وقفة احتجاجية بمدينة فاس ضد تزكية المفسدين وناهبي المال العام

حرر بتاريخ من طرف

قالت فعاليات حقوقية بجهة فاس ـ مكناس إنها قررت المشاركة في وقفة دعت إليها الجمعية المغربية لحماية المال العام، يوم الأحد 13 يونيو القادم وذلك للاحتجاج ضد الفساد ونهب المال العام، وتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة.

وجرى تأسيس فرع الجمعية، في الآونة الأخيرة بمدينة مكناس. ويضم هذا الفرع كلا من جهة فاس ـ ومكناس وجهة الشرق وجهة درعة ـ تافيلالت.

وذكرت الجمعية بان هذه الوقفة تأتي تنفيذا لقرار المكتب الوطني للجمعية. وقررت الجمعية إشراك قوى وفعاليات ديمقراطية لمناهضة الفساد والرشوة، وذلك إلى جانب منظمات المجتمع المدني، في سيرورة الإعداد لهذه الوقفات.

وأوردت الجمعية بأن انفتاحها على هذه المنظمات ليس شكليا أو ظرفيا، بقر ما هو انفتاح مبدئي يستند على خلفية كون المعركة ضد الفساد والرشوة وبناء مجتمع المواطنة هي معركة مجتمعية وحدوية تفرض على الجميع الانخراط فيها لكسب تحديات التنمية والديمقراطية والعدالة.

وسبق للجمعية أن أثارت انتباه الأحزاب السياسية لعدم تزكية المتورطين في قضايا الاختلاس وتدبير المال العام، والذين تحوم حولهم شبهة الفساد المالي. كما سبق لها أن دعت المحاكم المختصة إلى الإسراع في البث في الملفات التي يحاكم فيها عدد من رؤساء الجماعات بتهم تتعلق بتبديد المال العام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة