وزير التربية الوطنية يقود وفدا وزاريا لتدشين مرافق جامعية بسطات

حرر بتاريخ من طرف

برشيد /نورالدين حيمود

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي والوفد المرافق له، اليوم الاثنين فاتح فبراير من السنة الجارية، بوضع الحجر الأساس لبناء معهد علوم الرياضة التابع لجامعة الحسن الأول بسطات.

وأفادت مصادر “كشـ24″، بأن هذه الصفقة خصص لها غلاف مالي قدره 150 مليون درهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الزيارة الرسمية التي كان الوزير مرفوقا فيها بالوزير المنتدب وعامل اقليم سطات والعديد من المسؤولين، تم من خلالها تدشين مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه والمسار المهني وكذا الوقوف على تقدم أشغال بناء المركز الجامعي لجامعة الحسن الأول بسطات.

ووفق المصادر نفسها، فإن هذا المعهد المخصص لعلوم الرياضة يعد أول مؤسسة جامعية من هذا النوع، حيث سيوفر تكوينات جامعية من مستوى الباشلور والماستر والدكتوراه في التربية البدنية والإدارة الرياضية، بالإضافة إلى تكوينات أخرى عديدة في هذا المجال.

وفي هذا الصدد نوهت فعاليات سياسية وحقوقية، بهذه المناسبة، عاليا بالحس الوطني العالي الذي أبانت عنه جميع السلطات الرسمية المعنية، مركزيا وجهويا وإقليميا، وكذا بالمجهودات القيمة التي يبذلونها من أجل إنتاج مثل المعهد الذي خصص لعلوم الرياضة الذي يأتي ضمانا لمواصلة الطلبة والطالبات لتحصيلهم الدراسي والعلمي خلال السنوات المقبلة.

هذا ودعت بالمناسبة، جميع الجهات المتداخلة والمعنية بالمشروع كافة الشركاء إلى المزيد من التعبئة والانخراط خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات وللوطن جميعا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة