السبت 20 أبريل 2024, 15:37

حوادث

العثور على 5 جثث في منزل بضواحي برلين


كشـ24 - وكالات نشر في: 4 ديسمبر 2021

عثرت الشرطة على جثث 5 أشخاص في منزل ببلدة كونيغس ووسترهاوزن جنوبي العاصمة الألمانية برلين، حسب وسائل إعلام محلية.وقال متحدث باسم الشرطة: "ننطلق من أنها جريمة قتل"، مشيرا إلى أن الشرطة تلقت منتصف نهار اليوم بلاغا من مواطن استغرب عدم ظهور سكان المنزل منذ فترة طويلة.وذكر ممثل النيابة أن الجثث تعود لبالغين اثنين وثلاثة أطفال، وتظهر عليها آثار طلقات نارية وطعنات.وحسب وسائل إعلام، فإنه كان يفترض أن يخضع القتلى للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

عثرت الشرطة على جثث 5 أشخاص في منزل ببلدة كونيغس ووسترهاوزن جنوبي العاصمة الألمانية برلين، حسب وسائل إعلام محلية.وقال متحدث باسم الشرطة: "ننطلق من أنها جريمة قتل"، مشيرا إلى أن الشرطة تلقت منتصف نهار اليوم بلاغا من مواطن استغرب عدم ظهور سكان المنزل منذ فترة طويلة.وذكر ممثل النيابة أن الجثث تعود لبالغين اثنين وثلاثة أطفال، وتظهر عليها آثار طلقات نارية وطعنات.وحسب وسائل إعلام، فإنه كان يفترض أن يخضع القتلى للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.



اقرأ أيضاً
الرصاص يلعلع بتازة لتوقيف خمسيني مسلح
اضطر موظف شرطة يعمل بالأمن الجهوي بمدينة تازة، مساء أمس الجمعة، لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 55 سنة، كان في حالة غير طبيعية وعرض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لاعتداء جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض. وذكر مصدر أمني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية، بعد ضبطه في حالة تلبس بالاعتداء على المواطنين في الشارع العام بواسطة السلاح الأبيض، غير أنه رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة، الأمر الذي اضطر حارس أمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية، قبل إصابة المعني بالأمر على مستوى أطرافه السفلى. وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، حيث تم الاحتفاظ به بالمستشفى المحلي تحت الحراسة الطبية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.
حوادث

سوء الاحوال الجوية يتسبب في سقوط نخلة بمراكش
تسبب سوء الاحوال الجوية بمراكش التي تعرف رياحا وتساقطات مطرية، منذ الساعات الاولى من صباح يومه السبت 20 ابريل، في سقوط نخلة في قلب منطقة جليز. ويتعلق الامر ينخلة معمرة سقطت بشارع خالد بن الوليد، ما تسبب في عرقلة حركة السير في الاتجاهين، قبل تدخل السلطات التي حرصت على ازالة النخلة، واعادة حركة السير الى طبيعتها.
حوادث

إنقاذ 43 مرشحا للهجرة السرية في طانطان
تمكنت باخرة صيد من إنقاذ حوالي 43 من المرشحين المغاربة للهجرة غير القانونية، كانوا على متن قارب خشبي في وضعية صعبة انطلق في الساعات الأولى من صباح الأربعاء من سواحل مدينة أكادير. وحسب المعطيات المتوفرة، قامت باخرة الصيد المسماة “تفوكت” بإنقاذ المرشحين للهجرة على بُعد حوالي 70 ميلا بحرية غرب ميناء مدينة طانطان، حيث جرى تسليمهم إلى باخرة الإنقاذ “اسا” على مشارف ميناء طانطان، التي قامت بدورها بنقلهم إلى الميناء، حيث كان في انتظارهم الدرك الملكي والسلطة المحلية والسلطات المينائية، حوالي الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة. وقد جرى تسليم المرشحين للدرك الملكي قصد إجراء بحت قضائي تحت اشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديم المساعدة الطبية للمرشحين والاستماع إليهم.
حوادث

توقيف 4 متشردين يشتبه تورطهم في جريمة قتل بالدار البيضاء
قامت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الرحمة بمدينة الدار البيضاء، مساء الخميس، بتوقيف أربعة أشخاص يعيشون في وضعية تشرد، تتراوح أعمارهم ما بين 36 و63 سنة، وذلك لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد فتحت مصالح الشرطة بحثا قضائيا، على خلفية اكتشاف جثة شخص يعيش بدوره في وضعية تشرد، تم العثور عليها بمنطقة خلاء بحي الرحمة بالدار البيضاء، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بعد مرور وقت وجيز. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الجريمة.
حوادث

بعد قضاء عطلته بالمغرب.. اعتقال بارون مخدرات بمطار هولندي
قالت تقارير إخبارية هولندية، أن قوات الدرك الملكية بمطار روتردام أوقفت، الثلاثاء الماضي، شخصا يحمل الجنسية المغربية، مباشرة بعد رجوعه من بلده، بعد قضاء عطلة العيد. وأضافت التقارير ذاتها، أن المتهم الذي كان عائدا من رحلة جوية مباشرة من المغرب، مطلوب للقضاء الهولندي بسبب حكم بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف لارتكابه جرائم مختلفة تتعلق بالمخدرات. وحسب المعطيات الواردة، تعرف رجال الدرك على المعني بالأمر لدى وصوله، بناءا على برنامج (TCB)، الذي يستخدم أنظمة مختلفة للتعرف على الأفراد القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي والذين يخضعون للمراقبة أو الاعتقال عند دخولهم الأراضي الهولندية سواء عن طريق الجو أو البحر أو الأرض. ووفقا للتقارير ذاتها، كشف التنقيط البصري للمتهم عن اكتشاف تطابق في أحد هذه الأنظمة المخصصة لضمان المراقبة الفعالة للحدود الهولندية، مما إدى إلى إطلاق تنبيه بمطار روتردام، جرى تعميمه على مثل وكالة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND)، والشرطة الوطنية، والجمارك، وشرطة الموانئ البحرية.
حوادث

حادثة سير مروعة تنهي حياة طفل بحد السوالم
توفي طفل يبلغ من العمر حوالي ست سنوات، ظهر اليوم الجمعة، الموافق لـ19 أبريل الجاري، إثر تعرضه لحادثة سير قاتلة، حينما كان رفقة طفل آخر على مثن " تروتينيت"، لتصدمهما سيارة نفعية، وذلك على مستوى تجزئة العمران، الجماعة الحضرية حد السوالم، بالنفوذ الترابي لعمالة إقليم برشيد، حيث جرى نقل المصاب بجروح خطيرة، على وجه السرعة إلى إحدى المستشفيات، ووضعه بقسم العناية المركزة، نظرا لخطورة الإصابة، بالموازاة مع توجيه جثمان الهالك، إلى مستودع حفظ الأموات. وبحسب مصادر محلية، فإن الطفلين الصغيرين، كانا يلعبان بإحدى الألعاب " تروتينيت"، بالشارع العام بحي العمران، إلا أنهما أثناء مغادرتهما المكان، تعرضا لحادثة سير مميتة، إثر صدمهما بالسيارة. وقد إنتقلت إلى مكان الحادث، عناصر من درك المركز الترابي حد السوالم، وقائد المقاطعة الثانية بباشوية السوالم، الذي كان مرفوقا بأعوان السلطة المحلية، وعناصر من القوات المساعدة، ومصالح الوقاية المدنية ثكنة حد السوالم، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن الحادث، حيث عملوا على نقل الطفل المصاب، على متن سيارة إسعاف، إلى قسم المستعجلات، فيما جرى توجيه جثمان الهالك، إلى مستودع حفظ الأموات. وقد عملت عناصر الدرك الملكي، على قطر السيارة موضوع الحادث، بالموازاة مع توقيف سائقها، وإقتياده إلى مركز الدرك بحد السوالم، وفتح تحقيق في الموضوع، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد.
حوادث

ضمنهم ضحايا بمراكش.. النصب باسم التسويق الهرمي يسقط شقيقين في قبضة الامن
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال في إطار ما يعرف بالتسويق الهرمي. وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكايات بالنصب والاحتيال، تقدم بها مجموعة من الأشخاص بمدن مراكش وفاس ووزان وطنجة، والذين تم سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بالحصول على عائدات مالية من الاستثمار واستقطاب مستثمرين في رأس مال شركة أجنبية. المصادر ذكرت أن إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية مكنت عن العثور بحوزة الشقيقين الموقوفين على 13 جهاز للشحن يحمل الهوية البصرية لشركة أجنبية للتسويق الهرمي، فضلا عن ثلاثة حواسيب محمولة وثلاثة هواتف نقالة تحتوي على آثار رقمية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وطبقا للمصادر، فقد تم الاحتفاظ بالشقيقين المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 20 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة