وفاة الفنان المصري المنتصر بالله بعد صراع طويل مع المرض

حرر بتاريخ من طرف

غيب الموت الفنان المصري المنتصر بالله ظهر السبت عن عمر يناهز الـ 70 عاما، وذلك داخل إحدى المستشفيات بمدينة الإسكندرية.

حيث كان الفنان المصري يعاني طيلة السنوات الماضية من عدة أمراض، بدأت بالجلطة التي تعرض لها قبل 12 عاما والتي تسببت في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

المنتصر بالله الذي ولد في فبراير 1950، قدم طيلة مشواره الفني ما يقرب من 180 عملا فنيا، حيث انطلقت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي.

فيما كان مسلسل “الصيف الماضي”، الذي عرض قبل 10 سنوات هو آخر ما يشارك فيه، ليظل طيلة السنوات الأخيرة يعاني من المرض، ويظهر على فترات متقطعة.

الراحل تزوج من الفنانة عزيزة كساب، التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، “أسوار المدابغ”، “التحدي”، “الحدق يفهم”، “الزمن الصعب”، “الشيطانة التي أحبتني”، “الطيب أفندي”، “الفضيحة”، “المعلمة سماح”، “المغنواتي”، “المواطن مصري”، “حارة الجوهري”، “يا تحب يا تقب”، “حنحب ونقب”، “شفاه غليظة”، “ضد الحكومة”، “فقراء ولكن سعداء”، “محامي تحت التمرين”، “ممنوع للطلبة”، “نأسف لهذا الخطأ”، “ناس هايصة وناس لايصة”، “يا ما أنت كريم يارب”، وغيرها الكثير من الأعمال التي أثرت السينما والتلفزيون والمسرح.

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة