وقفة احتجاجية ترفع شعار “ارحل” في وجه مندوب الصحة بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

نظمت الشغيلة الصحية بدعوة من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش آسفي، صباح اليوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، وقفة احتجاجية ومسيرة إلى مقر عمالة إقليم الصويرة، وذلك تحت شعار “إرحل يا مندوب”.

وأوضح المكتب النقابي في بلاغ توصلت به كشـ24 أن هذا الاحتجاج يأتي على إثر الأحداث المتواترة التي عرفها موضوع الموظفين المعتصمين داخل مقر مندوبية الصحة بالصويرة الذين دخلوا يومهم 52 من الاعتصام المفتوح احتجاجا على ما أقدم عليه المندوب مؤخرا وأيضا منذ بداية الاعتصام من “استفزازات مشينة في حقهم تمثلت في عدد من الرسائل التعسفية والاستفسارات الكيدية بهدف إرغامهم على الرجوع إلى مقرات عمل مر على مغادرتهم لها لضرورة مصلحة إدارية مزيفة أكثر من 9 أشهر”.

واعتبر البلاغ ذاته أن “المندوب وعددا من الدكاكين النقابية التي يستشير معها في دائرة الاتهام والمساءلة عن خرق سافر وواضح لمقتضيات مذكرة الانتقالات الخاصة بالموظفين وخاصة الفقرة المتعلقة منها بالانتقال لضرورة المصلحة”.

كما يأتي هذا الاحتجاج يضيف البلاغ بعد “فشل اللقاءات الصورية المتعددة مع الإدارة والتي كان آخرها اجتماعنا بمسئولي الإدارة الجهوية وعلى رأسهم مدير الموارد البشرية من أجل حلحلة هذا الموضوع حيث تبين فيما بعد أنه لم يكن سوى مناورة مفضوحة تستهدف الاستغفال والالتفاف عن المطالب المشروعة”.

وعبّر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش أسفي وهو يتابع عن كتب تطورات الأوضاع الصحية بإقليم الصويرة عن تأسفه بشدة لما اعتبره “النهج التصعيدي التعسفي الغير مبرر الذي أقدم عليه المندوب الإقليمي في حق عدد من الموظفين المعتصمين بعد فشله وإخفاقه الذريع في التعاطي مع هذه الأزمة المفتعلة خاصة في هذه الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا في محاربة وباء كوفيد 19”.

وجدد المكتب النقابي تضامنه المطلق واللامشروط مع “اعتصام الشغيلة الصحية بإقليم الصويرة ومع النضالات البطولية التي يخوضها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية دفاعا عن حقوقها في مواجهة سياسة المندوب التعسفية”.

وندد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بما وصفه “التدبير العشوائي الذي تبنته الإدارة الصحية الإقليمية و الجهوية في معالجة ملف الانتقالات المؤقتة بالجهة عامة وبإقليم الصويرة”.

وحمّل المكتب ذاته المديرة الجهوية و المندوب الإقليمي كامل المسؤولية فيما آل إليه الوضع الصحي بإقليم الصويرة مطالبا برحيله.

وجدد بلاغ المكتب النقابي دعوته للسلطات المحلية و على رأسهم عامل صاحب الجلالة التدخل العاجل لوضع حد لمعانات الشغيلة الصحية في ظل العجز الواضح الذي أبان عنه المسؤولون عن القطاع في حلحلة موضوع الانتقالات المؤقتة وغيره بإقليم الصويرة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة