وفد من حزب “الاستقلال” يلتقي سفير فلسطين بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

زارت قيادة حزب الاستقلال، يوم أمس الجمعة، السفير الفلسطيني في الرباط، جماك الشوبكي، عبر فيها “الاستقلال” عن “ثبات موقفه في مناصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وتأتي زيارة حزب “الإستقلال”، الذي يمثل ثاني أكبر حزب في المعارضة البرلمانية، إلى سفارة فلسطين في الرباط، أياما بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وأكد وفد الاستقلال والذي ترأسه الأمين العام للحزب، نزار بركة، في بلاغ للحزب، على أن “القضية الفلسطينية ستظل على الدوام في صدارة انشغالاته وفي مرتبة قدسية قضية وحدتنا الترابية، وسيبقى الحزب مدافعا بلا هوادة عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ومتشبثا بالحل السياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين وعلى قاعدة قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والمستدامة وذات السيادة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

وجدد الوفد الاستقلالي، المكون من شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال، رحال مكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب المكلف بالعلاقات الخارجية، محـمد بنجلون الأندلسي عضو اللجنة التنفيذية للحزب سابقا ورئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، التأكيد على تعبئة الحزب وانخراطه وراء الملك في كل المبادرات التي يتخذها لصون وحدتنا الترابية وتعزيز سيادتنا الوطنية وتجنده الدائم لتنزيل كل القرارات.

من جهته اعتبر سفير فلسطين بالرباط، زيارة الوفد الاستقلالي بمثابة رسالة دعم وتأييد من حزب الاستقلال لفلسطين وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مثمنا المواقف الدافئة والداعمة لحزب الاستقلال في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة