وهبي يدخل في “خلوة” مع القادة الجهويين لـ”البام” لتطويق تداعيات حروب التزكيات

حرر بتاريخ من طرف

عقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، يوم أمس الأحد، اجتماعا مع الأمناء والمدراء الجهويين للحزب. وطغى موضوع التزكيات المتعلقة بالانتخابات القادمة على أشغال هذا الاجتماع.

وقال وهبي إن “البام” قرر أن يعقد اجتماعات دورية من هذا النوع، طيلة الفترة المقبلة، بالنظر للمرحلة الحالية والتي تقتضي العمل بشكل كبير، لتحقيق الأهداف المسطرة في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ويواجه وهبي انتقادات مجموعة من نشطائه بخصوص المعايير المعتمدة لمنح التزكيات للترشح للانتخابات المقبلة، وعدم إشراك الهيئات المخولة للحسم في القرارات المتعلقة بها. وذكر وهبي، خلال هذا الاجتماع، بأن المكتب السياسي تقدم كثيرا في اللائحة الأولية لمرشحي “البام”. وأكد على أن قرارات المؤسسات الحزبية سواء المكتب السياسي، اللجنة الموسعة أو اللجنة الوطنية للانتخابات، تبقى غير قابلة للتراجع.

وبخصوص ترشيحات النساء، ذهب وهبي إلى أن اللجنة الموسعة الخاصة بترشيحات النساء ستشتغل بالعدل والمساواة، وليس هناك أفضلية سيدة على أخرى. ونفى وجود أي تدخلات أو علاقات وابتزاز، في هذا الشأن. وقال إن قيادة حزب “الجرار” هي التي ستتخذ القرار مع أخد بعين الاعتبار ملاحظات الأمناء الجهويين، على أن تمنح الأسبقية لعضوات الحزب بدرجة أولى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة