يحدث الآن بالصويرة.. الفيدرالية الديمقراطية للشغل تحتج بقوة + صور

حرر بتاريخ من طرف

تشهد مدينة الصويرة في هذه الاثناء من ظهر يومه الاحد 11 نونبر، مسيرة احتجاجية جهوية حاشدة من تنظيم الفيدرالية الديمقراطية للشغل – ف د ش -، وفق البرنامج الذي سطرته المركزية النقابية والذي تم منع تنفيذه بمدن كخريبكة وسطات

وتمكنت الفيدرالية الديمقراطية للشغل في الصويرة من اكتساح الشارع في مسيرة حاشدة بمشاركة كل القطاعات المنضوية بالجهة منها الفوسفاط والصحة والتعليم والخدمات وباقي القطاعات..

وحسب تصريح  عبد الصادق السعيدي العضو مؤسس النقابة الديمقراطية للعدل وعضو المكتب المركزي للفدرالية لـ”كشـ24″ فإن المسيرة تتم في إطار الدفاع على حقوق الشغيلة والمواطنين، وهي احتجاج من أجل الكرامة.

من جهته أكد فخر الدين بنحدو عن المكتب الوطني لقطاع العدل، أن مسيرة الصويرة تعد من أنجح المسيرات التي نظمت في المحطة النضالية التي سطرتها المركزية النقابية .

وتأتي المسيرة “ضد استمرار تجميد الأجور والتعويضات في الوظيفة العمومية والجماعات الترابية والقطاع الخاص والزيادات الصاروخية في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية والمحروقات، في ظل غياب إرادة حقيقية لحوار اجتماعي حقيقي يفضي الي اتفاق منصف للشغيلة المغربية”.

وتأتيهذه المسيرة كذلك “رفضا لاستمرار التراجعات الخطيرة التي تستهدف حقوق الشغيلة المغربية وكرامتها، ورفضا للاقتراحات الحكومية الأخيرة فيما يخص الأجور والتعويضات والتي تعكس تبخيسا لدور الشغيلة المغربية وجهلا تاما بوضعيتها الاجتماعية، ومن أجل تأكيد للحضور النضالي الفيدرالية الديموقراطية للشغل في الساحة الاجتماعية وتنفيذا للبرنامج النضالي المسطر من طرف المجلس الوطني”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة