وفد من مدينة نينغبو الصينية يطلع على المؤهلات التي تزخر بها مدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

وفد من مدينة نينغبو الصينية يطلع على المؤهلات التي تزخر بها مدينة مراكش
قام وفد من مدينة نينغبو الصينية٬ اول امس الاثنين، بزيارة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لمراكش اطلع خلالها على المؤهلات التي تزخر بها المدينة خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للوفد الصيني٬ الذي يرأسه نائب عمدة مدينة نينغبو السيد هونغ جياكسيانغ والمتكون على الخصوص من عدد من رجال الأعمال٬ مناسبة لبحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين الصيني والمغربي في مختلف الميادين.

وأبرز نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لمراكش ابراهيم ارميلي٬ في كلمة بالمناسبة٬ الأهمية التي يكتسيها هذا اللقاء الذي من شأنه المساهمة في اكتشاف سبل جديدة لتعزيز التعاون بين المدينتين٬ مشيرا إلى العلاقات الوثيقة التي تربط المغرب بالصين في عدد من المجالات من بينها الصحة والرياضة والثقافة والاقتصاد.

وأضاف أن من شأن زيارة هذا الوفد خلق روابط متينة بين الطرفين خاصة بين رجال الأعمال٬ حتى ترقى إلى المستوى المنشود٬ مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الصين لتطوير علاقاتها مع الدول النامية.

وأوضح ابراهيم ارميلي أن مدينة مراكش استطاعت تطوير نموذج للتنمية خاص بها٬ أصبحت تقتدي به مدن مغربية أخرى٬ خاصة في مجال التنمية الجهوية والبنيات التحتية وإحداث مناطق صناعية جديدة.ذ

ومن جهته٬ أكد نائب عمدة مدينة نينغبو السيد هونغ جياكسيانغ أن هذه الزيارة٬ التي تستغرق يومين٬ ستمكن من الاطلاع على إمكانيات تعزيز التعاون بين الطرفين٬ خاصة وأن مدينة نينغبو راكمت تجربة رائدة في عدة مجالات من بينها إحداث المناطق الصناعية.

واعتبر السيد جياكسيانغ أن المغرب يشكل فضاء محفزا جدا للاستثمار بالقارة الإفريقية٬ داعيا رجال الأعمال المغاربة إلى زيارة مدينة نينغبو التي تعد نموذجا للمدن الحديثة بالصين والتي تتوفر على بنيات تحتية متطورة جدا٬ حتى تكون هذه الأخيرة بوابة لمنتوجات جهة مراكش تانسيفت الحوز.

الى ذالك قام الوفد الصيني، بزيارة الى مقر المجلس الجماعي لمراكش، حيث عقد اجتماعا مع نائب عمدة مراكش، عبد المجيد الدمناتي، تمحور حول سبل التعاون بين المدينتين، في مجالات الصناعة والتجارة، وكذا دعم النشاط السياحي بين المدينتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة