الثلاثاء 02 يوليو 2024, 16:34

رياضة

الرجاء يحدد موعد ومكان استلام التذاكر المجانية لنهائي كأس العرش


رشيد حدوبان نشر في: 30 يونيو 2024

كشف نادي الرجاء الرياضي، لجماهيره موعد ومكان استلام تذاكر نهائي كأس العرش، أمام الجيش الملكي، المرتقبة غدا الاثنين، بمدينة أكادير.

وحسب بلاغ الرجاء الرسمي، فإنه تم وضع التذاكر الخاصة بالمباراة رهن إشارة الجمهور، اليوم الأحد، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا، وذلك بمركب الوازيس.

وأشار النادي إلى أن التذاكر تبقى مجانية وبعدد محدود، وبشرط أن يحصل كل مشجع على تذكرة واحدة فقط.

ويواجه الرجاء، غدا الاثنين، انطلاقا من الساعة الـ17:00 مساء، نظيره الجيش الملكي، في قمة يطمح من خلالها الأخضر إلى تحقيق الكأس وإنهاء الموسم بثنائية تاريخية بدون أي هزيمة.

كشف نادي الرجاء الرياضي، لجماهيره موعد ومكان استلام تذاكر نهائي كأس العرش، أمام الجيش الملكي، المرتقبة غدا الاثنين، بمدينة أكادير.

وحسب بلاغ الرجاء الرسمي، فإنه تم وضع التذاكر الخاصة بالمباراة رهن إشارة الجمهور، اليوم الأحد، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا، وذلك بمركب الوازيس.

وأشار النادي إلى أن التذاكر تبقى مجانية وبعدد محدود، وبشرط أن يحصل كل مشجع على تذكرة واحدة فقط.

ويواجه الرجاء، غدا الاثنين، انطلاقا من الساعة الـ17:00 مساء، نظيره الجيش الملكي، في قمة يطمح من خلالها الأخضر إلى تحقيق الكأس وإنهاء الموسم بثنائية تاريخية بدون أي هزيمة.



اقرأ أيضاً
رسميا.. منير المحمدي بنهضة بركان لموسمين
نجح فريق نهضة بركان لكرة القدم في خطف منير المحمدي من الوداد الرياضي الذي كان قريبا من التعاقد معه قادما من الوحدة السعودي بعد نهاية عقده مع الأخير. وتعاقد الفريق البرتقالي مع الحارس الدولي المغربي منير المحمدي في الميركاتو الصيفي الحالي بعقد يمتد لموسمين. ولعب المحمدي البالغ من العمر 35 عاما للعديد من الأندية الأوروبية على غرار مليلية ونومانسيا ومالقة الإسبانيين وهاتاي سبور التركي قبل أن ينضم للوحدة السعودي الذي لعب له لموسمين.
رياضة

“آيندهوفن” يرفض انضمام الصيباري لمنتخب المغرب في أولمبياد باريس
سيفتقد المنتخب الوطني الأولمبي، لخدمات لاعبه اسماعيل صيباري، في أولمبياد باريس 2024، بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الهولندي، الترخيص له بالمشاركة، وفق ما أعلنته شبكة قنوات بي إن سبورت. وفي الجهة المقابلة، تلقى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، أخبارا سارة حول مشاركة الزلزولي بالأولمبياد، لأنها تمثل فرصة له للتحضير للموسم بشكل جيد، كما تلقى إلياس أخوماش، هو الآخر بدوره موافقة ناديه فياريال، على الذهاب لباريس مع المنتخب الأولمبي. وتابع المصدر ذاته، أن ثنائي لوهافر الفرنسي ياسين قشطة، وأسامة تيرغالين، قد أكدا مشاركتهما، بالإضافة إلى لاعب موناكو إلياس بن الصغير، وصانع ألعاب سانت إيتيان بينجامين بوشواري، وهو ما أراح مدرب الأولمبي طارق السكيتيوي كثيرًا. وأصبح علاء بلعروش، خارج حسابات مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي، جراء الإصابة التي كان قد تعرض إليها مع فريقه ستراسبورغ، وفق صحيفة ليكيب الفرنسية. وتابعت الصحيفة ذاتها، أن بلعروش عانى من انزعاج على مستوى الفخضين في نهاية الموسم المنقضي، واتبع برنامجا علاجيا خلال عطلته، إلا أنه لم يكن كافيا. وأضاف المصدر ذاته، أن بلعروش عاد إلى ألزاس يوم الإثنين، بإصابة ستمنعه من التدريب لعدة أسابيع، وربما حتى شهر غشت القادم، لكنه سيرافق المجموعة (نادي ستراسبورغ)، في فترة تدريب في وينديشغارستن بالنمسا، اعتبارا من 3 يوليوز. وينتظر أن يكون ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي، والهلال السعودي، هو من سيعوض علاء بلعروش، حيث يسعى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، لإقناعه، للانضمام للأولمبيين. وفي السياق ذاته، استقر كل من طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، على الثلاثي الكبير « فوق 23 سنة»، الذي سيعزز لائحة الأولمبيين في مسابقة أولمبياد باريس، صنف كرة القدم. وأوضح موقع «كووورة»، في تقرير له، أن نايف أكرد، سيكون من بين 3 لاعبين فوق السن، سيستعين منتخب المغرب الأولمبي بخدماتهم في هذه التظاهرة، بجانب أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان، وحارس الهلال، ياسين بونو. وسيعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024 ندوة صحافية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الساعة الخامسة عصرا، للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024. وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان. وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان. وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.
رياضة

جماهير المغرب الفاسي تقرر تأجيل احتجاجاتها وتشكك في قرار “رحيل” الجامعي
لم يخرج أنصار نادي المغرب الفاسي، يوم أمس الأحد، لتنظيم الوقفة التي دعوا إلى تنظيمها أمام مقر ولاية مجلس جهة فاس ـ مكناس، للمطالبة برحيل اسماعيل الجامعي عن النادي. وقالت مجموعة "فطال تيغرز" إنها قرر تأجيل الوقفة لغاية الأسبوع المقبل، موضحة بأن التأجيل "جاء مراعاة للظرف العام و طابع الحزن الذي يخيم على الوطن بوفاة والدة ملك البلاد". وكان مقربون من اسماعيل الجامعي، قد روجوا لأخبار تفيد بأنه قرر الرحيل على النادي. وجاء هذا الإعلان يوما واحدا قبل تنظيم الوقفة. لكن الجامعي لم يصدر أي بلاغ رسمي حول الموضوع، ولم يقدم أي تصريحات صحفية. ودعا الفصيل المشجع إلى "عدم الإنسياق وراء الأخبار و الإشاعات المغرضة" التي تتعلق بانسحاب رئيس الشركة الرياضية، معتبرا بأن هذه الأخبار مجرد "مناورات"  تحاول "كسر عزيمة الجمهور و إخماد نار الإحتجاج السلمي"،  ومؤكدا على أنه سيواصل احجاجاته "حتى تحقيق مطلب الرحيل". ورغم أنه قرر إعلان استقالته من رئاسة النادي، إلا أن الجامعي، المنعش العقاري المعروف، لا يزال يتحكم في شركة المغرب الفاسي، وهو ما ترفضه الجماهير التي سبق لها أن خرجت في مسيرات حاشدة في المدينة، ورددت شعارات مناوئة تتهمه فيها بالوقوف وراء أزمة أداء صعبة يمر منها الفريق.
رياضة

حارس البرتغال يقود منتخب بلاده إلى ربع نهائي “اليورو”
تأهّل منتخب البرتغال بِشقّ الأنفس لِربع نهائي بطولة أمم أوروبا نسخة ألمانيا 2024، وذلك بعد تغلبه على الفريق السلوفيني بركلات الترجيح. وفازت البرتغال على سلوفينيا بواقع ركلات الترجيح (3-0)، بعد انتهاء مباراة ثمن النّهائي بِنتيجة التعادل السلبي في وقتَيها الأصلي والمُمدّد. وأهدر نجم هجوم وقائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأوّل الإضافي. ثمّ بعد ذلك بِقليل طرد حكم الساحة الإيطالي دانييلي أورساتو الناخب الوطني السلوفيني ماتياز كيك، بِسبب كثرة احتجاجاته على القرارات. وفي مباراة ربع النّهائي المُبرمجة مساء الجمعة المقبلة، تتبارى مع منتخب فرنسا.
رياضة

عاجل.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب كأس العرش
تمكن نادي الرجاء البيضاوي من الظفر بلقب كأس العرش، وذلك بعد تفوقه على نادي الجيش الملكي بهدفين لهدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الاثنين فاتح يوليوز، على أرضية الملعب الكبير لأكادير "أدرار". وانتهى الشوط الأول من المباراة  بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيث افتتح فريق الرجاء الرياضي التسجيل في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول بهدف يسري بوزوق، فيما عدل اللاعب أمين زحزوح النتيجة للجيش الملكي بعد هدف في الدقيقة 28 من الشوط الأول. وقد أحرز اللاعب محمد بولكسوت الهدف الثاني لنادي الرجاء ليهدي بذلك الفريق لقب كأس العرش بعد موسم بلا هزيمة.  
رياضة

فرنسا تتجاوز بلجيكا وتتأهل الى ربع نهائي بطولة امم اوروبا 2024
حقق المنتخب الفرنسي فوزا صعبا، على غريمه البلجيكي، بهدف نظيف، ضمن مباراة دور الـ16 من بطولة كأس أوروبا "يورو 2024"، مساء الاثنين. وفي مباراة وصفت "بالأقل إثارة" في البطولة، من قبل بعض المتابعين على وسائل التواصل، ساد الحذر على اللقاء الذي جمع فرنسا وبلجيكا في دوسلدورف. وبعد محاولات خجولة من الفريقين، نجحت فرنسا في خطف الفوز، في الدقيقة 85، بعد أن ارتطمت تسديدة المهاجم كولو مواني بقدم مدافع بلجيكا يان فيرتونغن، لتخدع الحارس وتدخل الشباك. وحافظت فرنسا على هذا الهدف الوحيد، لتحسم تأهلها بصعوبة نحو ربع النهائي. وتواصل انتقاد منتخب فرنسا المدجج بالنجوم، من قبل المتابعين، وذلك بسبب الأداء الخجول "للديوك" خلال البطولة. وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا، في ربع نهائي البطولة، مساء الجمعة المقبل.
رياضة

الدراج الحسين الصباحي يظفر بلقب بطل المغرب في سباق الفردي العام
تمكن الدراج المغربي الحسين الصباحي من نادي البوغاز طنجة، من الظفر بلقب بطل المغرب في سباق الفردي العام مساء أمس الأحد، ضمن اليوم الثالث من البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق، والتي أقيمت في إفران تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات. عرف اليوم الأخير من البطولة الوطنية منافسة حامية الوطيس في مسابقة الفردي العام، حيث شارك 197 دراجاً من فئات الكبار (99) والأمل (57) والشبان (41). قطع المتسابقون من فئتي الكبار والأمل مسافة 169.8 كيلومترًا انطلاقًا من إفران مرورًا بالحاجب وأزرو (لفتان)، بينما قطع الشبان مسافة 84.9 كيلومترًا (لفة واحدة). قطع الحسين الصباحي مسافة السباق في زمن قدره 4 ساعات و4 دقائق و38 ثانية بمعدل سرعة 42.646 كيلومترًا في الساعة، متقدماً على أسامة خافي من نادي صقور الصحراء العيون، الذي سجل 4 ساعات و4 دقائق و49 ثانية، وإبراهيم الصباحي من نادي البوغاز طنجة بنفس التوقيت. كان أسامة خافي قد حل ثالثاً في سباق ضد الساعة بتوقيت 42 دقيقة و17 ثانية و4 أجزاء من المائة. فيما حصل إبراهيم الصباحي على لقب فئة الأمل (أقل من 23 سنة) بتوقيت 4 ساعات و4 دقائق و49 ثانية، متبوعاً بإدريس علواني من نادي الإسماعيلية مكناس الذي حقق 4 ساعات و11 دقيقة و55 ثانية، ثم صلاح فكير من نادي دراجة خريبكة. أما لقب الشبان فعاد لمروان خربوشي من نادي الكوكب المراكشي، الذي قطع مسافة 84.9 كيلومترًا في زمن قدره 2 ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية، وهو ثاني تتويج له في هذه البطولة بعد لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزه يوم الجمعة الماضي. حل ثانياً صهيب واسميح من نادي وفاق تيط مليل بتوقيت 2 ساعتين و17 دقيقة و24 ثانية، وجاء ثالثاً مازن الشاوي من نادي الإسماعيلية مكناس. في اليوم الأول من البطولة، حافظ الدراج عادل العرباوي من نادي دراجات خريبكة على لقبه بطلاً للمغرب في سباق الفردي ضد الساعة، الذي جرى على مسافة 34 كيلومترًا على طريق مشليفن ذهاباً وإياباً، بتوقيت 41 دقيقة و2 ثانية و5 أجزاء من المائة. تقدم العرباوي على محسن الكورجي من نادي العدالة السعودي وأسامة خافي من جمعية صقور الصحراء العيون. أما لدى الكبيرات، فكان اللقب من نصيب مليكة بن علال من الاتحاد الرياضي الوزاني، التي قطعت مسافة 16 كيلومترًا في زمن قدره 27 دقيقة و1 ثانية و7 أجزاء من المائة، متقدمة على حاملة اللقب شيماء الزكراوي من جمعية وفاق تيط مليل. لقب فئة أقل من 23 سنة كان من نصيب إبراهيم الصباحي من نادي البوغاز بطنجة بتوقيت 43 دقيقة و5 ثوان و5 أجزاء من المائة. بينما توجت سلمى الحريري من جمعية أبطال آسفي للدراجات بلقب فئة أقل من 23 سنة إناثًا بتوقيت 27 دقيقة و45 ثانية، متقدمة بفارق ثانية واحدة على شيماء الحمري من شباب سوق السبت. وفي فئة الشابات، فازت إيمان لمخير من جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة باللقب بتوقيت 29 دقيقة و40 ثانية و7 أجزاء من المائة، وجاءت ثانية إيمان مزيغ من نادي أكادير للدراجات الجبلية. تميز اليوم الثاني من البطولة بتألق مليكة بن علال وإيمان لمخير، حيث توجتا بلقب البطولة الوطنية لسباق الفردي العام. مليكة بن علال فازت ببطولة المغرب لسباق الفردي العام بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره ساعة و39 دقيقة و21 ثانية، متقدمة بفارق 8 ثوان و14 جزء من المائة على سلمى الحريري وشيماء الزكراوي. أما إيمان لمخير، فأضافت لقب الفردي العام إلى لقب سباق ضد الساعة الذي أحرزته يوم الجمعة. نسخة 2024 من بطولة المغرب للسباق على الطريق، التي أقيمت للسنة الثانية على التوالي بمدينة إفران، تميزت بتنافس قوي ومثير سادته الروح الرياضية العالية بين المتسابقين. شهدت البطولة مشاركة قياسية للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، مما أفرز بعض الأسماء الواعدة التي قد تعزز صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية ذكورًا وإناثًا.
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 02 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة