وفاة مواطن اثناء انتظار حصته من قفف الدعم يفجر احتجاجا بالعطاوية

حرر بتاريخ من طرف

شهدت دائرة العطاوية باقليم قلعة السراغنة عشية يومه الاحد 17 ماي، احتجاج سكان منطقة الصهريج، بسبب وفاة مواطن يبلغ من العمر حوالي 40 سنة، اثناء انتظار دوره للحصول على حصة من المساعدات الغذائية.

وردد المحتجون شعارات غاضبة تندد بالاقصاء والتهميش معتبرين الهالك، شهيدا للفقر بعدما امضى طيلة اليوم، منتظرا دوره للحصول على قفة تعينه على حاجيات ايرته فب رمضان، في ظل الحجر الصحي.

وقد عبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العطاوية بتملالت عن أسفها لما آلت اليه الوضعية الحقوقية بالمنطقة في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا والعالم برمته نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وماترتب عنه من تداعيات وعواقب وخيمة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

ورفضت الجمعية رفضا قاطعا طريقة تدبير هذه الجائحة عند بعض المسؤولين خصوصا بمنطقة الصهريج (سلطات ومنتخبين) للحط من كرامة المواطنات والمواطنين والتمييز بينهم تحت اية ذريعة.

وقدم فرع العطاوية تملالت للجمعية المغربية لحقوق الانسان أحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة الفقيد بهذه المناسبة ولكافة منطقة الصهريج مدينا وبشدة طريقة تدبير الجائحة من طرف القائمين عليها.

واستنكرت الجمعية وبشدة تأخير استفادة العالم القروي من الدعم والمساعدة على غرار المدن وهوامشها، مطالبة الجهات المسؤولة التدخل لحماية المواطنين، وعدم حرمانهم من أي استغلال او تسييس بشع لعملية توزيع القفف .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة