وزير الخارجية الإسرائيلي يدعو نظيره المغربي إلى زيارة إسرائيل

حرر بتاريخ من طرف

سلم المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، اليوم الأربعاء، في العاصمة المغربية الرباط، رسالة شخصية من وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لابيد، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تتضمن دعوة للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل.

وبحسب بيان الوزارة، أشار لابيد في رسالته إلى أن تجديد العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين إسرائيل والمغرب، بقيادة الملك محمد السادس، “علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين”.

وأكدت رسالة لابيد تعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل والمغرب وبناء تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي بين البلدين.

وأضاف لابيد أن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، والمتوقع أن يتم خلال أسابيع قليلة، سيشجع العلاقات بين الشعبين ويعزز قطاع السياحة في البلدين.

وكانت المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، قد وصل إلى الرباط أمس الثلاثاء، واجتمع مع السفير المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد يزوغ، وكبار مسؤولي الخارجية المغربية، لمناقشة “سبل تعزيز العلاقات”.

وتأتي الزيارة المذكورة على بعد أسبوعين من تنظيم أولى الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب، وإسرائيل، المرتقبة، في 25 يوليوز الجاري، وستربط تل أبيب، والدار البيضاء، وأيضا تل أبيب، ومراكش، تسيرها الشركات الإسرائيلية الثلاث، إل عال، وإسراير، وأركيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة