الجزء الخامس من “إنديانا جونز”.. انطلاق التصوير في الأحياء الشعبية لمدينة فاس

حرر بتاريخ من طرف

تشهد أحياء وأزقة شعبية بمدينة فاس تصوير مشاهد من الجزء الخامس من الفيلم الأمريكي “إنديانا جونز”. وجرت يوم أمس الأحد تصوير مشاهد بحي الملاح، غير بعيد عن وسط المدينة. ويرتقب أن تجري اليوم الإثنين عملية تصوير مشاهد أخرى في حي صهريج كناوة.

وبدأت عملية التصوير بعد طي صفحة تأجيل استمر لما يقرب من شهر بسبب تعقد مساطر الترخيص، وتحفظ السلطات المحلية على التصوير في بعض المناطق لما تشكله من مخاطر وما تطرحه من صعوبات.

وأسند إخراج هذا الفيلم إلى جيمس مانغولد (مخرج فيلم لوغان)، فيما سيتولى ستيفن سبيلبرغ الإنتاج إلى جانب المنتجين التقليديين، من قبيل كاثلين كنيدي وفرانك مارشال.

ويرتقب أن تساهم عملية التصوير في المدينة في دينامية اقتصادية مهمة، حيث تم حجز جل الفنادق بالمدينة. وينتظر أن يساهم الفيلم في خلق حوالي 7 آلاف فرصة شغل، ضمنها فرص شغل لممثلين وتقنيين وكومبارس وسائقين، لمدة ستصل إلى حوالي 4 أشهر.

كما أن الفيلم سيمكن من التعريف بمدينة لها إرث تاريخي وروحي مهم، وهو ما من شأنه أن يعزز فرص انتعاشة سياحية بها، في المرحلة التي تلي جائحة كورونا وما سببته من انهيار للقطاع السياحي.

يشار إلى المركز السينمائي المغربي قد سبق له أن أشار إلى أن “مغامرات إنديانا جونز” تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب؛ من قبيل جيمس بوند وجايسون بورن ومهمة مستحيلة وصراع العروش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة