وزير البيئة الايطالي يعرب عن “ارتياح” بلاده لأشغال مؤتمر “كوب 22” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعرب وزير البيئة الإيطالي جيان لوكا غاليتي عن “ارتياح” بلاده لأشغال المؤتمر العالمي حول تغير المناخ ( كوب 22 ) الذي انعقد في مراكش، كما عبر عن ” فخر” إيطاليا بالعلاقات التي تربطها مع الدول الأفريقية.
 
 ووفقا للوزير الإيطالي، الذي نقلت الصحف تصريحاته، فإن مؤتمر مراكش كان “ايجابيا “، كما كشف عن عزم الدول المشاركة على “المثابرة على الطريق الذي حدده مؤتمر باريس العام الماضي.”
 
وأضاف أن ” أشواطا مهمة قطعت من أجل المزيد من الشفافية في مجال استخدام الأموال لمساعدة البلدان النامية على مكافحة آثار تغير المناخ” مشيرا الى انه ” تم التغلب على العقبة الكبرى بشأن هذه المسألة في هذا المؤتمر “.
 
 وبعد أن أكد أن روما سوف تقترح استضافة مؤتمر الأطراف لعام 2020، قال الوزير ان بلاده ستساهم ب 5 ملايين دولار في الصندوق الذي ستخصصه البلدان الغنية للدول الأفريقية لتمكينها من مكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ. و أشار غاليتي من جهة أخرى ، الى أن إيطاليا ستدرج خلال الاجتماع المقبل ل “مجموعة 7” الذي سينعقد في باري (جنوب) في عام 2017، قضية مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
 من جانبه، أكد إرميتي ريالاتشي رئيس لجنة البيئة في مجلس النواب الايطالي الذي شارك أيضا في مؤتمر ( كوب 22 ) في بيان، أن مؤتمر مراكش مر في أجواء هادئة ، وأن “الامور تسير في الاتجاه الصحيح”. وخلص الى أن “هناك إجماع وإرادة جميع الدول المشاركة في المؤتمر إلى الانتقال من الأقوال إلى الأفعال”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة