“يوتيوب” يطلق نظام الاشتراكات الشهرية 22 أكتوبر المقبل

حرر بتاريخ من طرف

يستعد موقع “يوتيوب Youtube” لإطلاق نظام الاشتراكات الشهرية لمشاهدة الفيديو من دون إعلانات، يوم 22 أكتوبر المقبل حسب ما ذكر موقع Recode.

وقال الموقع إن “جوجل” أرسلت رسالة بريدية لأصحاب القنوات المُميّزة في “يوتيوب”، تُخبرهم فيها بتغيير في شروط الاستخدام، وتطلب منهم الموافقة عليها، وإلا لن يتم عرض مقاطعهم للمُستخدمين عند إطلاق الخدمة.

وذكرت “جوجل” أن الرسالة تهدف إلى تقديم المزيد من الخيارات للمُستخدمين من خلال نظام للاشتراكات الشهرية، مُقابل تصفّح الموقع من دون إعلانات بشكل كامل. وأضافت أن الخدمة ستُوفّر دخلاً ماديّاً مع الوقت يُعوّض الدخل الذي يحصل عليه أصحاب القنوات من الإعلانات.

وحددت “جوجل” ضمن رسالتها يوم 22 أكتوبر موعداً نهائياً للموافقة على شروط الاستخدام الجديدة، لضمان ظهور مقاطع الفيديو لجميع المُشتركين والمُستخدمين داخل الولايات المُتحدة الأميركية.

 

وكانت “جوجل” قد أطلقت لمُستخدمي “أندرويد” ميزة مُشابهة تسمح لهم بدفع اشتراك شهري عن طريق متجر “جوجل بلاي” لمُشاهدة مقاطع الفيديو الغنائية، من دون إعلانات مع إمكانية تشغيلها في الخلفية واستخدام بقية التطبيقات بشكل كامل.

وفي حالة إطلاق الخدمة الجديدة، فإنها ستوفر خيارين أمام المُستخدمين للتخلّص من الإعلانات، الأول على “أندرويد” والثاني على جميع الأجهزة مُقابل 10 دولارات شهرياً.

يُذكر أن التقارير حول الخدمة الجديدة بدأت بالظهور منذ شهر أغسطس الماضي، حيث تستهدف صنّاع محتوى الفيديو المميز في “يوتيوب”، ولم يتم معرفة الاسم الذي سيطلق عليها بعد، وستأتي هذه الخدمة مترافقة مع نظام “باي وول paywall” الذي يمنع مستخدمي الإنترنت من الوصول إلى المحتوى من دون دفع اشتراك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة