يوم الإحتجاجات بالشويطر.. مواطنون يتظاهرون بالطريق بين مراكش وورزازات بسبب تلوث مياه الشرب + صور

حرر بتاريخ من طرف

تحولت مدينة الشويطر المتاخمة لمدينة مراكش صباح يومه الخميس 19 يناير الجاري، إلى ساحة للإحتجاج بعد خروج العشرات من المواطنين للتظاهر ضد استفحال مظاهر الجريمة وتلوث مياه الشرب.

فمباشرة بعد انتهاء احتجاجات العشرات من المواطنين الذين أقدموا على اغلاق الطريق الرئيسية بين مدينتي مراكش ووارزازات للتنديد باستفحال مختلف أشكال الجريمة والافراج على افراد عصابة روعت الساكنة أول أمس بعد اعتقالهم من طرف عناصر الدرك الملكي، نزل العشرات من ساكنة دوار مولاي جعفر للإحتجاج بسبب تلوث مياه الشرب وغياب قنوات التطهير الصحي.

وسبق لـ”كشـ24″ أن تطرقت إلى المعاناة التي يعيشها ساكنة دوار مولاي جعفر بمنطقة الشويطر إلى الشرق من مراكش بفعل ثلوت مياه الشرب التي يتزودون بها من أحد الآبار. 

وقال مواطنون في اتصال بالجريدة، إن مياه البئر الذي يتزودون منه بهذه المادة الحيوية أضحت ملوثة كما تثبت التحليلات المخبرية بفعل تسرب مياه حفر المراحيض التي تقدر بالمئات إلى الفرشة المائية. 

وأكد المتصلون بأن ساكنة الدوار ذات التعداد الكبير تعاني عددا من الأمراض على مستوى الجهاز الهضمي وظهور الحبوب والبثور على الأطفال، مبرزين أن المياه التي يستهلكونها تعتريها مادة دسمة. 

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة الدوار التابع لجماعة سيبدي عبد الله غياث بإقليم الحوز سبق لها أن تقدمت بشكاية في الموضوع إلى عامل الإقليم و وزير الداخلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة