وفد غرفة الصناعة والتجارة لجهة مراكش يشارك في 4 معارض بتركيا

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وفد من غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات برئاسة عبد الرحيم مخلص، على تمثيل الجهة من خلال المشاركة في أربعة معارض بإسطنبول، تخللتها زيارة لأروقة المعارض الثمانية بعدما مثل الوفد، المملكة المغربية، في حفل الافتتاح الرسمي إلى جانب الوفود الأجنبية الحاضرة و عدد من وزراء الحزب الحاكم.

وقد تم خلال هذه المشاركة عرض آفاق الاستثمار في الأقاليم الثمانية للجهة في مجالات الصناعة الغذائية والفخار والسياحة وتقنيات البناء واللوجيستيك، حيث أشرف ممثلو الغرفة الجهوية على تقديم عرض مفصل عن الإمكانات التي توفرها الجهة، أمام مجموعة من المستثمرين الخواص كما تم الاتفاق على عقد دورة استشارية مع الوفد السوري قصد التعاون في مجال زيت الأركان، وقد مكنت هذه المشاركة من بحث آفاق التعاون والاستثمار في العديد من المجالات.

وتعقد الغرفة التجارية التركية آمالا كبيرة على المعرض الدولي للتجارة العالمية وعلى السوق المغربي خاصة و هذا ما تبين جليا من خلال الاستقبال و الحفاوة التي حظي بها وفد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، من طرف المستثمرين المستقلين الأتراك بالمعرض الدولي للتجارة بتركيا المنعقد في الفترة ما بين 21 و 25 نونبر الحالي بإسطنبول.

وقد القى عضو بغرفة التجارة بأنقرة كلمة أشاد من خلالها بالروابط التاريخية التي تربط البلدين و علاقة الاحترام التي يكنها الشعب التركي للاشقاء المغاربة و خصوصا مديني فاس و مراكش و بعد ذلك أكد للوفد على أن غرفة التجارة التركية تريد أن تنظم معرضا دوليا بالمغرب، الهدف وراء هذه المبادرة، بناء شبكة للتجارة من خلال خلق بنية تربط آسيا مع كل من أوروبا وأفريقيا على طول الطرق التجارية القديمة وقال أيضا يجب على تركيا تحقيق أعلى فائدة من مبادرة التجارة مع المغرب خاصة عبر توسيع التعاون في مجالات جديدة من خلال مشروعات الاستثمار المشتركة في بلدان إفريقية تربط المغرب معا تاريخ و علاقات و إتفاقيات مهمة.

وأعرب المتحدث أيضا عن استعداد الدوائر الصناعية والتجارية التركية، حضور المعرض المقرر عقده في الفترة من 5- 10 فبراير في المعرض الدولي بالدارالبيضاء كبرى المدن المغربية الذي يزورها كل سنة تقريبا لعرض المنتوجات التركية الحديثة وخاصة في المجال الصناعي. كالزليج والرخام واليات الفلاحة والمضخات المائية التي تعمل بالطاقة المتجددة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة