وقفة إحتجاجية بمراكش بسبب تجريد عمال شركة من حقوقهم المكتسبة

حرر بتاريخ من طرف

نظم عمال و عاملات شركة صباح يومه الخميس 23 نونبر اضرابا عن العمل بعد تقاعس الشركة ” م. ب”  على تنفيذ القرارات و الاتزامات و اصرارها على تنزيل صيغة جديد للعمل من حيث الايقاع و الغلاف الزمني مما يتناقض مع القرارات المتفق عليها من خلال الحوار التي جمعها بممثلين عن العمال بمفتشية الشغل و التي تم فيها الالتزام بمجموعة من القرارات.

وتؤكد الشغيلة عبر بيان توصلت به ” كـشـ24″ أن الشركة أبت الا أن تعاكس مضامين كل المحاضر المتفق عليها وتجرد العاملات والعاملين بها من الحقوق المكتسبة والمتفق عليها من خلال التزام ممثل الشركة بابقاء الاجراء بالعمل بالتوقيت المعمول به في المؤسسة  مع التعاقد مع طبيب الشغل و التزام العمال بالانظباط في العمل خصوصا يوم السبت حيث يعمل العمال 4 ساعات ، الا ان الشركة حاولت القفز على جميع الالتزامات و الاتفاقات السابقة وأخرها ما تضمنه محضر 10/24/2017 ما إستدعى خوض اضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام قابلة للتجديد ما لم تعلن ادارة عن نيتها الاستجابة لمطالب العمال .

وتطالب الشغيلة من خلال بيانها من ادارة الشركة بتنفيذ المحاضر المنجزة في شأن احداث لجنة الصحة و السلامة و طبيب الشغل و لجنة المقاولة كما تطالب بارجاع العمال المطرودين وعدم السماح بتعويضهم بأخرين، وكما تتطالب بالتوقف عن تشغيل المتقاعدين وإلغاء العمل الليلي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة