الخميس 25 أبريل 2024, 13:20

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 نشر في: 20 أغسطس 2022

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، استمرار الطقس حارا محليا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط و والماس، وكذا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكثل ضبابية، وأمطار جد خفيفة بالواجهة المتوسطية، والسهول الأطلسية وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد.وستكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات متفرقة بكل من الريف، وجنوب المنطقة الشرقية والمناطق الغربية المجاورة للأطلس. ويرتقب تناثر حبات من الغبار بالأقاليم الجنوبية، بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع هبوب رياح معتدلة بمنطقة طنجة، وجنوب البلاد.وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى على طول الساحل الأطلسي.ب/

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، استمرار الطقس حارا محليا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط و والماس، وكذا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكثل ضبابية، وأمطار جد خفيفة بالواجهة المتوسطية، والسهول الأطلسية وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية بالأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد.وستكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات متفرقة بكل من الريف، وجنوب المنطقة الشرقية والمناطق الغربية المجاورة للأطلس. ويرتقب تناثر حبات من الغبار بالأقاليم الجنوبية، بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع هبوب رياح معتدلة بمنطقة طنجة، وجنوب البلاد.وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى على طول الساحل الأطلسي.ب/



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 25 يونيو 2022

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي، مع تشكل كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا خلال الصباح والليل فوق السايس و السهول الأطلسية الشمالية والوسطى.كما يتوقع نزول قطرات من الأمطار الجد خفيفة فوق السواحل الممتدة ما بين سيدي إفني وطرفاية، فيما سيلاحظ نمو بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا جنوب المنطقة الشرقية.ويرتقب أيضا تناثر حبات من الغبار محليا فوق الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب البلاد وبالسواحل الوسطى.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 8 و 15 درجة بمرتفعات الاطلس والريف، وما بين 19 و26 درجة بجنوب الاقاليم الصحراوية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 13 و20 درجة بباقي جهات المملكة.وستنخفض درجات الحرارة خلال النهار، قليلا بجنوب البلاد فيما سترتفع أو ستبقى مستقرة بباقي المناطق.أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الجديدة، فيما سيكون هائجا محليا إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وسيدي إفني.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي، مع تشكل كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا خلال الصباح والليل فوق السايس و السهول الأطلسية الشمالية والوسطى.كما يتوقع نزول قطرات من الأمطار الجد خفيفة فوق السواحل الممتدة ما بين سيدي إفني وطرفاية، فيما سيلاحظ نمو بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا جنوب المنطقة الشرقية.ويرتقب أيضا تناثر حبات من الغبار محليا فوق الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بجنوب البلاد وبالسواحل الوسطى.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 8 و 15 درجة بمرتفعات الاطلس والريف، وما بين 19 و26 درجة بجنوب الاقاليم الصحراوية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 13 و20 درجة بباقي جهات المملكة.وستنخفض درجات الحرارة خلال النهار، قليلا بجنوب البلاد فيما سترتفع أو ستبقى مستقرة بباقي المناطق.أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الجديدة، فيما سيكون هائجا محليا إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وسيدي إفني.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 18 يونيو 2022

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، استمرار طقس حار نسبيا إلى حار بكل من منطقة سوس والمناطق الواقعة غرب الأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.كما تتوقع نزول بعض القطرات المطرية أو الزخات الرعدية فوق الأطلس والمناطق الغربية المجاورة والسفوح الجنوبية-الشرقية والمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية.وستهم سحب مدارية مصحوبة بزخات ورعد جنوب الأقاليم الصحراوية، فضلا عن بعض القطرات المطرية المحلية بسهول المحيط الأطلسي الشمالية ، مع تكون كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محلية بالواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الشمالية.كما يرتقب تناثر غبار محلي بالجنوب و جنوب- شرق البلاد ، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية .وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و 27 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الغربية للأطلس والريف، وما بين 27 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي والمناطق الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي المناطق.أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض أو بدون تغيير.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الجرف ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، استمرار طقس حار نسبيا إلى حار بكل من منطقة سوس والمناطق الواقعة غرب الأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.كما تتوقع نزول بعض القطرات المطرية أو الزخات الرعدية فوق الأطلس والمناطق الغربية المجاورة والسفوح الجنوبية-الشرقية والمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية.وستهم سحب مدارية مصحوبة بزخات ورعد جنوب الأقاليم الصحراوية، فضلا عن بعض القطرات المطرية المحلية بسهول المحيط الأطلسي الشمالية ، مع تكون كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محلية بالواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل الشمالية.كما يرتقب تناثر غبار محلي بالجنوب و جنوب- شرق البلاد ، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية .وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و 27 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الغربية للأطلس والريف، وما بين 27 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي والمناطق الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي المناطق.أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض أو بدون تغيير.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الجرف ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 نشر في: 14 مايو 2022

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا داخل الأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانا برعد فوق كل من الريف والأطلس، ومن المحتمل كذلك بشمال شرق المملكة.كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية ونزول أمطار جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما جنوب المنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات من الغبار محليا. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 24 و 30 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و21 درجة عموما بباقي جهات المملكة.أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا ملموسا شمال غرب المملكة، بينما ستعرف بعض الارتفاع الطفيف بباقي المناطق.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا داخل الأقاليم الجنوبية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانا برعد فوق كل من الريف والأطلس، ومن المحتمل كذلك بشمال شرق المملكة.كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية ونزول أمطار جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما جنوب المنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات من الغبار محليا. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 24 و 30 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و21 درجة عموما بباقي جهات المملكة.أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا ملموسا شمال غرب المملكة، بينما ستعرف بعض الارتفاع الطفيف بباقي المناطق.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 7 مايو 2022

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما بالأقاليم الجنوبية ، أقصى الجنوب-الشرقي ،داخل سوس، وبالسهول غرب الأطلس.كما ستتشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي بالسهول الشمالية والوسطى والسواحل الجنوبية ، فيما سيظل الطقس مستقرا وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق .وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي في أغلب الأحيان بباقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس ، الريف والهضاب العليا الشرقية ، ما بين 18 و24 درجة بالجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق أما درجات الحرارة العليا ، فستكون في ارتفاع.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والجرف ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما بالأقاليم الجنوبية ، أقصى الجنوب-الشرقي ،داخل سوس، وبالسهول غرب الأطلس.كما ستتشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي بالسهول الشمالية والوسطى والسواحل الجنوبية ، فيما سيظل الطقس مستقرا وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق .وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي في أغلب الأحيان بباقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس ، الريف والهضاب العليا الشرقية ، ما بين 18 و24 درجة بالجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق أما درجات الحرارة العليا ، فستكون في ارتفاع.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والجرف ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 14 أغسطس 2021

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس حار إلى جد حار بكل من داخل مناطق الغرب وسوس، وجنوب البلاد، وأقصى الجنوب الشرقي، والمناطق الداخلية، والسايس، وتادلة، ووادي ملوية، والسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس.وسيلاحظ ظهور كتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل، وذلك خلال الليل والصباح.وستكون الأجواء مستقرة فوق مرتفعات الأطلس ومناطقه الغربية المجاورة، والريف وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن انتشار سحب مدارية بجنوب المملكة.وستهب الرياح معتدلة القوة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي بالسهول الوسطى وجوار السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي أو متقلبة الاتجاه أحيانا بباقي أنحاء المملكة. كما ستلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما بالمناطق الوسطى للبلاد.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و34 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والسايس، والمناطق الداخلية الشمالية والوسطى ومناطق الغرب وطنجة، وما بين 18 و24 درجة بباقي ربوع المملكة.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و49 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وداخل مناطق الغرب وسوس، وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، والسايس، وتادلة، ووادي ملوية والسهول الداخلية الممتدة غرب الأطلس، وما بين 35 و43 درجة بالمنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي، والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و38 درجة بالأطلس، وما بين 28 و33 درجة بالقرب من السواحل.وسيكون البحر هادئا إلى أحيانا قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس حار إلى جد حار بكل من داخل مناطق الغرب وسوس، وجنوب البلاد، وأقصى الجنوب الشرقي، والمناطق الداخلية، والسايس، وتادلة، ووادي ملوية، والسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس.وسيلاحظ ظهور كتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل، وذلك خلال الليل والصباح.وستكون الأجواء مستقرة فوق مرتفعات الأطلس ومناطقه الغربية المجاورة، والريف وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن انتشار سحب مدارية بجنوب المملكة.وستهب الرياح معتدلة القوة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي بالسهول الوسطى وجوار السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي أو متقلبة الاتجاه أحيانا بباقي أنحاء المملكة. كما ستلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما بالمناطق الوسطى للبلاد.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و34 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والسايس، والمناطق الداخلية الشمالية والوسطى ومناطق الغرب وطنجة، وما بين 18 و24 درجة بباقي ربوع المملكة.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و49 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وداخل مناطق الغرب وسوس، وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، والسايس، وتادلة، ووادي ملوية والسهول الداخلية الممتدة غرب الأطلس، وما بين 35 و43 درجة بالمنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي، والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و38 درجة بالأطلس، وما بين 28 و33 درجة بالقرب من السواحل.وسيكون البحر هادئا إلى أحيانا قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 10 يوليو 2021

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى جد حار بكل من السهول الداخلية، وداخل منطقة سوس والجنوب-الشرقي للبلاد.كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الواجهة المتوسطية مما سيعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية خلال الصباح.كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي خلال الليل والصباح.عدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي للبلاد، بينما ستكون صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي.وستهب الرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، والسواحل الجنوبية، وجنوب المنطقة-الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة باللوكوس، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وتادلة، وتانسيفت، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 21 و27 درجة شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة بباقي الأرجاء.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و48 درجة داخل اللوكوس والغرب، وبمنطقة سوس، والسايس، ووالماس، وهضاب الفوسفاط، وتادلة، والرحامنة، وتانسيفت وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 29 و35 درجة بالمرتفعات، وما بين 29 و30 درجة بالسواحل.وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي محليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى جد حار بكل من السهول الداخلية، وداخل منطقة سوس والجنوب-الشرقي للبلاد.كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الواجهة المتوسطية مما سيعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية خلال الصباح.كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي خلال الليل والصباح.عدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي للبلاد، بينما ستكون صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي.وستهب الرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة، والسواحل الجنوبية، وجنوب المنطقة-الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة باللوكوس، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وتادلة، وتانسيفت، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 21 و27 درجة شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة بباقي الأرجاء.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و48 درجة داخل اللوكوس والغرب، وبمنطقة سوس، والسايس، ووالماس، وهضاب الفوسفاط، وتادلة، والرحامنة، وتانسيفت وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 29 و35 درجة بالمرتفعات، وما بين 29 و30 درجة بالسواحل.وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي محليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 3 يوليو 2021

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار فوق الجنوب-الشرقي للبلاد، المنطقة الشرقية ،السهول غرب الاطلس وشرق الأقاليم الجنوبية.كما ستتشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى بالليل والصباح، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي ،ومستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، السواحل والسهول المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 20 و26 درجة بباقي المناطق.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة على سواحل المحيط، وما بين 29 و35 درجة بالمرتفعات، الواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 35 و41 درجة بالريف، السايس وديان مولاي، شياظمة، هضاب الفوسفاط ووالماس، داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. وستكون ما بين 41 و45 درجة بالجنوب-الشرقي ،سهول تادلة، داخل سوس وجنوب شرق الأقاليم الجنوبية.وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس سيم، وهائجا في باقي السواحل ما عدا ما بين رأس سيم وسيدي إفني حيث سيكون هائجا إلى قوي الهيجان في آخر المساء.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار فوق الجنوب-الشرقي للبلاد، المنطقة الشرقية ،السهول غرب الاطلس وشرق الأقاليم الجنوبية.كما ستتشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى بالليل والصباح، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي ،ومستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، السواحل والسهول المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 20 و26 درجة بباقي المناطق.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة على سواحل المحيط، وما بين 29 و35 درجة بالمرتفعات، الواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 35 و41 درجة بالريف، السايس وديان مولاي، شياظمة، هضاب الفوسفاط ووالماس، داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. وستكون ما بين 41 و45 درجة بالجنوب-الشرقي ،سهول تادلة، داخل سوس وجنوب شرق الأقاليم الجنوبية.وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس سيم، وهائجا في باقي السواحل ما عدا ما بين رأس سيم وسيدي إفني حيث سيكون هائجا إلى قوي الهيجان في آخر المساء.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 26 يونيو 2021

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب-الشرقي و أقصى جنوب البلاد، وسيكون حارا نسبيا بالسهول الداخلية.وستتشكل سحب منخفضة على السواحل الشمالية والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح و الليل. كما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الشمال على السواحل الجنوبية، و ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق الأخرى.وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 21 و 27 درجة على السواحل و المرتفعات، وما بين 27 و 32 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس و السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 32 و 37 درجة بمناطق السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وسوس، وجنوب المنطقة الشرقية و الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة بالسفوح الجنوبية -الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 42 و 44 درجة بأقصى كل من الجنوب و الجنوب-الشرقي للبلاد.أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هادئا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارطيل و المهدية، وقليل الهيجان ما بين المهدية و بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب-الشرقي و أقصى جنوب البلاد، وسيكون حارا نسبيا بالسهول الداخلية.وستتشكل سحب منخفضة على السواحل الشمالية والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح و الليل. كما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الشمال على السواحل الجنوبية، و ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق الأخرى.وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 21 و 27 درجة على السواحل و المرتفعات، وما بين 27 و 32 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس و السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 32 و 37 درجة بمناطق السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وسوس، وجنوب المنطقة الشرقية و الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة بالسفوح الجنوبية -الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 42 و 44 درجة بأقصى كل من الجنوب و الجنوب-الشرقي للبلاد.أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هادئا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارطيل و المهدية، وقليل الهيجان ما بين المهدية و بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 نشر في: 12 يونيو 2021

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن يبقى الطقس حارا بالجنوب – الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية ،وحارا نسبيا داخل البلاد.ومن المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى. كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة بكل من المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط والسفوح الشرقية والريف وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية أو زخات و رعد محلي.وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وستهم زوابع رملية محلية الجنوب-الشرقي للبلاد.وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ،فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق و جنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و 26 درجة بالمرتفعات والسواحل وأقصى جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 26 و 32 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، وما بين 32 و 38 درجة بالسايس وأودية ملوية هضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و 44 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي المناطق ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن يبقى الطقس حارا بالجنوب – الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية ،وحارا نسبيا داخل البلاد.ومن المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى. كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة بكل من المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط والسفوح الشرقية والريف وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية أو زخات و رعد محلي.وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وستهم زوابع رملية محلية الجنوب-الشرقي للبلاد.وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ،فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق و جنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و 26 درجة بالمرتفعات والسواحل وأقصى جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 26 و 32 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، وما بين 32 و 38 درجة بالسايس وأودية ملوية هضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و 44 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي المناطق ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 22 أغسطس 2020

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة مع طقس حار بكل من داخل مناطق سوس والشياظمة، والجنوب الشرقي، وجنوب البلاد ومحليا بالسهول الداخلية.كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة على السواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية. وستظهر كالعادة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، وسفوحهم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد مع نزول زخات مطرية رعدية محلية واحتمال نزول برد كذلك.وستظل الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية بالجنوب الشرقي.وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى أحيانا شمالية بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية وكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، الرحامنة، تادلة وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و47 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وداخل مناطق سوس والشياظمة، وما بين 37 و43 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسايس، والريف الغربي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الواقعة غرب الأطلس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة بكل من الساحل المتوسطي، والريف، والأطلس المتوسط، والأطلس الصغير، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و31 درجة بالأطلس الكبير وجوار السواحل.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة مع طقس حار بكل من داخل مناطق سوس والشياظمة، والجنوب الشرقي، وجنوب البلاد ومحليا بالسهول الداخلية.كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة على السواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية. وستظهر كالعادة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، وسفوحهم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد مع نزول زخات مطرية رعدية محلية واحتمال نزول برد كذلك.وستظل الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية بالجنوب الشرقي.وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى أحيانا شمالية بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية وكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، الرحامنة، تادلة وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و47 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وداخل مناطق سوس والشياظمة، وما بين 37 و43 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسايس، والريف الغربي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الواقعة غرب الأطلس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة بكل من الساحل المتوسطي، والريف، والأطلس المتوسط، والأطلس الصغير، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و31 درجة بالأطلس الكبير وجوار السواحل.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 4 يوليو 2020

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن يظل الطقس حارا فوق عدد من مناطق البلاد، بما في ذلك المناطق الجنوبية، منطقة سوس، جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والسهول الداخلية.وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح و الليل، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب أو بضباب على سواحل وسهول المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، مع تمركز سحب غير مستقرة ومحملة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، فوق مناطقهم المجاورة، الجنوب-الشرقي وجنوب شرق البلاد.وستكون السماء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، مع نزول أمطار جد خفيفة بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الوسطى، في حين سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، ومع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.وستهب الرياح محليا قوية بعض الشيء، من شمالية بالأقاليم الجنوبية، معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي إلى أحيانا شمالية بالسهول الوسطى، شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوب أو من الشمال أحيانا بالجنوب-الشرقي للبلاد، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة فيما تبقى من الأنحاء.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و34 درجة بالجنوب-الشرقي وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، داخل الأقاليم الجنوبية، السفوح الجنوبية-الشرقية، سوس، السايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و47 درجة بداخل منطقة سوس، أقصى الجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و43 درجة بكل من الجنوب الشرقي، سوس، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس, السهول المتواجدة غرب الأطلس، السهول الداخلية الشمالية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و38 درجة بالمنطقة الشرقية بالسهول الداخلية الوسطى، وما بين 25 و32 درجة بالريف، الواجهة المتوسطية، السهول الأطلسية وبمرتفعات الأطلس.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقفي السواحل.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن يظل الطقس حارا فوق عدد من مناطق البلاد، بما في ذلك المناطق الجنوبية، منطقة سوس، جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والسهول الداخلية.وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح و الليل، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب أو بضباب على سواحل وسهول المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، مع تمركز سحب غير مستقرة ومحملة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، فوق مناطقهم المجاورة، الجنوب-الشرقي وجنوب شرق البلاد.وستكون السماء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، مع نزول أمطار جد خفيفة بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الوسطى، في حين سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، ومع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.وستهب الرياح محليا قوية بعض الشيء، من شمالية بالأقاليم الجنوبية، معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي إلى أحيانا شمالية بالسهول الوسطى، شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوب أو من الشمال أحيانا بالجنوب-الشرقي للبلاد، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة فيما تبقى من الأنحاء.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و34 درجة بالجنوب-الشرقي وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، داخل الأقاليم الجنوبية، السفوح الجنوبية-الشرقية، سوس، السايس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و47 درجة بداخل منطقة سوس، أقصى الجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و43 درجة بكل من الجنوب الشرقي، سوس، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس, السهول المتواجدة غرب الأطلس، السهول الداخلية الشمالية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و38 درجة بالمنطقة الشرقية بالسهول الداخلية الوسطى، وما بين 25 و32 درجة بالريف، الواجهة المتوسطية، السهول الأطلسية وبمرتفعات الأطلس.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقفي السواحل.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 14 مارس 2020

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نوعا ما بالسهول الوسطى وجنوب البلاد.وستنمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس حيث من المحتمل أن تمتد نحو المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والريف.وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مرفوقة بكتل ضبابية محلية على السواحل، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.كما ستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة بالشمال ومتقلبة بباقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف ، وما بين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالشمال، والوسط، والساحل المتوسطي ومنطقة سوس والهضاب والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 17 و22 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسفوح الجنوبية-الشرقية وبالسواحل ، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وسوس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 31 و36 درجة بأقصى الجنوب.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز،وقليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش وما بين طرفاية وبوجدور، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل. ب/في

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نوعا ما بالسهول الوسطى وجنوب البلاد.وستنمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس حيث من المحتمل أن تمتد نحو المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والريف.وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مرفوقة بكتل ضبابية محلية على السواحل، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.كما ستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة بالشمال ومتقلبة بباقي المناطق.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف ، وما بين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالشمال، والوسط، والساحل المتوسطي ومنطقة سوس والهضاب والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 17 و22 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسفوح الجنوبية-الشرقية وبالسواحل ، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وسوس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 31 و36 درجة بأقصى الجنوب.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز،وقليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش وما بين طرفاية وبوجدور، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل. ب/في



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 28 سبتمبر 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم السبت، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من السهول الداخلية وسايس وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.ومن المرتقب أن تتمركز سحب ركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية مع نزول قطرات مطرية متفرقة ورعد، فيما ستكون الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية بأقصى جنوب المملكة.وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي ربوع البلاد.وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين مولاي بوسلهام وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم السبت، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من السهول الداخلية وسايس وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.ومن المرتقب أن تتمركز سحب ركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية مع نزول قطرات مطرية متفرقة ورعد، فيما ستكون الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية بأقصى جنوب المملكة.وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي ربوع البلاد.وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين مولاي بوسلهام وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 17 أغسطس 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، يوم السبت، حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد وداخل المملكة.وستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل من الضباب بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.وكالعادة، ستظهر سحب غير مستقرة ومحملة بقطرات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، وشرق المملكة ، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 27 و32 درجة بمرتفعات الاطلس وجوار السواحل و ما بين 33 و 38 درجة بشرق البلاد وسهول المحيط الاطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و42 درجة بالسايس، والشياضمة والسهول الواقعة غرب الأطلس، ووسط المملكة ، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 42 و46 درجة داخل سوس، وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائج مابين الجرف وبوجدور و قليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق الساحلية.

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، يوم السبت، حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد وداخل المملكة.وستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل من الضباب بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.وكالعادة، ستظهر سحب غير مستقرة ومحملة بقطرات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، وشرق المملكة ، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 27 و32 درجة بمرتفعات الاطلس وجوار السواحل و ما بين 33 و 38 درجة بشرق البلاد وسهول المحيط الاطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و42 درجة بالسايس، والشياضمة والسهول الواقعة غرب الأطلس، ووسط المملكة ، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 42 و46 درجة داخل سوس، وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائج مابين الجرف وبوجدور و قليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق الساحلية.



اقرأ أيضاً
أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الخميس 25 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى قطرات ورعد خلال الليلة القادمة بأقصى جنوب المملكة، مع تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والسهول الوسطى ومرتفعات الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 16 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وبعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.  
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات أحوال طقس الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار محليا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين 13 و20 درجة بالشياظمة، سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي، فيما ستتأرجح ما بين 08 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بالمنطقة الشرقية، الجنوب والجنوب الشرقي، مع بعض الانخفاض بباقي أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة نسبيا في توقعات طقس الثلاثاء 23 أبريل
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم صباحا شمال غرب الأقاليم الجنوبية ومنطقة الغرب. كما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر غبار محليا بالأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والسهول الوسطى وأقصى جنوب المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالشياظمة، وسوس، والأطلس الصغير، والأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي. وستكون ما بين 08 و14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستشهد درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا بمعظم أرجاء المملكة.وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة في توقعات طقس الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والغرب وهضاب والماس والسايس. كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بباقي السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، مع تناثر غبار محليا بالمناطق الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد. وستهب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 15 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا بشرق المملكة والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء ممطرة في توقعات أحوال الطقس ليوم السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، نزول أمطار محليا رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والسايس، والسهول الشمالية الغربية والمنطقة الشرقية، حيث من المحتمل أن تصل هذه الأمطار إلى الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية. ومن المحتمل نزول قطرات مطرية محلية بالمناطق الوسطى، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب وجنوب شرق البلاد. ويرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما مصحوبة بتناثر غبار محليا بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب الأطلس ووسط البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. زخات مطرية قوية مع تطاير للغبار بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب، نزول زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية (25- 40 ملم) وهبات رياح قوية (70- 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة غدا السبت بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا. وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.
احوال الطقس

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف لـ”كشـ24″ موعد عودة الأجواء الباردة
من المرتقب أن تشهد درجات الحرارة بالمملكة المغربية انخفاضا، بعد أن عرفت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن يعرف مناخ البلاد استقرارا، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا. وفي هذا السياق قال مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية في تصريحه لـ"كشـ24"، أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستعرف بعض الانخفاض، بينما سيبقى طقس حار نسبيا بالمناطق الداخلية لسوس والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا السهول الداخلية للشمال ووسط البلاد، فيما ستبلغ درجات الحرارة وسط النهار 21/27 درجة مئوية في الأطلس والريف ومنطقة طنجة وقرب السواحل، و36/42 درجة مئوية في المناطق الداخلية من الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وستبلغ ما بين 34/36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، سهول تادلة، الرحامنة شيشاوة و المناطق الداخلية من سوس و 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق. وأضاف المتحدث نفسه، بخصوص يومي الخميس والجمعة، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية كما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط. وبالنسبة لنهاية الأسبوع، أكد مصرحنا، أن هناك تغيير في الطقس نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة تعطي أمطار رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك المناطق الشمالية للبلاد، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا حيت سترجع الى معدلاتها الموسمية.
احوال الطقس

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 25 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة