وفد من السفراء الأفارقة بالمغرب يزور مطار مراكش المنارة الدولي

حرر بتاريخ من طرف

قام عدد من السفراء الأفارقة المعتمدين بالمغرب، أول أمس السبت، بزيارة مطار مراكش المنارة الدولي، للاطلاع على مختلف مكونات المحطة الجديدة، واكتشاف آخر التكنولوجيات والتجهيزات المتطورة التي تتوفر عليها، والوقوف على الهندسة المعمارية المغربية الأصيلة التي تميز هذه المحطة.
 
وشكلت هذه الزيارة فرصة لتبادل الحوار والتجارب والخبرات بين البلدان الإفريقية في مجال الطيران المدني، بغرض تطوير شراكات جديدة بين المكتب الوطني للمطارات وباقي البلدان الإفريقية، خاصة في مجال تكوين الأطر العاملة في مجال الطيران.
 
وقام الوفد الدبلوماسي الإفريقي، بهذه المناسبة، بجولة عبر مختلف فضاءات المطار، اطلع خلالها على كيفية تدبير السلامة والأمن، وجودة الخدمات والتدبير السلس لحركة المسافرين بهذه المحطة الجوية، التي تعد الثانية على المستوى الوطني من حيث عدد الرحلات الجوية، بعد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وتوفر طاقة استيعابية إضافية تناهز 6 ملايين مسافر، لتصل الطاقة الإجمالية لهذه المنشأة إلى 9 ملايين مسافر سنويا.
 
ويشار أن المكتب الوطني للمطارات يتوفر على شبكة هامة للمطارات، تضم 25 مطارا ضمنها 19 مطارا دوليا، بقدرة استقبال سنوية تقدر بـ 24 مليون مسافر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة