ڤيديو: لافتتاح أول خط جوي يربط بين مدينتي دوسلدورف بألمانيا ومراكش

حرر بتاريخ من طرف


lufthansa-marrakech-2012-kech24 par 24kech

حطت بعد ظهريوم امس السبت بمطارمراكش المنارة٬ طائرة قادمة من مدينة دوسلدورف الألمانية إيذانا بافتتاح أول خط جوي يربط بين ألمانيا والمدينة الحمراء.
وقدم على متن هذه الرحلة الجوية التي أمنتها طائرة من نوع “إيرباص أ 200/ 320” تابعة لشركة الطيران “لوفتانزا”٬ التي تعد من كبريات شركات الطيران في أوروبا٬ حوالي 105 مسافرين ضمنهم سبعة صحفيين ألمان ومسؤولين اثنين بالشركة٬ فيما ستتوجه الرحلة الثانية اليوم الأحد في اتجاه برلين وعلى متنها 162 مسافرا.
ونظم٬ بهذه المناسبة٬ حفل استقبال على شرف الصحفيين الألمان ومسؤولي الشركة من قبل المجلس الجهوي للسياحة والمكتب الوطني للسياحة والمكتب الوطني للمطار
وستقوم الشركة ابتداء بتأمين رحلتين في الأسبوع انطلاقا من برلين ودوسلدورف في اتجاه مراكش ومن المدينة الحمراء في اتجاه المدينتين الألمانيتين يومي السبت والأحد
وأوضح السيد محمد بحاج مدير مطار مراكش المنارة٬ في تصريح للصحافة٬ أن افتتاح هذا الخط الجديد يكتسي أهمية كبيرة حيث سيساهم في تقوية حضورمراكش كوجهة سياحية متميزة داخل السوق الألمانية٬ والرفع من تدفقات السياح الألمان خاصة نحو المدينة الحمراء٬ معربا عن أمله في أن يتم مستقبلا تأمين رحلات جوية يومية من قبل شركة “لوفتانزا”.
من جانبه٬ أكد السيد حميد بن الطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة ٬ في تصريح مماثل٬ أن افتتاح هذا الخط٬ الذي يعد الأول من نوعه الذي تؤمنه شركة ” لوفتانزا” في اتجاه مراكش٬ من شأنه المساهمة في تسويق وجهة مراكش السياحية وجلب مزيد من السياح الألمان.
ويسعى المغرب في إطار اهتمامه بالسوق الألمانية٬ التي تعتبر أكبر وأهم سوق على مستوى القارة الأوربية٬ إلى مضاعفة عدد السياح الألمان في أفق 2020 بالانتقال من 200 ألف إلى 400 ألف سائح سنويا.
يشار إلى أن السوق الألمانية تمثل 4 في المائة من النشاط السياحي بمراكش حيث سجلت سنة 2011 توافد أزيد من 70 ألف سائح ألماني فيما بلغ عدد ليالي المبيت 165 ألف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة