويتها "على الفور". وأضاف: "اليوم أقف أمامكم مرة أخرى للتصدي للانتهاكات الممنهجة لقوانين وأنظمة الفيفا، والتي تعرض لها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار سنوات عديدة". وتابع الرجوب: "تحدثت مرارا ضد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقنا، بما في ذلك ضم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم لأندية المستعمرات غير القانونية باللعب ضمن الدوري، هذه المستعمرات مقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة". وأشار إلى أن إدراج أندية كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير القانونية الواقعة في الأرض الفلسطينية المحتلة يشكل انتهاكا لقوانين الفيفا. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والأوروبي "يويفا" اتخذا في السابق إجراءات ضد الدول الأعضاء بسبب تصرفات حكوماتها. ومن أشهر تلك الاجراءات، منع الفرق الروسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية عقب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا قبل عامين.
رياضة

“الفيفا” تصدم خصوم الوحدة الترابية
قامت، أمس الجمعة، الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) التي عقدت بالعاصمة التايلاندية بانكوك بالمصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (ايفاب)IFAB. وفي هذا السياق، قررت الفيفا عدم المصادقة على انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة. وقد جاءت هذه التعديلات عقب مصادقة سابق من الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالإجماع على عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة، في جمعيته العمومية حينها بالمغرب. وبهذا القرار يتلقى خصوم وحدة المملكة المغربية صدمة أخرى بعد موجة الأوهام التي تناقلها كيان البوليساريو الوهمي، ومحاولاته الفاشلة للتنافس مع هياكل الرياضة المغربية.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 18 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة