وقفة تنديدية بمراكش لما يقوم به العسكر بمصر

حرر بتاريخ من طرف

وقفة تنديدية بمراكش لما يقوم به العسكر بمصر
نظم ازيد من 80 شخصا يمثلون بعض المنظمات الحقوقية، والمجتمع المدني بالإضافة الى ممثلين عن حزب العدالة والتنمية وجماعة الدعوة الى القران والسنة، وقفة تنديدية لإدانة ما يقوم به العسكر ضد المجتمع المصري حسب بيان منظمي الوقفة، وذالك عشية امس الجمعة 17 غشت الجاري، بساحة باب دكالة.

الوقفة وكما عاينت ذالك “كش24” فقد رفعة خلالها لافتات ورددت شعارات، ضد النظام العسكري المصري، وما يتعرض له الشعب المصري من مذبحة رهيبة ينفذها الانقلابيين والتي ذهب ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى من مدنيين عزل يضيف البيان الذي توصلت به “كش24”.
واعتبرت الهيئات المشاركة في هذه الوقفة ما جرى ويجري في مصر على يد الانقلابيين و من ساندهم بخدمة خسيسة لأعداء مصر والأمة العربية.
واضافت المنظمات وهيئات المجتمع المدني المشاركة في الوقفة، دعوة المجتمع الدولي وحكومات ومؤسسات وهيئات وأحزاب سياسية الى الخروج من المواقف المبهمة وإعلان إدانة صريحة من قبل القوى الحية بالوطن العربي والإسلامي لما قام به الانقلابيون.
والعمل على إدراج هذه المذبحة ضمن جرائم ضد الإنسانية، ومحاكمة المسؤولين عليها بما يتناسب وما اقترفوه من قتل وإبادة، دعوة الحكومة المغربية الى اتخاذ موقف واضح يدين الانقلاب واتخاذ الإجراءات الديبلوماسية المناسبة، العمل على مساندة الشعب المصري في محنته وفي نضاله من اجل استرجاع الشرعية والديمقراطية.

الى ذالك فان الوقفة واكبها إنزال امني كبير، فيما دامت حوالي الساعة والنصف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة