يسألونك عن المعرض الكبير بمراكش، قل ممنوع عن تجار المنتوجات التقليدية والعصرية بالمدينة ؟

حرر بتاريخ من طرف

يسألونك عن المعرض الكبير بمراكش، قل ممنوع عن تجار المنتوجات التقليدية والعصرية بالمدينة ؟

افتتح المعرض الكبير بمراكش أبوابه مؤخرا بطريق أكادير، والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات بشراكة مع إحدى الشركات حيث سيمتد إلى غاية ماي 2013 المقبل.

هذا المعرض قبل افتتاحه كان بين الشد والجدب ، والمد والجزر ، بين بعض الاطراف التي تحاول عرقلة عملية الافتتاح حسب مصدر من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش.

حيث حظيت به إحدى الشركات الخاصة بمراكش بمبلغ تجاوز المليون درهم ، إلا أن المثير في الامر هو عدم إشراك حرفي وبائعي المنتوجات التقليدية والعصرية بمراكش ، حيث حسب ماعاينته “كش24” ان ( ليستانك) يعرض فيها تجار من خارج المغرب ، والذين أدوا مبالغ مالية تراوحت مابين (20.000 و 30.000 درهم)، من اجل عرض منتوجاتهم داخل المعرض ، وهو ما جعل التجار والحرفيين بالمدينة الحمراء ، والذين حرموا من عرض منتوجاتهم التقليدية والعصرية بالمعرض(الكبير)، يضعون أيديهم على قلوبهم حسرة وحيرة بعد حرمانهم من هذه العملية التي من شانها إخراجهم من باب الأزمة المالية التي يتخبط فيها القطاع السياحي بمدينة البهجة ، فأين هو تطبيق قانون المعارض ؟ وأين هو تطبيق مذكرة وزير الداخلية حول المعارض ؟ كلها أسئلة تنتظر الإجابة عنها من طرف السيد والي مراكش.

الى ذالك علمت “كش24” من مصدر مسؤول ان والي الجهة محمد فوزي، اصدر تعليماته لتكوين لجنة مختلطة للقيام بزيارة للمعرض الكبير بطريق الصويرة، من اجل الوقوف على مدى احترام المنظمين لشروط السلامة بالمعرض ،ستقوم بزيارة الروقة المعرض يومه الجمعة 12 ابريل الجاري، بعدما تم إلغاء الزيارة التي كانت مقررة امس بسبب غياب ممثل عمدة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة