وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار عن عمر يناهز 82 عاماً

حرر بتاريخ من طرف

أعلن في مصر اليوم الخميس 12 يناير، عن وفاة الفنانة المصرية كريمة مختار الشهيرة بدور “ماما نونا”، وذلك عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض.
 
وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، في تصريحات صحفية، إن “كريمة مختار، توفيت مساء اليوم، إثر تعرضها لوعكة صحية شديدة”، مضيفا أنه “من المقرر أن تشيع الجنازة عقب صلاة غد الجمعة، من مسجد عمر بن العاص بالقاهرة”.
 
وحصلت الراحلة كريمة مختار، على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء شريف وهو مهندس وأحمد يعمل كمخرج وهبة والإعلامي معتز الدمرداش، حصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم ومضى قطار العمر.
 
وكانت بدايات الفنانة المصرية من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليا المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”.
 
واشتهرت الراحلة كريمة مختار المزدادة بالقاهرة سنة 1934، بأدوارها المتميزة في أفلام “الحفيد، رجل فقد عقله، الليلة الموعودة، سعد اليتيم، الفرح”، كما قدمت عددا كبيرا من المسلسلات أشهرها “يتربى في عزو، والبخيل وأنا، وزهرة وأزواجها الخمسة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة