وفاة وزير الخوصصة الأسبق عبد الرحمان السعيدي

حرر بتاريخ من طرف

توفي ليلة أمس الاثنين وزير الخوصصة في حكومة محمد كريم العمراني، عبدالرحمان السعيدي عن عمر 74 عاما، وفق ما ذكر مقربون من أسرته في الدارالبيضاء.

ويُعتبر الراحل، من الأسماء المعروفة في عالم الاقتصاد والمال، وكان مختصاً في الضرائب والاستشارات لدى الشركات، وكان  يدير مكتب استشارة ومحاسبة وسط مدينة الدار البيضاء، أسسه قبل ثلاثين سنة، وجمع بين تخصصات عدة في مسيرته؛ كما كان يكتب تحليلات حول الضرائب والمالية والقانون، إضافة إلى حكامة المقاولات.

وولد السعيدي بحي المحيط بالعاصمة الرباط سنة 1947، قبل أن يتعلق بالعاصمة الاقتصادية،  وغادر الدراسة في سن 17 عاما، قبل أن يعود إليها بعد سنوات، بعدما أتيحت له فرصة السفر إلى فرنسا، وهناك تخرج سنة 1973 من المدرسة العليا للتجارة من مدينة مونبلييه في فرنسا، وحصل سنة 1976 على دبلوم فرنسي كخبير محاسب، وعمل كأستاذ في المدرسة العليا للتجارة وإدارة المؤسسات في الدار البيضاء.

وسنة 1993، عُين الراحل وزيراً للخوصصة مكلفاً بشركات الدولة، ومن سنة 1997 إلى مارس 1998 شغل منصب وزير تنشيط الاقتصاد والخوصصة، منتدب لدى الوزير الأول مكلف بمؤسسات الدولة؛ وفي يوليوز من سنة 2001 شغل منصب المدير العام لشركة “سامير”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة