يهمّ السائقين.. غرامات مالية ومخالفات جديدة تدخل حيز التنفيذ

حرر بتاريخ من طرف

من المرتقب أن تدخل حيز التنفيذ حزمة جديدة من المخالفات المرورية قريبا، ستنضاف إلى المخالفات المعتادة التي تتضمنها مدونة السير على الطرقات في نسختها المنقحة.

المخالفات الجديدة التي تتعلق أساسا ببعض التجهيزات الداخلية للمَرْكَبات، ستهم عدم تواجد “الكلاكسون” داخل السيارة أو تعطله، أو تركيب بعض الشاشات التي تعرض الفيديوهات أمام السائقين، كونها تشتت انتباه السائق ما يشكل خطرا له وللركاب والسيارات الأخرى.

كما سيكون على السائقين مراقبة بعض التجهيزات الأخرى بالسيارة قبل الشروع في السياقة، على غرار ماسحات الزجاج “سويكلاس”، حيث أصبح تعطل هاته الأخيرة يستوجب أداء غرامة مالية من السائق.

وبخصوص مخالفات السير على الطرقات، فقد أصبح استعمال الإشارة الضوئية “السينيال” واجبا عند تغيير الاتجاه من ممر إلى ممر، أو الانعطاف إلى طريق أخرى، بل وحتى السير بسرعة بطيئة جدا تعرقل السير دون استعمال أضواء التنبيه بات كذلك مخالفة مرورية.”

يشار إلى أن المدونة الجديدة للسير تعد إطارا قانونيا مرجعيا يروم إصلاح الترسانة التشريعية وتحديث المقتضيات القانونية الكفيلة بمواجهة حرب الطرق، من خلال توضيح حقوق وواجبات مستعملي الطريق وإشاعة ثقافة احترام قانون السير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة