وقفات احتجاجية في المغرب تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

حرر بتاريخ من طرف

شهدت عدة مدن مغربية،أمس الجمعة، وقفات احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ورفع محتجون، بمدن وجدة (شمال شرق) ومراكش والقصر الكبير  وتيفلت، شعارات منددة بالهجمة الإسرائيلية التي استهدفت القطاع، ومطالبة بتدخل المجتمع الدولي لوقف الاستهداف العسكري الإسرائيلي للقطاع، وفق مراسل الأناضول وشهود عيان.

وردد المشاركون، في الوقفة الاحتجاجية بمدينة وجدة، والتي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، شعارات تطالب بدعم الفلسطينيين، خصوصا قطاع غزة، رافعين العلم الفلسطيني.

ودعت الهيئة، في بيان وزع خلال الوقفة، إلى الاستمرار في الاحتجاج بسبب “الاغتيالات الصهيونية”، وعلى “العدوان الغاشم على قطاع غزة”.

وطالبت الهيئة، الفصائل الفلسطينية بـ”مزيد من الوحدة وجمع الكلمة للتصدي للعدوان وكل المخططات الرامية لتشتيت الوحدة الفلسطينية”.

وحملت المسؤولية “للأطراف الدولية الحامية والحليفة للكيان الصهيوني في الجرائم التي يقترفها الكيان الغاصب وسياسة الرئيس الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرعناء التي تقايض أصوات الناخبين بالدم الفلسطيني الزكي”.

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس، شنّ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الذراع المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته.

وأُعلن صباح الخميس، التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، بعد يومين من العملية التي أسفرت عن 34 شهيدا، بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة